نقدم لكم مباراة كرة قدم بين الاهلي vs الهلال ضمن الجواله السادس عشر من دوري المحترفين الدوري السعودي


الذي انتهت النتجه بالفوز الهلال 1 - 0 على الاهلي












رأس القحطاني تحافظ للهلال على قمة الدوري السعودي بعد الفوز على الأهلي


قاد مهاجم المنتخب السعودي ونادي الهلال ياسر القحطاني فريقه إلى فوز ثمين بعدما نجح في إحراز هدف الفوز في مرمى أهلي جدة في اللقاء الذي جمع بين الفريقين ضمن منافسات الأسبوع السادس عشر من دوري المحترفين السعودي مساء الأربعاء.
وحافظ الزعيم على صدارة المسابقة برصيد 43 نقطة، وبفارق الأهداف مع اتحاد جدة الذي يتساوى معه في عدد النقاط - بعد فوزه على الشباب برباعية نظيفة – فيما توقف رصيد الأهلي عند النقطة رقم 25 بالمركز الخامس. ولم يشارك المصري وليد سليمان - المعار من نادي بتروجيت المصري - مع فريقه أهلي جدة بسبب عدم وصول بطاقته الدولية للنادي.
خطف الهلال الهدف الأول في الدقيقة الرابعة بعدما أرسل البرازيلي وليهامسون تمريرة طولية للقحطاني الذي وجهها بخفة إلى زاوية الحارس اليسرى معلنا عن هدف ثمين.
ورد الأهلي بتسديدة قوية من خارج المنطقة عن طريق البرازيلي هاريسون دا سلفا ولكن الكرة مرت من فوق مرمى حارس الهلال محمد الدعيع.
وجاءت أولى فرص الأهلي الحقيقية في الدقيقة 19 عندما تسلم بدر الخراشي تمريرة أرضية من الجانب الايسر وهرب من رقابة ماجد المرشدي اللصيقة وسدد ولكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن للدعيع.
وسيطر الهلال على مجريات اللعب، وأغلق خطوطه، وفي الدقيقة 32، انطلق لاعب الزعيم الكوري سيون هي كون منفردا بالحارس وسدد ولكن الأخير تصدى للكرة بمهارة ليشتتها الدفاع بعد ذلك.
هدأ رتم اللقاء ولم يشهد كلا المرميين أي هجمات ترتقي لحد الخطورة لينتهي الشوط الأول بتقدم الزعيم الهلالي بهدف نظيف.
وفي الشوط الثاني، دفع المدير الفني للهلال بالبديل فهد المبارك بدلا من أحمد الفريدي الذي قل عطاءه في الملعب، ففي الربع ساعة الأول من الشوط لم يرتق مستوى أداء الفريقين إلى الجيد.
فشل الهلال في تقديم المستوى الذي ظهر عليه في بداية الشوط الأول، في الوقت الذي لم يتمكن فيه الأهلي من الوصول لمرمى الزعيم الذي اتسم خط دفاعه بالقوة، فبالرغم من سيطرة الأزرق على معظم فترات اللقاء إلا أنه افتقر للمسة الأخيرة. وقبل النهاية بدقائق معدودة دفع كوزمين بمحمد العنبر بديلا للقحطاني.














ياسر القحطاني







ياسر القحطاني