- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: 95% نسبة الشفاء من الملاريا بالحبة السوداء

  1. #1
    عضو الصورة الرمزية العاقل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    6,727

    معرض الاوسمة

    افتراضي 95% نسبة الشفاء من الملاريا بالحبة السوداء

    95% نسبة الشفاء من الملاريا بالحبة السوداء

    الوطن/ أبها : ناصر حبتر

    كشف استشاري طب المجتمع بالشؤون الصحية بالحرس الوطني بجدة نائب رئيس المؤتمر الدولي للطب النبوي التطبيقي ورئيس اللجنة العلمية الدكتور خالد عسيري أن 34 حالة لمرضى الملاريا في الصومال تم علاجهم بواسطة الحبة السوداء . وكانت نسبة الشفاء 95 %، فيما جاءت نتائج علاج 34 حالة بالدواء التقليدي (الكلورو كوين) بنسبة 74%، مشيراً إلى أن ذلك يعطي دلالة على فعالية الحبة السوداء في علاج الملاريا.
    وأوضح العسيري أن مرض الملاريا يعد مستوطناً في منطقة جازان، مما يعني إمكانية علاج الحالات بواسطة الحبة السوداء بعد اكتمال المرحلة الثالثة من التجربة السريرية في فعالية الحبة السوداء .
    وأكد استشاري طب المجتمع أن المرحلة الأولى من العلاج السريري بالحبة السوداء تتميز بأمان العلاج، حيث تم التأكد من عدم وجود آثار جانبية على أجهزة الجسم المختلفة، وتأتي بعد ذلك المرحلة الثانية لإثبات فعالية العلاج وتحديد الجرعات، وقد أثبتت المرحلة الثانية فعالية الحبة السوداء بجرعات محددة لعلاج الملاريا، مشيراً إلى أن هنالك محاولات جارية لإنهاء المرحلة الثالثة، والتي يمكن من خلالها تأمين نتائج هذا البحث.
    وأشار إلى أن ثلاثة ملايين شخص على مستوى العالم يموتون سنوياً بسبب الملاريا، وعدد المصابين بها سنويا يتراوح بين 200 إلى 300 مليون شخص، ويستوطن المرض في مناطق بمختلف أنحاء العالم يقطنها ما بين 2 إلى 3 مليارات نسمة.
    جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء أول من أمس في أبها بمناسبة انعقاد المؤتمر الدولي الأول للطب النبوي التطبيقي الذي ينظمه مستشفى أبها الخاص بالتعاون مع الشؤون الصحية بالحرس الوطني برعاية أمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد بن عبدالعزيز بعد غد الأربعاء.
    وأشار الدكتور عسيري إلى أن الطب النبوي ينقسم إلى قسمين، أهمهما الطب النبوي الوقائي، وهذا الذي لم يعره الكثير من الناس اهتماما، بينما الطب النبوي العلاجي نال اهتماما في الماضي، وللأسف لم ينظر له علمياً في الوقت الحاضر.
    وأشار إلى مناقشة 19 بحثاً من أصل 240 قدمت إلى المؤتمر الذي يتحدث فيه نخبة من الأطباء المهتمين بالطب النبوي، مشيراً إلى أن المؤتمر سيشهد بحوثا جديدة ستعرض على المهتمين في الحقل الطبي لمناقشتها والاستفادة منها، والتواصل العلمي بين الأطباء من مختلف القطاعات والبلدان الإسلامية، وأوضح أن اختيار 19 بحثاً فقط جاء لالتزامها بالضوابط العلمية والأخلاقية .
    وأشار الدكتور عسيري إلى أن المؤتمر سيشهد ورش عمل مواكبة للجلسات تم اختيارها بعناية لتفي بمتطلبات موضوع المؤتمر، وستكون الورشة الأولى عن " الوقف ودورة في دعم الطب النبوي"، والورشة الثانية عن "البراءات الفكرية والطب النبوي"، والورشة الثالثة عن "الضوابط الأخلاقية والعلمية في البحوث التطبيقية للطب النبوي"، و الورشة الرابعة عن "ضوابط ممارسة الطب النبوي (نموذجاً الحجامة)".
    وأوضح مدير عام مستشفى أبها الخاص الدكتور خالد الثميري أن عدد المتحدثين في المؤتمر يتوقع أن يتجاوز 500 مشاركاً على مدار ثلاثة أيام، وأضاف أن التوصيات التي سيخرج بها هذا المؤتمر سوف تخدم وتساعد في زيادة الوعي الصحي لدى المجتمع.

    منقول للفائدة

  2. #2
    عضو مميز الصورة الرمزية القلب الكبير
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    الـــشرقــــيـــه
    المشاركات
    257

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: 95% نسبة الشفاء من الملاريا بالحبة السوداء

    بارك الله فيك وجزاك الله الف خير








    سبحان الله وبحمدهـ ... سبحان الله العظيم ...

  3. #3

    عضو شرف

    الصورة الرمزية جبل حزنة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    الشرقية
    المشاركات
    5,227

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: 95% نسبة الشفاء من الملاريا بالحبة السوداء

    الحبة السوداء يوجد فيها أسرار لا يعلمها الا الله ...!!

    قال أبو هريرة ـ رضي الله عنه ـ عن رسول الله ـ صلى الله عليه وسلم ـ يقول: (فِي الْحَبَّةِ السَّوْدَاءِ شِفَاءٌ مِنْ كُلِّ دَاءٍ إِلا السَّام) قَالَ ابْنُ شِهَابٍ: وَالسَّامُ الْمَوْتُ، وَالْحَبَّةُ السَّوْدَاءُ الشُّونِيزُ). رواه البخاري.

    وفي الحقيقة لم تنل الحبة السوداء اخي العاقل من الاهتمام مثلما نالت خلال العامين الماضيين، فقد كانت هناك دراسات قليلة تنشر من حين إلى آخر في بعض الصحف والأنترنت . إلا أنه، في اخر العامين المنصرمين، نشرت عشرات الدراسات العلمية في المجلات العالمية الموثقة والأنترنت .

    وللمعلومية قد أجري على الحيوانات ـ إلا أن هذا الكم من الدراسات المنشورة من الشرق والغرب والتنوع العجيب في فوائد الحبة السوداء أمر يثير الاهتمام حقٌّا، كيف لا والرسول ـ عليه الصلاة والسلام ـ يقول: (عليكم بالحبة السوداء، فإن فيها دواء من كل داء إلا السام)، وهو الموت

    بارك الله فيك اخي وحبيبى العاقل على هذا النقل الشامل والمفيد .

  4. #4
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    28

    افتراضي رد: 95% نسبة الشفاء من الملاريا بالحبة السوداء

    جزاك الله الف خير يالعاقل منقول مفيد ورائع

  5. #5
    مشرف منتدى استراحة أعضاء حزنـــة الصورة الرمزية C A S P E R
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    الشــرقــيــه
    المشاركات
    351

    افتراضي رد: 95% نسبة الشفاء من الملاريا بالحبة السوداء

    يعطيك العافيه على النقل الجميل


    تحياتي

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. أسوأ عشر عادات تدمر الدماغ
    بواسطة البـرنس في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 02-26-2010, 12:49 PM
  2. مجرمون خارج اسوار السجن !!
    بواسطة حكاية حزن في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 06-19-2009, 12:34 AM
  3. احذروا السفر الى سوريا
    بواسطة @ الصياد @ في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 10-26-2008, 09:30 PM
  4. أمنا سودة بنت زمعـة رضي الله عنهاا
    بواسطة احساس غريب في المنتدى منتدى حزنة الاسـلامـي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-17-2008, 02:24 AM
  5. فتاة تقول لسودانى يا اسود البشرة فأنظرو كيف كان جوابة
    بواسطة دروب السهر في المنتدى منتدى استراحة أعضاء حزنـــة
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 08-26-2008, 06:51 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46