- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 9 من 9

الموضوع: استعداد الدفاع المدني لبركان العيص ؟1

  1. #1
    (¯`·._) (أبو وسيم) (¯`·._)
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    2,418

    معرض الاوسمة

    Fastnews استعداد الدفاع المدني لبركان العيص ؟1

    حشدت إداره الدفاع المدني اليوم الكثير من آلياتها المجهزة بالكامل ووضعتها في أتم الاستعداد لمواجهة ثوران بركان العيص
    الذي مازالت هزاته الارضية مستمرة الاليات تم وضعها امام مركز العيص للاحتفالات العام وذلك بعد زيارة سعادة الفريق
    سعد التويجري مدير عام ادارة الدفاع المدني للمنطقة ووقوفه على الوضع القائم
    الجدير بالذكر انه تم اخلاء بعض السكان من قرية هدمة الواقعة في قلب مكان البركان وابعادهم عن المكان
    وشوهدت طائرتا هيلوكبتر تجوب المنطقة الجبلية المنكوبة باستمرار
    وتم نصب الكثيرمن خيام الاخلاء في حالة ثوران البركان وخروج الحمم لاقدر الله بين قرية المثلث والفقعلي
    نسال الله السلامة






























    درجه الحراره بعد المغرب وصلت 40 درجه


    اللهم سلم سلم

    منقول مع بعض التعديلات
    [flash="http://e7tirafc4d.com/00/OMAR.swf"]width=420 height=287[/flash]

  2. #2
    (¯`·._) (أبو وسيم) (¯`·._)
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    2,418

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: استعداد الدفاع المدني لبركان العيص ؟1



    الرياض - خبر :
    بناء على تعليمات وزير الداخلية الأمير نايف بن عبد العزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الدفاع المدني تم رفع درجة الاستعداد في جميع المصالح الحكومية والوزارات وتنفيذ خطط الدفاع المدني بشكل عاجل لمواجهة كافة الأخطار التي قد تنجم عن الزلازل وتشمل خطط الدفاع المدني توفير المعدات والآلات اللازمة وكذلك الكوادر البشرية المؤهلة لمواجهة المخاطر الناجمة عن الزلازل وكيفية التعامل معها .
    وبحسب تقارير صحافية فقد أصدر الأمير نايف بن عبد العزيز أوامر من شأنها وضع جميع فرق الدفاع المدني في المنطقة على أتم استعداد لمواجهة أي نشاط زلزالي قد يحدث نتيجة حركة الصهير البركاني.
    ومن جهته أكد الفريق سعد بن عبد الله التويجري مدير عام الدفاع المدني أن الدفاع المدني أصبح على أتم استعداد لمواجهة كافة الأخطار التي قد تنجم عن أي نشاط زلزالي في محافظة العيص وقرى الهدمة والقراصة, مشيرا في الوقت ذاته بأن الدفاع المدني تعامل بشكل حاسم وسريع بعد أن تلقى البلاغ الأول من قبل هيئة المساحة الجيولوجية السعودية وقرر رفع الأمر للسلطات العليا للنظر في الإجراءات المطلوبة.
    وأضاف أن موقف إدارة ينبع تم تدعيمه بكافة الآلات والمعدات المتطورة الخاصة برفع الأنقاض التي قد تسببها الزلازل كما تم توفير الدعم اللازم سواء من حيث الإغاثة أو الإيواء في حال حدوث أي مخاطر زلزالية أو نشاط بركاني , مضيفا بأن جميع الجهات الحكومية قامت بالتنسيق مع بعضها البعض وبحسب اختصاص كل جهة سيتم التعاون وذلك وفقا لخطة الدفاع المدني التي تتطلب التنسيق بين كافة الجهات الحكومية لمواجهة أي مخاطر قد تنجم عن الزلازل.
    [flash="http://e7tirafc4d.com/00/OMAR.swf"]width=420 height=287[/flash]

  3. #3
    (¯`·._) (أبو وسيم) (¯`·._)
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    2,418

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: استعداد الدفاع المدني لبركان العيص ؟1

    صور من مراكز الإيواء في منطقه الغضياء والتي تبعد 25 كم عن أملج

    [img] ttp://www3.0zz0.com/2009/05/09/08/200513482.jpg[/img]








    مدير الدفاع المدني بأملج



    وهنا يبدو جبل النار من بعيد , و في اليسار تبدو جبال قرض





    صوره لحره الشاقه ويتضح كبر الابه



    صوره للحره ومجرى الابه



    وهذا منظر مقرب لتجمد اللابة ( المادة المنصهرة من البركان )



    هنا جانب من الدعم الذي وصل لأملج




    منقول
    [flash="http://e7tirafc4d.com/00/OMAR.swf"]width=420 height=287[/flash]

  4. #4
    (¯`·._) (أبو وسيم) (¯`·._)
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    2,418

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: استعداد الدفاع المدني لبركان العيص ؟1

    فرق الدفاع المدني ترابط في الموقع.. وتكثف رسائلها التوعوية

    هزات جديدة تضطر أهالي العيص إلى النوم في العراء


    حلا أبونار.. الحرات البركانية التي يعتقد بسببها الاهتزازات

    العيص - خالد الزايدي:
    ضربت - منتصف ليلة أول أمس السبت - موجة جديدة من الاهتزازات قرى العيص (القراصة، هدمة، العميد)، إضافة إلى توابع محافظة أملج (الرويضات، الشبحة)، اضطرت الأهالي إلى الانصياع إلى جزء من نصائح الدفاع المدني بالخروج إلى أفنية المنازل خشية انهيار الأسقف والجدران، كما اضطر البعض الآخر إلى ترك المباني برمتها والنوم قبالتها بالعراء. ومع تطور وتيرة الأحداث إلا أن الأهالي باتوا أكثر تشبثا بمنازلهم التي عدوها المتاع الوحيد الذي يمتلكونه، وأن الخروج إلى الخيام الآمنة في (بريقة) و (الفقعلي) ما زال مرفوضا حتى ساعة الصفر.


    وأكد مدير الدفاع المدني في محافظة ينبع قائد مركز الإسناد الآلي والبشري في العيص العقيد زهير سبيه ل(الرياض) أن إجبار السكان على إخلاء منازلهم ونقلهم إلى الملاجئ الثابتة والمتحركة مرتبط بالتقارير التي ترد تباعا من هيئة المساحة الجيولوجية، وفي حال ازدياد تداعيات الأحداث أو تجاوز تسجيل ريختر لأربع درجات فإن الفرق ستعلن حالة الطوارئ وعندها سيتم إجلاء السكان جبريا حفاظا على سلامتهم.
    وأشار إلى أن الفرق ستظل مرابطة في الموقع حتى انتهاء الأزمة الطبيعية التي قدرها بفترة زمنية بسيطة (حوالي أسبوعين إلى ثلاثة أشهر كحد أقصى)، مضيفا بأن طول مدة الأزمة يستلزم حلولا أخرى لن تتوانى الجهات المعنية في طرحها، بما في ذلك انتقال السكان إلى مناطق أكثر أمانا بالتعاون مع هيئة المساحة الجيولوجية .
    إلى ذلك جابت آليات الدفاع المدني ذات الدفع الرباعي أرجاء القرى بكثافة بهدف تقييم الحدث والاطمئنان على الأهالي حتى ساعات الصباح الأولى، كما وزع رجال الدفاع المدني إلى ظهر أمس آلاف المنشورات والمطويات الإرشادية لتوعية الأهالي بكيفية التعامل في الوقت الطارئ مع التغيرات الطبيعية المفاجئة (الزلازل والبراكين) والإجراءات الوقائية لتخفيف آثارها.



    وقد وصف سكان القرى الأصوات والاهتزازات بالأعنف مؤكدين أنهم أمضوا ليلة عصيبة بين أطفالهم الذين أفزعهم وقع الزمجرة وميدان الأرض واهتزازها، وناشدوا عبر (الرياض) المسؤولين البدء في إجراءات أكثر أمانا لهم ولأبنائهم بما فيها بناء منازل سكنية في مواقع آمنة لا تبعد كثيرا عن أماكنهم لارتباطهم الوثيق بقراهم وهجرهم التي تمثل بعداً روحياً وتاريخياً لاسيما وأنها تربطهم بآثار وحضارة الأجداد، وقال المواطنون مصلح الحبيشي ومحمد الجهني وعبدالله العنمي إن تشبثهم بمنازلهم مرده ضيق ذات اليد، وأن وجود مبانٍ سكنية وخدمات أساسية في مواقع آمنة هو الخيار الأمثل.



    من جهة أخرى أوضح رئيس هيئة المساحة الجيولوجية السعودية الدكتور زهير بن عبدالحفيظ نواب بأن الهيئة ما زالت تتابع عن كثب النشاط الزلزالي الحديث بحرة الشاقة، وتقوم بالتبليغ الفوري عند وقوع أي هزات أرضية إلى الجهات المعنية ذات الصلة.
    وأضاف : نحن في هذا الصدد، نود أن نشير إلى أنه بالرغم من حدوث هزات محسوسة مساء الجمعة وفجر السبت، إلا أن النشاط الزلزالي بدأ في الانخفاض تدريجيا من حيث العدد منذ يوم الأربعاء الموافق ١٤٣٠/٥/١١ ه، كما أن الدلائل الأولية للقياسات الحرارية التي قامت بها الهيئة في المنطقة، تشير إلى أنها في معدلاتها الطبيعية دون ارتفاع في القيم المقاسة، كما أن أعماق معظم الهزات المسجلة عميقاً نسبياً، ويتراوح ما بين 5 إلى 7 كم، لذلك فإننا نطمئن أهالي المنطقة، بأن احتمالية حدوث ثوران بركاني في الوقت الراهن لا تزال ضعيفة جداً، نظرا لعمق الهزات نسبياً ولعدم وجود أي ارتفاع ملحوظ في القياسات الحرارية، مما يشير إلى عدم وجود خطورة حقيقية بالمنطقة، ومن خلال متابعة الهيئة ومراقبتها للنشاط الزلزالي ومعدله اليومي في الفترة القادمة، ومتابعة القياسات الحرارية، والقياسات الخاصة بغاز الرادون والتغييرات في العناصر الكيميائية للمياه الجوفية، وإذا ما استمرت هذه المؤشرات في نفس معدلها الطبيعي دون تغييرات مفاجئة، فهذا يشير إلى أن المنطقة في طريقها إلى وضع الاستقرار الطبيعي لها.



    وقال د. نواب أن الهيئة تعمل جاهدة لإجراء دراسات متكاملة بما لديها من كوادر علمية وطنية وأجنبية متخصصة في معظم مجالات علوم الأرض، التي من خلالها يمكن التخفيف من مخاطر الزلازل والبراكين، حيث تضع الهيئة في مخططها المستقبلي إنشاء شبكات محلية رقمية حديثة حول الحرات بالمملكة لمراقبة النشاط الزلزالي واستخدامه كمؤشرات هامة في مناطق الحرات البركانية، كما تضع الهيئة في مخططها إنشاء شبكة للقياسات الحرارية في بعض من الآبار في حرة الشاقة، واستقبال بياناتها آنيا بالمركز الوطني للزلازل والبراكين، كما تسعى الهيئة لإنشاء شبكة من كاميرات التصوير ذات مواصفات خاصة حول بعض الحرات الحديثة لمراقبة الأبخرة البركانية في حالة تصاعدها لا سمح الله.
    المصـــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــدر :: جريده الرياض




    موجة اهتزازات جديدة تضرب قرى العيص وتنقل طالبتين إلى المستشفى



    مسرح الحادثة (مدرسة التحفيظ)
    العيص - خالد الزايدي:
    أدت موجة جديدة من الاهتزازات الأرضية الخفيفة التي مازالت تضرب العيص وقراه إلى إصابة طالبتين في مدرسة تحفيظ القرآن الكريم المسائية إثر سقوطهما أرضاً عقب الموجة المفاجئة، فيما لم تتمكن معلمات المدرسة من ضبط حركة التلميذات اللاتي تدافعن الى خارج المبنى خشية انهياره.
    وقد وصلت الحالتان الى طوارئ المستشفى العام، وأوضح النائب الإداري فهد الجهني - الذي التقته "الرياض" في القسم - بأن حالتهما الصحية مستقرة وقد غادرتا المستشفى عقب تلقيهما العلاج، وأشار بأن تقريراً طبياً مفصلاً عنهما تم إرساله إلى الدفاع المدني الذي يتابع باهتمام مجريات الأحداث، مفيداً بأن الحالتين تعرضتا لرضوض وجروح وخدوش، وتلقتا العلاج اللازم.

    المصدر
    http://www.alriyadh.com/2009/05/10/article428270.html
    [flash="http://e7tirafc4d.com/00/OMAR.swf"]width=420 height=287[/flash]

  5. #5
    ~|| مشرف عام ||~ الصورة الرمزية ! sultan al7nan !
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    الدولة
    حــ نـــت ــزنة
    المشاركات
    3,098

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: استعداد الدفاع المدني لبركان العيص ؟1

    [align=center]
    نسأل الله أن يلطف بإخواننا في العيص
    أشكرك أخي الشبح على الموضوع
    كما عهدناك
    وفقك الله وبارك فيك
    [/align]


    إن مرت الايام ولم تروني فهذه مشاركاتي فـتذكروني ، وإن غبت ولم تجدوني أكون وقتها بحاجة للدعاء فادعولي

  6. #6
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Jan 2009
    الدولة
    الرياض -- حي الواحه
    المشاركات
    122

    افتراضي رد: استعداد الدفاع المدني لبركان العيص ؟1

    سبحان الله العظيم نسأله اللطف بعباده ...

    تشكر اخي الشبح على المشاركه الراااااائع ...

    تحياتي واحترامي لك ...
    مطلوب شخص يعلمني على التوقيع ..
    بإســمي واســم كل مبتدئ في هذا المجال .////
    نحن بحاجه لكم وللرعايه بمواضيعنا والتوجيه منكم حتى نصعد درجات التفوق معاً فلا تتركونا لوحدنا ...
    @أحساس مبدع @

  7. #7
    عضو مبدع الصورة الرمزية &دلـوعة حـزنة&
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    الدولة
    لو يقولوآ العشق قلت[جـدة]~*
    المشاركات
    998

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: استعداد الدفاع المدني لبركان العيص ؟1

    [align=center]
    نسأل الله أن يحمينا جميعــًا وأن يكون في عونهم

    جهد مبذوول ... تشكر عليييه
    [/align]




    الأربعـآاآء .. 8 / 12 / 1430
    25/ 11 / 2009


    يوم لن يُنسَى مِن ذآاآكرتنآ

  8. #8
    عضو مبدع الصورة الرمزية The Soul
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    الدولة
    حزنه نت
    المشاركات
    551

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: استعداد الدفاع المدني لبركان العيص ؟1

    يارب ارحمنا واكفنا شر الزلازل والبراكين

    مشكور بارك الله فيك
    [align=center]


    سبحانك اللهم وبحمدك .. اشهد ان لااله الا انت ..استغفرك واتوب اليك
    [/align]

  9. #9
    عضو مبدع الصورة الرمزية بنت شيوخ
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    629

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: استعداد الدفاع المدني لبركان العيص ؟1

    استغفرالله العظيييييييم
    استغفرالله العظيييييييم
    استغفرالله العظيييييييم
    اللهم احمي بلادناوبلادالمسلمين من كل شر

    اللهم اررررحمنابرررحمتك
    ياأررررحم الراحمين

    الله يجزاك خير
    ع هالموضوع المهم
    يعطيك العاااااافية

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. الاستعداد لشهر رمضان المبارك
    بواسطة الحنايا في المنتدى منتدى حزنة الاسـلامـي
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 06-22-2012, 04:25 PM
  2. لابد من الاستعداد للتنازل، ...مهم..
    بواسطة أم خيرية في المنتدى منتدى الأسرة العام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 03-01-2009, 07:52 AM
  3. الله المستعان
    بواسطة ابو هلال الغامدي في المنتدى منتدى استراحة أعضاء حزنـــة
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 01-16-2009, 04:55 AM
  4. هل نعرف دللات اسمائنا المستعارة
    بواسطة ابو عدنان في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 08-24-2008, 07:19 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60