- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: الرئيس التنفيذي لـ"العربية" ماضون نحو فلسطين.. والمستثمرون رحبوا بنا

  1. #1
    ALI
    ALI غير متواجد حالياً
    موقوف
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    الدمـــــــــــام
    المشاركات
    2,612

    Fastnews الرئيس التنفيذي لـ"العربية" ماضون نحو فلسطين.. والمستثمرون رحبوا بنا

    "الأرض" السعودية تكشف عن أضخم مشروع عقاري في تاريخ قطر

    كشف الرئيس التنفيذي لشركة "الأرض" السعودية القابضة لـ"العربية" عن عزم شركته إطلاق أضخم مشروع عقاري في تاريخ دولة قطر، ويشتمل على مدينة سكنية متكاملة خارج العاصمة القطرية الدوحة، كما كشف أيضا عن تطورات جديدة بمشروع الشركة في الضفة الغربية، الذي يُمثل أول استثمار عربي في الأراضي الفلسطينية.

    وشركة "الأرض القابضة" هي واحدة من أكبر الشركات العقارية في السعودية والمنطقة العربية؛ إذ تقوم بتطوير مشروعات عقارية وإسكانية بعشرات مليارات الدولارات في عدة دول عربية وخليجية وأجنبية، من بينها مدينتان سكنيتان متكاملتان في دولة قطر وأخرى في الأردن.


    ماضون نحو فلسطين

    وقال الرئيس التنفيذي لشركة "الأرض القابضة" كريم جبور في حديث خاص لـ"العربية": إن شركته ماضية في مشروعها العقاري الضخم والأول من نوعه في الأراضي الفلسطينية، حيث أسست شركة مستقلة في رام الله لهذا الغرض بالمشاركة مع صندوق الاستثمار الفلسطيني، مشيرا إلى أن "الأرض" شاركت في مؤتمر بيت لحم للاستثمار الذي انعقد في شهر مايو/أيار الماضي، ولقيت ترحيبا واهتماما واسعين من قبل مستثمرين فلسطينيين وأجانب.

    وأضاف جبور: "سنبدأ أعمال البناء في مشروعنا السكني قرب مدينة رام الله مع نهاية العام الحالي، ونتوقع أن نبدأ تسليم الوحدات العقارية الجاهزة للسكن في نهاية عام 2010".

    والمشروع الذي تعمل "الأرض" على إنجازه في الضفة الغربية هو عبارة عن مدينة سكنية متكاملة تحت اسم "ارسال سنتر" ستكون واحدة من ضواحي مدينة رام الله، وستقام على مساحة 5 آلاف متر مربع، وتبلغ المساحة الإجمالية للبناء في المشروع 250 ألف متر مربع.

    وتتوقع شركة "الأرض" أن يحقق مشروع "ارسال سنتر" نجاحا كبيرا لدى طرحه للبيع أمام الجمهور، كما أنها تنظر إلى الأراضي الفلسطينية كمناطق مهمة وجاذبة للاستثمارات، وتضم بيئة تحمل أسباب النجاح، كما ترى إدارة الشركة أن الفلسطينيين في كل أنحاء العالم يرغبون في التملك على أرضهم الأصلية إلا أنه لا توجد مشروعات كافية لتلبية طلباتهم.


    مشاريع عملاقة جديدة

    وتعتزم شركة "الأرض" إطلاق مشروعات ضخمة خلال الشهور القليلة القادمة في كل من قطر والإمارات، إضافة إلى عزمها البدء في تسليم وحداتٍ سكنية من مشروع مدينة الملك عبد الله بن عبد العزيز في الأردن (مدينة الشرق سابقا) التي تبلغ تكلفتها الإجمالية 350 مليون دولار.

    وكشف جبور لـ"العربية" عن أهم وأضخم المشروعات التي سيتم الإعلان عن تفاصيلها خلال الشهور القادمة، وهو مشروع عملاق سيحتل سبعة ملايين متر مربع على الواجهة البحرية في دولة قطر، وبكلفة إجمالية ستتجاوز الـ17 مليار ريال سعودي. وهو عبارة عن مدينة متكاملة تتضمن كافة أنواع الخدمات والمرافق، وستكون خارج العاصمة القطرية الدوحة.

    وقال: إن أهم ما سيميز المشروع الجديد الذي ستحتضنه قطر هو وجود مطاعم تحت الماء، وفي قلب البحر.

    والمشروع الجديد الذي تعتزم "الأرض" طرحه في قطر ليس الأول؛ إذ تعرض الشركة حاليا للبيع وحدات سكنية في مشروع "بيرليتا" بدولة قطر، وهو أيضا مدينة متكاملة تتضمن حدائق ومناطق خضراء وفلل ووسائل حماية آمنة، وتبلغ كلفته الإجمالية ثلاثة مليارات ريال سعودي.

    وإلى جانب المشاريع العملاقة في قطر، كشف الرئيس التنفيذي لـ"الأرض" عن نية شركته البدء بمشروعات في دبي ستتجاوز قيمتها عشرة مليارات درهم إماراتي، وقال: إن "الأرض استحوذت بالفعل على مساحات واسعة من الأراضي على الواجهة البحرية لإمارة دبي".


    33 مليار ريال

    وبحسب التصريحات التي أدلى بها جبور لـ"العربية" فإن المشروعات التي تعمل "الأرض القابضة" على إنجازها حاليا تتجاوز قيمتها 33 مليار ريال سعودي، إضافة إلى مساحات واسعة من الأراضي في رومانيا ودول عربية وأجنبية لم يتحدث جبور عن تفاصيلها.

    ورغم أن "الأرض القابضة" سجلت خلال الشهور القليلة الماضية توسعات كبيرة جدا؛ إلا أن جبور يؤكد على أن التفكير في الشركة حاليا لا ينصب على تحقيق مزيد من التوسعات، وإنما يهتم بـ"الإيفاء بالوعود المقطوعة منها، وتقديم أفضل الخدمات لزبائنها".

    وأضاف: "نحن مهتمون حاليا بإنجاز مشروعاتنا وتسليمها وفقا لمواعيدها والجداول المحددة لها"، مشيرا إلى أن إدارة الشركة ستدرس الفرص المتاحة في دول المنطقة والعالم مع نهاية عام 2009 حيث ستكون قد أنهت بعض مشاريعها وقطعت شوطا كبيرا في المشاريع الأخرى.

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية العاقل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    6,727

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: الرئيس التنفيذي لـ"العربية" ماضون نحو فلسطين.. والمستثمرون رحبوا بنا

    يعطيك العافية على الموضوع والمعلومات المهمة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حمّل كتاب " التدريب والتدريس الابداعي " لطارق السويدان ...
    بواسطة أم خيرية في المنتدى منتدى حزنة التعليمي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 11-30-2009, 06:41 PM
  2. " فايز المالكي " يغضب من لعبة "بلاي ستيشن" تظهره قاتلا وسارقا .
    بواسطة golden boy في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 09-10-2009, 04:24 AM
  3. أسهل "100" جملة "إنجليزية" تعلمها تمشيك بأي مكان ، لاتفوتكم
    بواسطة شذى الإيمان في المنتدى منتدى حزنة التعليمي
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 11-17-2008, 02:23 AM
  4. حلى القراطيس بالصور لايفوتكم ":"
    بواسطة احساس غريب في المنتدى منتدى مـالذ وطاب في فــن الأطـباق
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-29-2008, 01:31 AM
  5. الحميضي: الخلل في النشرة وليس في قرار الاستحواذ وسنبحث مع "الهيئة" أسباب الرفض
    بواسطة ALI في المنتدى منتدى حزنـــة للتجارة والأعمال
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 04-23-2008, 02:36 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45