سيطرت أجواء من الحزن على كافة متابعي بطولة الأندية الممتازة لكرة السلة بعد وصول نبأ وفاة اللاعب الاتحادي المحترف الأمريكي موفين ستون ار جي الذي كان يشارك الفريق حتى نهاية الشوط الأول من مباراة الأمس بين الاتحاد وأحد في الدور قبل النهائي للبطولة.
وفي اســتراحة ما بين الشوطين سقط اللاعب ار جي في غرفة الملابس بين زملائه الذين فجعوا من المنظر ولم يتمكنوا من فعل أي شيء وحسب رواية إداري الفريق أحمد فلاته بأن اللاعب لفظ أنفاسه الأخيرة قبل وصوله إلى مستشفى الملك عبدالعزيز وهو أقرب مستشفى للصالة الرياضية، وهو ما أكده أيضاً طبيب الطوارئ بأن اللاعب وصل إلى المستشفى متوفياً بسبب تعرضه لهبوط حاد في الدورة الدموية والتنفسية، ولم يتمكن الأطباء من تقديم أي محاولات علاجية لإنقاذ حياته.
وكان إداري الاتحاد قد ذهب باللاعب إلى أحد المستوصفات الخاصة المجاورة للصالة إلا أنهم رفضوا استقباله وطالبوهم بالذهاب باللاعب إلى أقرب مستشفى حكومي حسب الأنظمة.

أحد يكسب الاتحاد
وكان الفريق الاتحادي خسر مباراته أمام أحد في لقاء الإياب للدور قبل النهائي بنتيجة 77ـ85 ويحتكــــم الفريقان إلى مباراة فاصلة ستقام غدا الخميس كما تم السماح للاتحاد بالاستعانة بلاعب أجنبي جديد.

الهلال يتأهل للنهائي
وفي المباراة الثانية التي جمعت بين فريقي الهلال والفتح استطاع الهلال أن يتأهل إلى المباراة النهائية بعد أن كرر الفوز على فريق الفتح بنتيجة كبيرة 113ـ107.