- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: ربما تخترق حاجز 30 ريالا قبل نهاية الأسبوع الحالي:

  1. #1
    ALI
    ALI غير متواجد حالياً
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    الدمـــــــــــام
    المشاركات
    2,612

    Fastnews ربما تخترق حاجز 30 ريالا قبل نهاية الأسبوع الحالي:

    توقعات بانطلاقة سعرية قوية لسهم "زين السعودية" تزامنا مع قرب تشغيلها:

    فتحت الأنباء عن قرب تشغيل "زين السعودية" شهية المتداولين على سهمها، مما ساعد في تربعه بلا منازع على قمة الأسهم الأكثر تداولا من حيث القيمة والكمية، وذلك مع نهاية تعاملات أمس الأحد 15-6-2008.

    ولم يكن الاستحواذ على قرابة 20% من سيولة السوق و27% من حجم تداولاتها المؤشرَين الوحيدَين على تصاعد الاهتمام بسهم الشركة، إذ إن السهم نجح ولأول مرة منذ إدراجه في 22 مارس الفائت في تسجيل أعلى مستوى إغلاق عند 27.5 ريالا، كما لامس وللمرة الثانية سقف 27.75 أثناء جلسة أمس (الدولار يعادل 3.75 ريالات).

    سهم متماسك

    وعلى وقع هذه المعطيات قال المحلل فيصل الحكمي: إن المتتبع لأداء السهم خلال الأشهر الماضية يمكن له أن يصفه بالمتماسك، حيث لم يكسر مستوى 19 ريالا على الإطلاق، مع أن المحفزات الأساسية كانت شبه غائبة في ظل عدم دخول الشركة إطار التشغيل التجاري.

    وخلص الحكمي من كلامه إلى أن قرب وضع "زين" لشبكتها ضمن الخدمة، هو معلومة جوهرية تستحق التفاعل معها في حدود المعقول، لا سيما أن أمام الشركة تحديات لا تقبل أنصاف الحلول، على رأسها تأمين تغطية جيدة ومتكاملة لجميع أنحاء المملكة، وتقديم خدمات ومزايا تنافسية عالية في مواجهة نظيرتيها العاملتين (الجوال وموبايلي).
    ولم يستبعد الحكمي أن ينجح "زين" في اختراق حاجز 30 ريالا قبل نهاية الأسبوع الحالي، معتبرا أن ذلك متوقف على تمسك المتداولين بأسهمهم، وتجنب الانجرار وراء بعض العروض الكبيرة التي تفتعلها محافظ ضخمة أثناء الجلسات للإيحاء بالخروج من السهم، تمهيدا لـ"اصطياده" لاحقا بأسعار منخفضة.

    ورأى الحكمي أن اختلاف التحليلات بخصوص سلوك السهم في المدى القصير، لا يؤثر على تصنيفه كواحد من أميز الأسهم الاستثمارية في السوق السعودية، سواء لوجود الشركة في قطاع واعد بالتوسع الأفقي والعمودي، أو لكونها تتبع مجموعة قوية في عائداتها وانتشارها الجغرافي.


    جلسات حاسمة

    وتفيد تقديرات أن سوق الهواتف الجوالة في المملكة ينمو بنسبة تقارب 140% سنويا، علما أن نسبة الانتشار فاقت 100% منذ أواخر السنة الماضية 2007، مع توقعات بأن يصل عدد المشتركين إلى 35 مليونا بحلول عام 2010.

    في المقابل، أكد مراقب التداولات عبد الرحمن الخالد أن هناك جوا من التفاؤل بين المتعاملين بدخول السهم "دائرة الثلاثينات"، مغادرا مستوى العشرينات الذي ما زال يتذبذب ضمنه منذ طرحه للتداول.
    ومما زاد جرعة التفاؤل بحسب الخالد، نجاح "زين" في تحقيق إقفال قياسي تخطى مستوى 27 ريالا، بعدما اختبر تجاوزه ثلاث مرات كان أولها في 21 إبريل/نيسان الفائت.

    وتوقع أن تكون الجلسات المتبقية من الأسبوع الجاري حاسمة لجهة تحديد مسار السهم وأهدافه السعرية القريبة؛ لأن الحديث عن هذه الأهداف بعد سعر 30 ريالا يختلف عما قبله.

    ولفت الخالد إلى أن مباشرة الشركة في تشغيل خطوطها قبل موسم الإجازات سيقدم خدمة إضافية للسهم؛ حيث اعتاد عدد غير قليل من المتداولين على تعديل محافظهم بيعا وشراء في هذه الأيام، وصولا إلى اقتناء أسهم يمكن أن يطمئنوا إلى أدائها خلال فترة غيابهم عن السوق أثناء العطلة الصيفية.

    ولم يذهب المتداولون بعيدا عن التصورات المطروحة آنفا، مؤكدين ثقتهم في "انطلاقة جديدة" للسهم، قد تضعه آجلا في مصاف أسعار الشركتين الأخريين في قطاع الاتصالات، وفق تعبيرهم.


    قبل الصيف

    واستدل المستثمر يوسف الصقعبي بسرعة تجاوب المتعاملين مع الأنباء التي تحدثت عن تدشين التشغيل التجريبي لخدمات "زين السعودية" قريبا، ما يعني أن السهم يحظى بدرجة كبيرة من الجاذبية، مضيفا: نقطة التحول في أي شركة تكون مع تشغيلها، ولن يجد ملاك السهم فرصة أفضل لتعزيز سعره من فرصة مباشرة الشركة نشاطها التجاري.

    رؤية ثنى عليها محمد عثمان، متمنيا أن تبادر "زين" لإطلاق خدماتها قبل مغادرة جموع المواطنين والمقيمين في البلاد بهدف السياحة والزيارة، والأهم قبل أن تدخل سوق الأسهم في مرحلة "السبات الصيفي" حيث تنحدر أحجام الصفقات وقيمها بالتزامن مع انخفاض أعداد المتداولين.

    فيما عبر ناصر الغامدي عن قناعته بأن لشركة زين مستقبلا مشرقا في السوق السعودية، معددا جملة من الأمور التي دفعته لهذا الاعتقاد، من قبيل السعي لجعل تكلفة المكالمات بين جميع الدول التي توجد فيها الشركة بسعر الدقيقة المحلية، والحصول مؤخرا على حقوق الشريك الرسمي لرعاية منتخبات كرة القدم السعودية بجميع فئاتها، طيلة السنوات الأربع المقبلة.

    وسبق لرئيس "زين السعودية" مروان الأحمدي التأكيد مرارا أن الشركة ستباشر تقديم خدماتها للهاتف الجوال خلال النصف الأول من العام الجاري، متوقعا أن تشمل تغطيتها 95% من مناطق المملكة.

    ودخلت الشركة كمشغل ثالث لخدمة المحمول في السعودية إثر فوزها في مارس 2007 بعطاء مقداره 6 مليارات دولار، وهو ما يعادل حوالي 23 مليار ريال سعودي.

  2. #2

    عضو شرف

    الصورة الرمزية جبل حزنة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    الشرقية
    المشاركات
    5,227

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: ربما تخترق حاجز 30 ريالا قبل نهاية الأسبوع الحالي:

    تسلم على هذة المعلومات ..

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الموضوع تمهيدي : اتمنى تطرح ارائكم واسئلتكم حول هذا الموضوع المهم
    بواسطة دموع الورد في المنتدى منتدى حزنة لذوي الإحتياجات الخاصة
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 02-14-2012, 12:11 PM
  2. ودي يمر أسبوع من غير زعل ودموع ( بالصور
    بواسطة أملها ابتسامتها في المنتدى منتدى حزنـــــة الادبي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 02-09-2012, 11:20 PM
  3. ممنوع دخول اللي اقل من 18>>>>وربع اسبيستون لايوطوطون على الموضوع
    بواسطة المحرق في المنتدى منتدى استراحة أعضاء حزنـــة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 09-03-2009, 06:31 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52