- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: تفوق في تقديراتها الأولية 100 ألف طن

  1. #1
    ALI
    ALI غير متواجد حالياً
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    الدمـــــــــــام
    المشاركات
    2,612

    Fastnews تفوق في تقديراتها الأولية 100 ألف طن

    تورط مستثمر سعودي شهير في تخزين مقاسات حديد التسليح الأكثر طلبًا:

    فتحت وزارة التجارة والصناعة السعودية تحقيقًا موسعًا هو الأول من نوعه مع أحد كبار المستثمرين المعروفين في سوق حديد التسليح بالمملكة، بعد قيامه بتخزين كمياتٍ ضخمة من الحديد تفوق في تقديراتها الأولية 100 ألف طن، بهدف المضاربة في الأسعار لتحقيق مكاسب شخصية واستغلال الظروف الحالية لأجل المبالغة في أسعار حديد التسليح.

    ولم يكن موقع تخزين هذه الكميات الضخمة في الحسبان، حيث استخدم رجل الأعمال المتورط في هذه القضية إحدى استراحاته الخاصة في الرياض لتخزين حديد التسليح مقاس 8 و 9 ملليمتر الأكثر طلبًا في السوق دون مراعاة الطلب المتزايد في السوق المحلية.


    حملة مداهمة

    وبحسب ما جاء في صحيفة "الرياض" السعودية الأحد 27-7-2008، فقد طوَّقت فرقٌ تابعة لوزارة التجارة تساندها فرق أمنية موقعَ الاستراحة بعد تلقي بلاغٍ عن وجود تخزين للحديد بكميات ضخمة، لكنّ فرق التفتيش فوجئت بحجم هذه الكميات التي تعدّ الأكبر منذ بدء حملات الرقابة الواسعة على بعض مخازن الحديد.

    ووفقًا لمعلومات موثقة، فإن حملة المداهمة للاستراحة أسفرت عن ضبط آلاف الأطنان من الحديد للمقاسات الأشد طلبًا في السوق والتي تنحصر بين مقاسي 8 و 9 ملليمتر.

    وتعتزم وزارة التجارة والصناعة توجيه استدعاءٍ لرجل الأعمال الشهير المتورط في أكبر قضية لتخزين حديد التسليح، للتحقيق معه بشكلٍ موسع في تهم تتركز في تعطيش السوق، وخلق سوق سوداء عبر تخزين أطنان ضخمة من الحديد، والامتناع عن البيع لأهداف تجارية بحتة.

    ولم تتضح حتى الآن، نوعية العقوبات المقرر فرضها على رجل الأعمال، لكن مسؤولين في وزارة التجارة توعدوا بتطبيق أشد العقوبات ضده منعًا للممارسات الاحتكارية والضغط على أسعار الحديد في السوق، حيث يعدّ احتكار السوق والقيام بتخزين الحديد مخالفة صريحة يعاقب عليها القانون.

    ويبدو أن قضية احتكار حديد التسليح ستبقى مشتعلةً بين وزارة التجارة والصناعة من ناحية وبين المنتجين والمستهلكين من ناحية أخرى.


    ممارسات احتكارية

    وانعكست هذه القضية سلبًا على نسبةٍ كبيرة من شركات المقاولات والعاملين بها، إلى جانب تعطل عددٍ كبير من المشاريع الاستثمارية، وتضرر عددٍ كبير من الأفراد الراغبين في بناء منازلهم.

    وتثبت قضية تورط رجل الأعمال في تخزين هذه الكمية الضخمة، أن ارتفاع أسعار حديد التسليح والأسمنت تعود إلى الممارسات الاحتكارية وجشع التجار، إضافةً إلى وجود عملية تواطؤ يمارسها عددٌ من التجار لتعطيش السوق والتحكم في أسعاره على حساب المستهلك.

    ويخشى عددٌ من المراقبين أن تؤدي هذه الممارسات الاحتكارية إلى ارتفاع أسعار الحديد بشكلٍ قد يؤدي إلى إفلاس وإغلاق عددٍ من شركات المقاولات، وتعطل العاملين بها.

    وتشتكي بعض الشركات من أنها تجد نفسها بين مطرقة ارتفاع أسعار مستلزمات صناعاتها وبخاصة حديد التسليح، وسندان عقود وقَّعتها مع الحكومة والتي لا تمكنهم من إدخال هذا الارتفاع المفاجئ والكبير في الأسعار في قيمة هذه العقود.

    المصدر
    ((قناة العربية))

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية العاقل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    6,727

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: تفوق في تقديراتها الأولية 100 ألف طن

    مشكور على المعلومات

    هذه هي المشكلة لا حسيب ولا رقيب

    وكل تاجر يلعب على كيفه مثل هذا التاجر يجب ان يشهر به في الصحف ويؤمم على جميع املاكه.

  3. #3

    عضو شرف

    الصورة الرمزية جبل حزنة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    الشرقية
    المشاركات
    5,227

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: تفوق في تقديراتها الأولية 100 ألف طن

    الله ينتقم من الظالم ...

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45