- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 15

الموضوع: التساهل في لبس البنات الى ماذا يؤدي

  1. #1
    عضو فعال الصورة الرمزية الواثق2008
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,409

    معرض الاوسمة

    افتراضي التساهل في لبس البنات الى ماذا يؤدي

    التساهل في لبس البنات الى ماذا يؤدي

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    طيّب الله أوقاتكم إخوتي وأخواتي بكل خير..
    اقرأوا معي - أيها الأحبة - هذه العناوين الوهمية، أو إن شئتم تغيير مسماها فلتختاروا لها مسمى الخناجر التي تنهش براءة فتياتنا الصغيرات , وتحطم حياة الكثير منهن بعد أن يقع الفأس في الرأس ، فيفيق الأب من سكرته والأم من غفلتها على الجريمة التي تقشعر لها الأبدان وتشيب لها رؤس الولدان .. ولتتخيل أخي القارئ وأنتِ أختي القارئة - نسأل الله الستر والصون - أن يتعلق أحد هذه العناوين بإبنتك أو أختك .. ممن لا تفقه من حياتها وقت وقوع الجريمة إلا اللهو الخالي من التحرز، والبراءة الصادقة في أن تكون أقصى أمانيها لعبة، وبسمة، ووردة، وضحكة، ونكتة.. والتي بتحقيقها تكون قد حققت كل ما تصبو إليه نفسها وتتوق إليه رغبتها الطفولية..
    من هذه العناوين :
    [] الطبيب يؤكد تعرض الطفلة لحالات إغتصاب متعددة ..
    [] عانس حياتها مدمرة بسبب حادثة إغتصاب حصلت لها في الصغر ..
    [] طفلة في العاشرة تشتكي من تحرش عامل النظافة بها ..
    [] الطفلة تؤكد بأنها تكره اللبس الفاضح لكن والدتها تجبرها على إرتدائه ..
    [] الأم تبرر إلباسها لبناتها هذه الملابس حتى تواكب الموضة وألا تبدو متخلفة ..
    [] المجرم يعزو جريمته النكراء إلى افتتانه بالطفلة وملابسها الفاضحة ..
    [] تسفير السائق الأجنبي بعد أن حاول إستدارج طالبة الإبتدائية ..

    أيها الأحبة،
    ما هذه العناوين التي قرأتموها بقلوبكم قبل أعينكم إلا مجرد تشخيص مرير لكثير من حالات التعدي على الفتيات الصغيرات التي يعج بها زمننا هذا ومجتمعنا هذا .. واللوم في هذه الحالات والمآسي يقع بالدرجة الأولى على عاتق الوالدة المهملة ، التي ظنت في إلباسها الملابس السيئة والفاضحة للبنت الصغيرة مواكبة للعصر والتحضر وتحقيقا للكمال الإجتماعي الوهمي الزائف الذي أوصلنا للأسف الشديد إلى مهاوي الرذيلة وأغرقنا في بحار الألم والندم بعد أن يقع الفأس في الرأس وتصاب العائلة بجراح تكلم قلوبها وتزيل البهجة عن واقعها إلى أجل غير مسمى بسبب مصابها في إبنتها التي شاخت فجأة ، وكبرت بها السن حتى أوصلتها إلى عمر الشيخوخة وهي التي لم تتجاوز العاشرة أو ربما جاوزتها بقليل..
    والسبب لهذا التقدم السني يعود إلى تعرضها لحادثة إغتصاب من إنسان قذر وضيع تخطى حواجز الكرامة والمروءة ليمارس جريمته النكراء ويرتكبها في طفلة لا حول لها ولا قوة ، ولا جرم لها فيما حدث إلا أنها ابتليت بوالدة عديمة التصرف متهاونة متساهلة تظن أنها تعاصر الصحابة وأبناء الصحابة وأنها وبناتها في مأمنٍ من عبث العابثين وكيد الكائدين وتظن بأن من يشاركها المعيشة في هذا الزمن يماثلها في البساطة والطيبة والسذاجة والسطحية .. وما درت بأننا نعايش آخر الزمان وأن مجتمعنا الذي شهد تقدما تقنيا مدهشا واكبه ولازمه تقهقرٌ قذر دنيء يستهدف فلذات الأكباد اللاتي يدفعن في أنفسهن ونفسياتهن ضريبة إهمال الغير ممن يستحقوا أن يتجرعوا غصص المرارة بدلا من هؤلاء البريئات..

    أحبتي الكرام،
    هل نحن بحاجة إلى تذكيركم بأن الفضائيات والأفلام والمسلسلات والإنترنت وغيرها من وسائل الأعلام ذات الحدين قد أصبحت مرتعا خصبا لأصحاب البضاعة السيئة كي يعرضوا فيها ما يهيج الغرائز ويزيل الحياء والحشمة من قلوب الناس؟
    إن بضعة دقائق يقضيها الشاب أمام مسلسل وضيع أو فيديو كليب قذر أو موقع إلكتروني سيء لَهي كفيلة بزعزعة بعض الثوابت والقيم في نفسه، خصوصا إن كان ممن يبحث عن هذا ويستميت في سبيل إيجاده.. فكيف بكم وأفواج الشباب تقضي الليالي الطوال في السهر على هذه القاذورات التي تهيّج العواطف وتثير الرغبات وتؤجج نار الشهوة في قلوب سفهاء القول والعمل حتى تصل بهم المواصيل إلى أن يبحثوا بأي ثمن أو وسيلة عما يخمد نار الشهوة المتأججة في نفوسهم ولا يجدوا بدا من أن يتجرأوا على بنات المسلمين الذين يلتقوا بهم في السوق أو الحي أو الشارع أو الملاهي أو في بيوت الأصدقاء والأقارب..
    وإن كان لهذه الوسائل الإعلامية وأخص بالذكر منها الفضائيات .. إن كان لها تأثير سلبي على الشباب وضعاف النفوس ، فإن لها كذلك تأثير مماثل على الفتيات الصغار ، ويظهر هذا التأثير واضحا وجليا حين نجد من لم تتجاوز الخامسة أو السادسة من عمرها وهي تتحدث باللهجة اللبنانية أفصح وأبلغ من تحدثها بلهجة بلدها ، والسبب بكل بساطة يعود إلى إدمانها متابعة برامج هذه القنوات الماجنة التي تتفنن في نزع ثياب الفضيلة عن بيوت الشرفاء .. ويظهر هذا التأثير كذلك في ملبس الفتيات الصغار الذي يحاكي فستان فلانة ، أو جاكيت فلانة ، والتأثر الخارجي بهن سيجر فيما بعد إلى تأثر داخلي نسأل الحفظ والصون..
    وتجدر الإشارة - أيها الكرام - إلى ضرورة توخي الحذر حين خروج الفتاة الصغيرة من المنزل ، سواء أرادت الذهاب إلى السوبر ماركت أو أرادت الذهاب إلى بيت صديقتها أو بيت جيرانها أو حتى لو أرادت الذهاب إلى بيت أحد الأقارب ، فليس كل قريب مؤتمن ، ولا كل بائع مؤتمن ، تذكروا بأن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم وأنه حريص أشد الحرص على غوايته وإضلاله وإيقاعه في المعاصي والسيئات أيا كان تأثيرها وحجمها .. ولا تتعللوا بأن الفتاة لا زالت صغيرة وأنها لا تلفت الإنتباه ولا يمكن أن يفكر أحد أن يؤذيها ، فالذئاب لا يقيمون للعرف الإجتماعي أو الفطرة البشرية أدنى إعتبار .. ولن يتهاونوا في إلحاق الضرر في الصغيرة بمجرد ما يشعروا بأن الفرصة قد حانت أو أن اللحظة المناسبة لن تتكرر مرة أخرى..

    أيها الأحبة،
    فيما يلي سأسمّي لكم بعض أفراد المجتمع وستكون لي وقفة معهم..
    الأخ المراهق، أبناء الجيران ، أبناء العم والعمة، أبناء الخال والخالة، عمال السوبرماركت، إخوة صديقات الطفلة، أصدقاء الأخ أو الأب، الخال أو العم المراهق، السائق أو حارس المنزل، العمال بشكل عام وخصوصا مواطنو شرق آسيا..
    هؤلاء أيها الأحبة وغيرهم ؛ يشاطرونا المعيشة ويناصفونا لقمة العيش أحيانا ، إلا أنهم في أحيان أخرى تشطح بهم شهواتهم ونزواتهم فيفكروا في إفراغ هذه الشهوة وهذه الرغبة الحيوانية في البنات الصغار ، وبالرغم من بشاعة المصيبة وهول الكارثة في أن يقع الأخ على أخته أو العم على إبنة أخيه إلا أن الأحداث التي نقرأها مابين الفينة والأخرى تؤكد مرارة هذه الوقائع المؤسفة ، وتزيد من حرصنا على أن نولي الصغيرات الرعاية والإهتمام في الملبس والمظهر بشكل عام وأن نزرع في قلوبهن حب التستر وحب الملابس الساترة والفضفاضة ليس عند الخروج فقط بل حتى في المنزل ، لأن المنزل قد يكون فيه أخ مراهق يفكر بطريقة سيئة تستلزم تستر البنت الصغرى عنه وألا يرى منها إلا كما يرى من أخواتها اللاتي تجاوزن العشرين..
    وقبل الختام آثرتُ أن أكتب على عجل بعض الحلول التي تساهم بعد توفيق الله في التقليل من هذه الظاهرة ، ومن ذلك تعويد البنت منذ صغرها على ما يلي:
    () مصاحبة الصديقات الطيبات الصالحات ممن تجد تربية إسلامية مشرقة من والديها..
    () مجالسة البنات فقط وألا تعتاد مجالسة الأولاد حتى لا تذوب الحواجز الفطرية بين الذكر والأنثى..
    () عدم الخروج من المنزل بمفردها إطلاقا وألا تخرج إلا بصحبة والدتها أو أختها الكبرى..
    () خصوصية بعض أجزاء جسدها وألا تسمح لأحد كائن من كان أن يراها أو أن يتحدث عنها أمامها..
    () الإعتزاز بحجابها ولبسها الساتر حتى وإن وجدت سخرية أو تعليقات لاذعة من البعض..
    () اللباس الساتر الذي يغطي سائر الجسد والذي لا يتعارض مع الأناقة والمظهر الراقي..
    ومن أبرز الحلول كذلك إبعاد الفضائيات الماجنة عن المنزل، وبخاصة تلك التي تذيب الحياء في نفوس الصغار وتجرأهم على التعري وتقليد العاهرات من أهل الفن والطرب والغناء، ولعل توفر البديل المناسب خير ما يُؤتى به كبديل نافع لا ضرر منه إن شاء الله، .. و لتتذكري أختي الأم: أن عتاب يوم أو يومين بينك وبين زوجك أو ابنتك بسبب فستان قصير أو بنطال غير لائق، خير من عار لا تمحوه السنين..
    أسأل المولى القدير أن يحفظ بناتنا وبنات المسلمين من كل سوء ومكروه..
    التعديل الأخير تم بواسطة أم خيرية ; 03-27-2009 الساعة 11:41 PM

  2. #2
    مشرف الصورة الرمزية سكون قلم
    تاريخ التسجيل
    Jun 2008
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    982

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: التساهل في لبس البنات الى ماذا يؤدي

    أسأل المولى القدير أن يحفظ بناتنا وبنات المسلمين من كل سوء ومكروه..

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    التوقيع تحت الإنشاء

  3. #3
    عضو فعال الصورة الرمزية الواثق2008
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,409

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: التساهل في لبس البنات الى ماذا يؤدي

    الشكر موصول لك اخي سكون قلم على مرروك على متصفحي وانتظر قادمي

  4. #4
    عضو فعال الصورة الرمزية أبو المجد
    تاريخ التسجيل
    Mar 2009
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    1,009

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: التساهل في لبس البنات الى ماذا يؤدي

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الإسلام يرقب من معتنقه أن يكون ذا ضمير يقظ، تُصان به حقوق الله وحقوق الناس، وتحرس به الأعمال من دواعي التفريط والإهمال، ومن ثم أوجب على المسلم أن يكون أميناً.


    والأمانة في نظر الشارع واسعة الدلالة، وهي ترمز إلى معان شتى، مناطها جميعاً شعور المرء بتبعته في كل أمر يوكل إليه، وإدراكه الجازم بأنه مسؤول عنه أمام ربه على النحو الذي فصّله الحديث الكريم:

    كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، فالإمام راع ومسؤول عن رعيته، والرجل راع في أهله وهو مسؤول عن رعيته، والمرأة في بيت زوجها راعية وهي مسؤولة عن رعيتها، والخادم في مال سيده راع وهو مسؤول عن رعيته.
    قال ابن عمر – رواي الحديث- سمعت هؤلاء من النبي صلى الله عليه وسلم، وأحسبه قال: الرجل في مال أبيه راع وهو مسؤول عن رعيته.

    والعوام يقصرون الأمانة في أضيق معانيها وآخرها ترتيباً، وهو حفظ الودائع، مع أن حقيقتها في دين الله أضخم وأثقل.
    وإنها الفريضة التي يتواصى المسلمون برعايتها ويستعينون بالله على حفظها، حتى إنه عندما يكون أحدهم على أهبة سفر، يقول له أخوه: استودع الله دينك وأمانتك وخواتيم عملك.

    وعن أنس قال ما خطبنا رسول الله إلا قال: لا إيمان لمن لا أمانة له ولا دين لمن لا عهد له.
    ولما كانت السعادة القصوى أن يوقي الإنسان شقاء العيش في الدنيا وسوء المنقلب في الأخرى، فإن رسول الله جمع في استعاذته بين الحالين معاً إذ قال: اللهم إني أعوذ بك من الجوع فإنه بئس الضجيع، وأعوذ بك من الخيانة فإنها بئس البطانة.

    فالجوع ضياع الدنيا والخيانة ضياع الدين ..!!
    وإن رسول الله في حياته الأولى قبل البعثة يلقب بين قومه بالأمين.

    وكذلك شوهدت مخايل الأمانة على موسى حين سقى لابنتي الرجل الصالح ورفق بهما، واحترم أنوثتهما، وكان معهما عفيفاً شريفاً: ( فسقى لهما ثم تولى إلى الظل فقال رب إني لما أنزلت إليّ من خير فقير* فجاءته إحداهما تمشي على استحياء قالت إن أبي يدعوك ليجزيك أجر ما سقيت لنا فلما جاءه وقص عليه القصص قال لا تخف نجوت من القوم الظالمين * قالت إحداهما يا أبت استأجره إن خير من استأجرت القوي الأمين). [ القصص: 24-26]، وقد حدث هذا قبل أن ينبأ موسى ويرسل إلى فرعون.

    ولا غرو فرسل الله يختارون من أشرف الناس طبعاً، وأزكاهم معادناً، والنفس التي تظل معتصمة بالفضيلة- على شدة الفقر ووحشة الغربة- هي لرجل قوي أمين ! والمحافظة على حقوق الله وحقوق العباد تتطلب خلقاً لا يتغير باختلاف الأيام بين نعمى وبؤسى، وذلك جوهر الأمانة.

    من كتاب خلق المسلم- للشيخ محمد الغزالي. ص: 40


    بارك الله فيك على طرح هذا الموضوع والذي يهم كل رب اسرة

    حفظك المولى


  5. #5
    مشرفة عامة الصورة الرمزية أم خيرية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    5,150

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: التساهل في لبس البنات الى ماذا يؤدي

    [gdwl]
    [align=center]
    [align=center]
    أسأل المولى القدير أن يحفظ بناتنا وبنات المسلمين من كل سوء ومكروه..

    اسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يوفقك ويسددك ويعينك وينفع بك

    أخي تعجز كلماتي عن شكرك ..
    فتضل الكلمة الطيبة خير وسام تمنح لمن يستحقها بالفعل طالما التمسنا منك كل خير وفائدة ..بارك الله فيك وجعل ما تقدمه من خير في موااازين حسنااتك.. يارب..


    ولكن يعلم الله اني ادعوا لكم على جلب ما ينفع الناس في حياتهم وخاااصه في هذه الايام ومع هذا الانفتاح على الفضائيات والنت واصبح الناس في التنافس على الدنيا وزينتها وتقليد الغرب الكافر واصبح المتمسك بدينة وتعليم دينة اصبح معقد ومتخلف واهبل ما يعرف شيء في التحظر والموضه طبعاً مش موضة الاسلام لالالا هذي ما تنفع تعتبر موضة.. قديمة ..أستغفر الله العظيم وما يدرون ابناء الاسلام ان الرقي والشموخ و العزه هو السير على كتاب الله وسنة نبيه محمد.. صلى الله عليه وسلم....

    أخواني...أخواتي..

    العباءة شرعت ستر للمراة ولم تشرع للصغيرة ولكن..

    الصغيرة ستكون مراة فيما بعد وتبلغ مبلغ النساء

    ولهذا يجب تعويد الصغيرة على الستر والعفاف والحشمة سواء بالقول او

    بالفعل من مشاهدتها لاهلها حتى اذا بلغت مبلغ النساء اذا بها

    تحتجب برضاها وتصر على ذلك.

    فالصغيرة غير مكلفة اصلا لاشرعا ولاعرفا ولكن بما انها ستكلف اذا

    بلغت ويجب عليها الحجاب فيجب على امها ومن استرعاه الله عليها ان

    يعلمها بان الحجاب لابد منه اذا كبرت... وانها لابد ان تتعود عليه في

    صغرها حتى لاترفضه في كبرها

    ولكن هناك امر مهم

    وهو برايي ان البنات يختلفن من حيث البنية الجسمية فالنحيلة

    تختلف عن غيرها ممن اعطاها الله قوة في بنيتها الجسمية ولهذا!!!!

    ارى ان من اعطاها الله بنية في جسمها ان يحاول اهلها سترها حتى

    ولو لم تبلغ بعض البنات صغيره ولكن بنية جسمها ماشاء الله واذا قلت للام حجبيها قلت لالالالسع صغيره فاتتعود البنت على الملابس الغير ساتره ويتم هذا امام الاب والام من باب انها صغيره حتى تقع الفاس في الراس اختي أخي..ألبسوها الحجاب الساتر وذلك اتقاء للفتنة.
    كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته، فالإمام راع ومسؤول عن رعيته، والرجل راع في أهله وهو مسؤول عن رعيته، والمرأة في بيت زوجها راعية وهي مسؤولة عن رعيتها، والخادم في مال سيده راع وهو مسؤول عن رعيته.
    قال ابن عمر – رواي الحديث- سمعت هؤلاء من النبي صلى الله عليه وسلم، وأحسبه قال: الرجل في مال أبيه راع وهو مسؤول عن رعيته.


    والله اعلم
    [/align]
    [/align]
    [/gdwl]

  6. #6
    (¯`·._) (أبو وسيم) (¯`·._)
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    2,418

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: التساهل في لبس البنات الى ماذا يؤدي

    [align=center]
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

    دايما مميز اخي الواثق بطروحاتك
    ننتظر جديدك
    وديـــــــــ
    [/align]
    [flash="http://e7tirafc4d.com/00/OMAR.swf"]width=420 height=287[/flash]

  7. #7
    عضو فعال الصورة الرمزية الواثق2008
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,409

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: التساهل في لبس البنات الى ماذا يؤدي

    اخي فتي الصدر لقد اثلج صدري مرورك على متصفحي ومشاركتي موضوعي واسال الله ان يحفظ لنا بناتنا من كل مكروره وانتظرقادمي

  8. #8
    عضو فعال الصورة الرمزية الواثق2008
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,409

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: التساهل في لبس البنات الى ماذا يؤدي

    لا وسام يمنح لنا في هذا المنتدى سوى مرورك على متصحنا اختي ام خيرية فلك مني كل التقدير والاحترام على هذه الكلامات الطيبة وفقك الله وانتظري قادمي

  9. #9
    عضو فعال الصورة الرمزية الواثق2008
    تاريخ التسجيل
    Nov 2008
    المشاركات
    1,409

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: التساهل في لبس البنات الى ماذا يؤدي

    التميز هو تواجدك اخي الشبح بمتصفحي وانتظر قادمي

  10. #10
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    53

    افتراضي رد: التساهل في لبس البنات الى ماذا يؤدي

    [read]
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
    يعطيك العافيه اخوي الواثق مواضيعك جداا رائعه
    اسأل الله العلي القدير ان يستر على اخواتنا وبناتنا من شر الموضات والعادات الغريبه التي لا تليق بنا كشعب محافظ ومسلم
    [/read]

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. 3 ملفات سويتش مفتوحه ( لثلج متساقط -قلوب متساقطه -نجوم متساقطه) هديه مني
    بواسطة ::Mona:: في المنتدى منتدي حزنـــة للتصميم والابداع
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 05-17-2010, 01:02 AM
  2. :: خطة الورشة التدريبية الرمضانية :: + :: التسجيل ::
    بواسطة ابوصالح1 في المنتدى قسم Cinema 4D
    مشاركات: 56
    آخر مشاركة: 08-22-2009, 10:03 AM
  3. اضاءات + العفو والتسامح‏
    بواسطة أبو المجد في المنتدى منتدى حزنة الاسـلامـي
    مشاركات: 12
    آخر مشاركة: 07-25-2009, 12:57 AM
  4. أكثر من 100 سبب تساعدك على قيام الليل>>
    بواسطة احساس غريب في المنتدى منتدى حزنة الاسـلامـي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 10-29-2008, 09:32 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60