- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: عتاب أحب ان تقرأوه

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    55

    افتراضي عتاب أحب ان تقرأوه

    عتاب محب
    الحمد لله وحده والصلاة والسلام على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم ............أما بعد

    الى الشيخ الكريم عبد العزيز الفوزان حفظه الله

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته...

    بقدر ما نعرف عنك او نسمع من الأخلاق النبيلة والخصال الكريمة والفكر المستنير الذي يستند الى الكتاب والسنة فكل ذلك نقر لك به وإن كنا نعلم أن درجات الكمال والعصمة البشرية ليست لأحد بعد النبي صلى الله عليه وسلم ولكن وفي ذلك فليتنافس المتنافسون ونحسب انك من اصحاب السبق في الخير كما نجزم انك لست في الميدان وحدك .
    ولكن العجب كل العجب ان تزل بك قدم في أن تكون ضيفا في قناة الإخبارية التي أزعم ان مثلك لا يخفى عليه اتجاهها العام القطري البهرجي العلماني الليبرالي في كثير من الأحيان ويكفيك أن ترى هذا واضحا جليا في برامجها المتعددة وبدون استثناء ففيها من ضحالة الفكر وتغييب حقيقة واقع الأمة الشيئ الكثير فهي إن اجتهدت وكانت إسلامية يوما ما فلن تخرج عن سياقات جزئية تهدف منها إلى الدعوة للإنحلال العام لأن كثيرا من مواضيعها سيما في البرنامج الذي كنتم ضيفا فيه وهو"خطبة الجمعة" يستضاف فيه المتردية والنطيحة في قضايا الأمة الشائكة العصيبة من كتاب صحافة وغيرهم في هذا الخط ويطلب منهم ان يطرحوا اجتهاداتهم وفهمهم الناقص والعاري في كثير من جوانبه عن حقيقة نصوص الكتاب وقواعد السنة وفي ذلك من الآثار السلبية الشيء الكثير من أهمها:
    1- جعل قضايا الأمة التي تتطلب اجتهادا شرعيا من علماء الأمة الأفاضل محط اجتهادات كتاب الصحافة ودعاة التغريب والتخريب الفكري وهذا مشاهد بوضوح ولعله لا يخفى عليك.
    2- مناقشة القضايا الجزئية وبث الشبهة عند كثير من العامة من خلال تسليط الضوء على الجزء وتقريره بقواعد العقل المجرد بدون النظر الشامل الذي تقتضيه المقاصد الكلية للشريعة في تحليل حلال أو تحريم حرام.
    3- نجدك اليوم الضيف الوحيد بينما تستضيف القناة في برنامجها"خطبة الجمعة" أكثر من ضيف يصلون احيانا الى اربعة ضيوف او اثنين في أقل الأحوال ولكنك اليوم كنت سيد الشاشة وتفردت بها لأنها تريدك ان تكون شاهد بحضورك أكثر منك شاهدا بأقوالك وفي ذلك غايات أبعادها واسعة وأهدافها لأهل اللب ناصعه فلعلك تعيد النظر وتتأمل فاللبيب مثلك بالإشارة يفهم.
    4- ترسيخ الجانب القطري الوطني بعيدا عن مشاركة المسلمين همومهم ونقض حقيقة العقيدة والإيمان من خلال وضع اسئلة هي من العقيدة محط الأخذ والرد والسؤال والنقاش بدعوى الإنفتاح والحوار وكانت هذه الدعاوى هي سبب تفريخ ما يسمى "الحوار الوطني" .
    5- إن العلمانيين والليبراليين أرباب هذه القناة لا يسوؤهم كل رد ينتقدهم في طرحهم لأنهم ليس لديهم في هذه المرحلة ما يخسرونه فمكسبهم اليوم هو قبول المجتمع لأطروحاتهم وأن تكون على طاولة الحوار أو قل الجدال حتى تضعف القدسية لما هو في الإسلام عقيدة وهي خطوة أولى ستتبعها خطوات.
    فإن كانت القناة على هذا المنهج وهذا الأساس المنحل عقيدة والمنحط فكرة والداعي الى كل رذيلة تحت أقنعة وذرائع ومبررات واهية ساقطة فكيف لمثلك أن "يقوم فيها ولو ضيفا"؟؟
    إن صفات النفاق والإرجاف فيها لهي أكبر شاهد وخير دليل على أغراض القناة وأهدافها فليتك لم تقبل لهم دعوة ولم ترفع لهم راية ولو في دقائق معدودة .
    ألم ينه الله نبيه صلى الله عليه وسلم من أن يقوم في مسجد سيصلى فيه الخمس فروض وهو ما كان أصل بناءه وعلته هي عبادة الله تعالى في الجملة؟؟
    ومع ذلك كان النهي عن القيام فيه بليغا مدويا بسبب الغاية الرخيصة التي من أجلها بين وهي تفريق المسلمين!!
    قال تعالى:
    {وَالَّذِينَ اتَّخَذُواْ مَسْجِدًا ضِرَارًا وَكُفْرًا وَتَفْرِيقًا بَيْنَ الْمُؤْمِنِينَ وَإِرْصَادًا لِّمَنْ حَارَبَ اللّهَ وَرَسُولَهُ مِن قَبْلُ وَلَيَحْلِفَنَّ إِنْ أَرَدْنَا إِلاَّ الْحُسْنَى وَاللّهُ يَشْهَدُ إِنَّهُمْ لَكَاذِبُونَ # لاَ تَقُمْ فِيهِ أَبَدًا لَّمَسْجِدٌ أُسِّسَ عَلَى التَّقْوَى مِنْ أَوَّلِ يَوْمٍ أَحَقُّ أَن تَقُومَ فِيهِ فِيهِ رِجَالٌ يُحِبُّونَ أَن يَتَطَهَّرُواْ وَاللّهُ يُحِبُّ الْمُطَّهِّرِينَ}(107) , (108) سورة التوبة
    فإن كان النبي صلى الله عليه وسلم نهي وانتهى عن مسجد أن يقوم فيه فللنهي عن مثل قناة الإخبارية أولى وأجدر .
    وأخير أقول :
    إنني تماما اتفق مع ما ذكرت في قناة الإخبارية ولكني أراهم أطرقوك بابا هم أرادوه ولم تريده أنت لأن جانبا من القضية الشائكة مدار الحوار لا يكفي لبيانها وهذا ما أرادته القناة وما ألزموك به من خلال طرح الموضوع وإدارة الحوار.
    [align=center]ولربما صبر الحليم على الأذى
    وفؤاده من حره يتأوه

    ولربما شكل الحليم لسانه
    حَذَرَ الكلام وإنه لمفوه !
    [/align]

  2. #2
    مشرف المنتدى العام الصورة الرمزية الفقير الى ربه
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    بببب
    المشاركات
    1,325

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: عتاب أحب ان تقرأوه

    [align=center]
    كلام راااائع ليس فيه شك وابداع لامثيل له أشكرك من الأعماق دمت لنا مبدعاً
    لاخلا ولا عدم
    [/align]

  3. #3
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    55

    افتراضي رد: عتاب أحب ان تقرأوه

    اخي الفقير......رعاك الله

    ثناءك مشكور ولفظك بلسم
    بارك الله فيك
    ولكن........
    "إنما أنا رجل من قومي"
    وأنتم أنتم أولئك القوم

    أخوك

    عزالدين القسام
    [align=center]ولربما صبر الحليم على الأذى
    وفؤاده من حره يتأوه

    ولربما شكل الحليم لسانه
    حَذَرَ الكلام وإنه لمفوه !
    [/align]

  4. #4
    عضو مميز الصورة الرمزية الحزن الراحل
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    221

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: عتاب أحب ان تقرأوه

    جزاك الله الجنه دمت لنا مبدع

    [align=center]
    (أبــــــــــــ اديبـــــــــــ ـــــو)
    [/align]

  5. #5
    مشرفة عامة الصورة الرمزية أم خيرية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    5,150

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: عتاب أحب ان تقرأوه

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    قال تعالى: لا يستوي الخبيث والطيب ولو أعجبك كثرة الخبيث فاتقوا الله يا أولي الألباب لعلكم تفلحون [المائدة:100].

    جرت سنة الله أن يكون أتباع الحق هم القليلون غالبا، ودعاة الضلالة هم الكثيرون، والحق تبارك وتعالى يحذرنا من أن نغتر بكثرة الهالكين أو نستوحش لقلة السالكين.

    غربة الفهم الشامل للإسلام فالكثير أصبح الإسلام في نظره هي الصلاة والصيام والحج فقط، ولا بأس عليه بعد ذلك أن تكون معاملاته مبنية على الحرام والمظالم أو لا بأس عليه أن يعتنق فكرة هدامة جاهلية فيجمع بين الإسلام والجاهلية في آن واحد. أو يأخذ من الإسلام منهج متكامل ينظم حركة العبد من يوم مولده إلى أن يلقى الله فيما يتعلق بينه وبين ربه أو نفسه أو الناس وفي كافة شؤون الحياة، خذوا الإسلام جملة أو دعوه، جاء بشير بن الخصاصية يسأل عن الإسلام حتى يبايع عليه، فقال له الرسول : ((الإسلام شهادة أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة والحج والجهاد، فقال: يا رسول الله كلها أطيق إلا الصدقة والجهاد فقبض رسول الله عن البيعة وقال: يا بشير لا صدقة ولا جهاد فبم تدخل الجنة؟ فقال: يا رسول الله مد يدك أبايعك عليهن فمد رسول الله يده


  6. #6
    عضو مميز الصورة الرمزية مسيرهـ
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    المشاركات
    253

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: عتاب أحب ان تقرأوه

    [align=center]
    الله المستعان .. جزاك الله خير على تسليط الضوء على هالموضوع المهم

    لا عدمنا جديدك
    [/align]

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اعتذار
    بواسطة ابو هيا الغامدي في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 05-06-2013, 01:57 PM
  2. الهذلي منفذ الاعتداء الآثم على الأمير محمد بن نايف
    بواسطة فتى الدار في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 08-31-2009, 01:24 PM
  3. اعتبارا من السبت المقبل والتقديم في الخدمة المدنية
    بواسطة خالد الحزنوي في المنتدى منتدى حزنة التعليمي
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 07-10-2009, 12:10 AM
  4. اعتبروا
    بواسطة سعد الأسد في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 1
    آخر مشاركة: 06-22-2008, 03:09 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60