- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: عبدالله باعشن: السوق يرتد عن حركة مايو

  1. #1
    ALI
    ALI غير متواجد حالياً
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    الدمـــــــــــام
    المشاركات
    2,612

    025 عبدالله باعشن: السوق يرتد عن حركة مايو

    "الإنماء" يعيد مستويات كبيرة من السيولة للسوق السعودي:

    فرض سهم مصرف "الإنماء" الوافد حديثا إلى سوق الأسهم السعودية، فرض منطقه على تعاملات اليوم الأربعاء 4-6-2008، وقاد الحركة لتحقق السوق مكاسب قوية بحوالي 160نقطة إضافية، بينما تدافع المستثمرون الأفراد والمحافظ إلى الاستحواذ عليه وسط نظرة ترى في سعره الحالي فرصة للشراء.

    وصعد سهم مصرف الإنماء بالحد الأقصى قرب 10% وتصدر التداولات بحجم 176 مليون سهم مشكلا بذلك أكثر من 40% من حجم التداولات في السوق ليقفل عند سعر 17.5 ريال.

    وبدعم رئيسي من الإنماء قفز المؤشر العام للسوق بنسبة1.68% وسجلت التعاملات حركة غير معتادة، حيث صعد حجم السيولة المتداولة في السوق إلى 13.6 مليار ريال، وبلغت الكمية 418 مليون سهم.

    وعمت المكاسب جميع قطاعات السوق، وسجلت أسهم قطاع الصناعات البتروكيمياوية أكبر المكاسب بحوالي 288 نقطة، بفضل الأداء الجيد لسهم "سابك"المرتفع بنسبة 2.86% في تداولات بلغت 6.4 مليون سهم، وكذلك بدعم من سهم "كيان السعودية" الذي جرت عليه تداولات بحوالي 17 مليون سهم مرتفعا بنحو 2%.


    السباق على"الإنماء"

    وقال الكاتب الاقتصادي السعودي طارق الماضي، إن السوق تلقى دعما قويا من سباق شرس من صغار المستثمرين والمحافظ للاستحواذ على سهم مصرف الإنماء في الأيام الأولى من إدراجه في ظل نظرة عامة ترى أن هذا السهم لا يزال عند سعر مقبول، ولم يبلغ بعد مستوى مرتفعا.

    وذكر الماضي في برنامج" نبض السوق"على قناة العربية، أن الضغط الذي قد يصدر من هذا السهم، ربما قد يصدر لاحقا عندما "يعتقد المستثمرون أن السعر وصل إلى مستوى مرتفع، مما سيعجل بضغط واسع".

    وأشار إلى أن الاستراتيجية المتبعة في السوق تختلف من صغار المستثمرين إلى المحافظ، فبينما لا يرغب الأفراد في الاحتفاظ بسهم الإنماء ويتطلعون إلى تحقيق أرباح سريعة، ترى المحافظ أنها لم تحز بعد على الحصص الكافية من السهم الذي ينظر إليه بتفاؤل كبير.

    وقال طارق الماضي، إن بعض الأسهم تتعرض إلى تعديل في الأسعار صعودا ونزولا، مثل سهم زين للاتصالات الذي يتصدر التداولات بالحجم.


    ارتداد عن سيناريو مايو

    من جهته قال رئيس مكتب الفريق الأول للاستشارات المالية عبد الله باعشن، إن ما حصل اليوم من ارتفاع في حجم السيولة في السوق "ارتداد لما حصل في شهر مايو؛ حيث لاحظنا أن كمية التداول كانت ضعيفة وتراجعت بنسبة 25%، ولكن بعد دخول سهم بنك الإنماء حصل زخم وأصبح الاتجاه العام هو الشراء.

    وقال بخصوص الارتفاعات، إنها "مقبولة" مؤكدا أن الوقت غير مناسب للحكم على السوق من خلال زيادة حجم السيولة في يوم واحد. ورد ذلك إلى أن السيولة قد تتأثر بقرارات المتداولين "الذين أصبحوا أكثر اتزانا وتحولوا من مضاربين إلى محترفين".


    اتجاه لتعزيز الشفافية

    وكانت هيئة سوق المال قد فاجأت المستثمرين بإعلانها عن خطوة جديدة باتجاه تشديد قواعد الرقابة والشفافية وكشفت أنها أعدت مشروعا بنشر قوائم كبار ملاك الأسهم في السوق على الموقع الإلكتروني لشركة تداول.

    وذكر بيان لشركة تداول، إن المقترح يشمل نشر اسم المستثمر وعدد الأسهم المملوكة ونسبة الملكية إلى إجمالي أسهم الشركة. ويسري هذا المقترح في حال إقراره، بعد استطلاع أراء المتداولين والخبراء على كل من يمتلك 5% أو أكثر من أسهم شركة حسب سجلات مركز الإيداع لدى شركة تداول.

    وفي تعليق أولي على هذا المقترح، قال الدكتور باعشن، إن هذه الخطوة ستعزز من قواعد الشفافية مضيفا إن ذلك يؤكد "مضي السوق في خطوات علمية وصحيحة نحو الشفافية".

    وأشار إلى أنه عندما يصبح معلوما للجميع كبار ملاك الأسهم في السوق، فإن ذلك يساعد صغار المستثمرين على بناء قرارات سليمة حول الشراء والدخول إلى السوق، ومعرفة ما إذا كان المالك من المضاربين أو مستثمر له رؤية استثمار على المدى الطويل".

    كما طلبت شركة تداول من الخبراء والمستثمرين إبداء الرأي حول مشروع آخر يتعلق "بتعديل وحدة تغير سعر السهم المعمول بها حالياً، والبالغة 25 هللة لتقاس وفقاً لسعر السهم ضمن ثلاث نطاقات سعرية جديدة".

    وقالت السوق، إن تطبيق هذا المشروع يأتي "لمواكبة النمو الذي يشهده سوق الأسهم السعودي في عمليات التداول، وتحسين جودة وكفاءة تسعير الأسهم المتداولة وتعزيز تدفق السيولة وكمية الأسهم المتداولة".

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية العاقل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    6,727

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: عبدالله باعشن: السوق يرتد عن حركة مايو

    يعطيك العافية على الجهود التي تبذلها لاثراء المنتدى بكل ما هو جديد

  3. #3
    ALI
    ALI غير متواجد حالياً
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    الدمـــــــــــام
    المشاركات
    2,612

    افتراضي رد: عبدالله باعشن: السوق يرتد عن حركة مايو

    مشكور على المرور

  4. #4

    عضو شرف

    الصورة الرمزية جبل حزنة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    الشرقية
    المشاركات
    5,227

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: عبدالله باعشن: السوق يرتد عن حركة مايو

    الله يبارك فيك ..

  5. #5
    ALI
    ALI غير متواجد حالياً
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    الدمـــــــــــام
    المشاركات
    2,612

    افتراضي رد: عبدالله باعشن: السوق يرتد عن حركة مايو

    مشكور على المرور

  6. #6
    عضو مبدع الصورة الرمزية الشقاقي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    561

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: عبدالله باعشن: السوق يرتد عن حركة مايو

    بارك الله فيك ..... واشكر جهودك الجبارة بالمنتديات عامه
    تفبل تحياتي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. ملخص لمشاركة لاعب الهلال الدولي السويدي ويلهامسون في مباراة هولندا الودية [ فيديو + ص
    بواسطة الزعـــــ20ـــــيم في المنتدى منتدى حزنـــــة الرياضـي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 12-02-2008, 07:57 PM
  2. مظاهرات بسبب اعادة الرسوم المسيئة للرسول صلى الله علية وسلم
    بواسطة واقعي 2009 في المنتدى منتدى حزنة الاسـلامـي
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-17-2008, 03:46 PM
  3. Cf-w7, Cfy7؛ جديد باناسونيك لسوق الحاسبات المحمولة
    بواسطة ALI في المنتدى منتدي حزنـــة للكمبيوتر والبرامج
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-18-2008, 09:10 AM
  4. هبوط يعصف بسوق الاسهم وتجمع بالرياض امام مبنى هيئة سوق المال
    بواسطة خالد الحزنوي في المنتدى منتدى حزنـــة للتجارة والأعمال
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-22-2008, 04:40 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46