- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: إيهام الضحايا بفوزهم مبالغ مالية ورحلات سياحية الأكثر انتشارًا الفترة الأخيرة

  1. #1
    ALI
    ALI غير متواجد حالياً
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    الدمـــــــــــام
    المشاركات
    2,612

    BeRightBack إيهام الضحايا بفوزهم مبالغ مالية ورحلات سياحية الأكثر انتشارًا الفترة الأخيرة

    القبض على شبكة نصب واحتيال تستهدف مواطنين سعوديين وخليجيين:

    تمكن الإنتربول الدولي بالتعاون مع جهاز الإنتربول السعودي من الإيقاع بشبكةٍ تضم نصابين دوليين يستهدفون الثراء على حساب مواطنين سعوديين وخليجيين داخل المملكة وخارجها من خلال عمليات نصب محكمة.

    وأكد رئيس تحرير مجلة البحوث الأمنية الدكتور فايز الشهري أمس، التعاونَ بين الإنتربول السعودي والإنتربول الدولي في تعقب مصادر وسائط الاتصال التي يستخدمها النصابون، مشددًا على أن التوصل إلى أفراد شبكات الاحتيال تم من خلال الرصد الإلكتروني، وتعقُّب مصادر الاتصال وأبرزها البريد الإلكتروني، أمران في غاية الصعوبة.

    وسائل نصب

    وقال في تصريحاتٍ لصحيفة "الوطن" السعودية بعددها الصادر اليوم الثلاثاء 22-7-2008، إن الإنتربول نجح في ضبط بعض النصابين بالفعل، إلا أن ذلك كان عن طريق تعقب الضحايا ومن يتواصل معهم.

    ويأتي الكشف عن هذه المعلومات بعد أن نبهت وزارة الداخلية السعودية أمس، المواطنين إلى ظهور أساليب جديدة تتعلق بوسائل النصب والاحتيال التي يقع ضحيتها عددٌ من المواطنين من خلال فاكسات ترسل إليهم من قِبل شخص مغربي يقوم بعمليات نصب واحتيال على مواطنين سعوديين وخليجيين داخل المملكة وخارجها عن طريق انتحال العديد من الصفات الأمنية، ومن ضمنها مدير عام الأمن الوطني في المملكة المغربية.

    وأوضح الدكتور الشهري أن هذه التحذيرات جاءت في ظل تنامي عدد الاحتيال والنصب عبر الوسائل الإلكترونية والفاكسات التي بدأت مع انتشار الإنترنت.

    وبين أن "النصابين يستخدمون البريد الإلكتروني والهاتف المحمول مسبق الدفع للإيقاع بالضحايا ولإعطاء مصداقية فيما يتحدث به، وعادةً ما يستخدمون شخصيات في دول مضطربة أمنيًا لصعوبة التواصل معهم، وقد استغلت أسماء أفريقية عانت من اضطرابات، ثم ظهرت عمليات نصب واحتيال بأسماء أقارب ضحايا حوادث الطائرات، ثم بدأت تتخذ وسائل وأشكال أخرى وصلت للدول العربية آخرها استخدام أسماء الرئيس العراقي السابق صدام حسين".

    وقال إنه عادةً ما يتم اختيار الضحايا بطرق عشوائية سواء عن طريق الأدلة التجارية أو الأسواق العامة، مرجحًا أن يكون اختيار المحتالين لشخصيات من دولة المغرب هذه المرة يعود إلى توقيع اتفاقيات أمنية حول مكافحة الجرائم المعلوماتية لمواجهة عمليات الاحتيال والنصب بين السعودية والمغرب، مما يشعر المواطن بأنه في مأمنٍ من عمليات النصب.

    وأوضح الدكتور الشهري أن الباحثين عن الثراء السريع هم الأكثر عرضةً للوقوع في شراك شبكات الاحتيال التي حولت اهتمامها أخيرًا إلى دول الخليج العربي، خصوصًا السعودية، نافيًا ما يدعيه البعض من أن حسن النية والطيبة اللتين يتميز بهما السعوديون هما سبب وقوعهم ضحية الاحتيال.


    بريد إلكتروني

    وأشار إلى أن إيهام الضحايا بفوزهم بمبالغ مالية أو رحلات سياحية هو الأكثر انتشاراً في الفترة الأخيرة، كونها عملية يسهل تصديقها، إضافةً إلى أن المحتالين في هذا المجال يطلبون مبلغًا لا يتجاوز 100 دولار لتسليم الضحية جائزته، وهو الأمر الذي يجعل البعض يغامر من منطلق أن الخسارة لن تكون كبيرة.

    يذكر أنه في الفترة الأخيرة تم إحصاء أكثر من 700 رسالة بريد إلكتروني انتشرت في السعودية منسوبةً إلى بنات الرئيس العراقي السابق صدام حسين، يبحثن عمن يساعدهن في تحرير أموالهن الطائلة في العراق، في مقابل نسبةٍ تصل إلى ملايين الدولارات.

    وأضاف الدكتور الشهري أن بعض الرسائل الإلكترونية التي انتشرت في السعودية نُسبت لأبناء وزراء ومسؤولين سابقين، يبحثون عمن يشاركهم في تجارتهم لتحويل الأنظار عنهم في مقابل نسبةٍ معينة، وهناك رسائل أخرى تؤكد وفاة مليونير معين ليس لديه ورثة، ويتم إغراء المستهدفين بإمكان حصولهم على تلك الثروة في مقابل منح وسطاء نسبة منها.

    ويقول مهندس إلكترونيات بإحدى الشركات الكبرى في جدة يُدعى كمال، إنه تفاجأ في أحد الأيام برسالةٍ على بريده الإلكتروني، تخبره بأن شركة إلكترونية كبيرة في سيراليون بحاجةٍ إلى دراسة جدوى لعدد من المشاريع الاقتصادية الاستثمارية، وذلك مقابل مبلغ يتجاوز المليوني دولار.


    شركة وهمية

    وأشار كمال إلى أنه بدأ بمراسلة الشركة على بريدها الإلكتروني، كما قام بعرض عدة مشاريع اقتصادية عليها، موضحًا أنه تفاجأ باتصال أحد الأشخاص ليخبره أن الشركة قامت بإرسال المبلغ المتفق عليه "مليونا دولار" على أحد البنوك، وأن عليه دفع 20 ألف دولار كشرط لتسلم كامل المبلغ المتفق عليه.

    وأضاف كمال "قمت باقتراض المبلغ كاملاً من أصدقائي وأرسلته على العنوان المدون في البريد الإلكتروني، وطال انتظاري لمدة تجاوزت الثلاثة أشهر دون مجيب، حتى فوجئت بأن الشركة وهمية لا وجود لها، حسبما أعلنته إحدى الصحف".

    ولم يكن محمد بأحسن حالٍ من كمال، فهو شاب في الرابعة والعشرين، ويملك جهاز كمبيوتر في بيته، يقوم من خلاله بمراسلة أصدقائه الذين تعرف عليهم عن طريق الإنترنت، ومن بينهم فتاة تقيم مع والديها في مدينة ميونيخ الألمانية، وأخذت الفتاة تبادل محمد الاهتمام حتى تعلق بها، ثم حادثته عن طريق خدمة نقل الصوت في برامج الدردشة على شبكة الإنترنت لفترةٍ وصلت إلى ما يقارب الشهرين، واختفت الفتاة فجأة، إلا أنها عادت لتخبره بأن سبب غيابها يعود إلى مرض والدتها وسعي الفتاة الحثيث للحصول على المال اللازم لإجراء عملية جراحية لها.

    يقول محمد بالرغم من إصراري المتكرر لتقبل مساعدتي لها، إلا أنها كانت ترفض بشدة تلك المساعدات، إلى أن جاء اليوم الذي قبلت مني مبلغ 3 آلاف دولار على سبيل الدين يُسترد حين ميسرة، ورغم من تأكيدات أصدقاء محمد له بأنها نصابة محترفة إلا أنه لم يصدقهم حتى اكتشف الأمر، وأن والدتها قد توفيت منذ فترة طويلة.

    المصدر
    ((العربية))

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية العاقل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    6,727

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: إيهام الضحايا بفوزهم مبالغ مالية ورحلات سياحية الأكثر انتشارًا الفترة الأخيرة

    مشكور على الخبر المهم

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    جده
    المشاركات
    18

    افتراضي رد: إيهام الضحايا بفوزهم مبالغ مالية ورحلات سياحية الأكثر انتشارًا الفترة الأخيرة

    مهندس الكترونيات تورط احتالو عليه شكرا لك اخي على تنبيهك وما يجيكم شر ان شاء الله (القناعة كنز لا يفنى)(والسعيد من اتعض بغيره) ودمتم سالمين

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سيونجنام الكوري بطل آسيا بعد فوزه على الايراني
    بواسطة خالد الحزنوي في المنتدى منتدى حزنـــــة الرياضـي
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-19-2010, 03:42 AM
  2. سندرله غامد وزهران
    بواسطة صفا الطهيان في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 02-14-2010, 03:34 PM
  3. نصائح مفيدة جدا لضبط الوزن
    بواسطة theeslam في المنتدى المنتدى الطبي العام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 08-09-2008, 04:20 AM
  4. البـــــــــــاحة غامد وزهران
    بواسطة شذى الإيمان في المنتدى منتدى قبيلة غامــــد
    مشاركات: 13
    آخر مشاركة: 06-27-2008, 11:30 AM
  5. توقيع بسيط لمشرفنا جبل حزنة بمناسبة تجاوزه 2000 مشاركة
    بواسطة الحزنوي في المنتدى منتدي حزنـــة للتصميم والابداع
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 05-07-2008, 07:26 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52