- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: وصول المعتقل سامي الحاج الى السودان ..صور وفيديو

  1. #1
    إداري الصورة الرمزية خالد الحزنوي
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    المشاركات
    3,877

    معرض الاوسمة

    افتراضي وصول المعتقل سامي الحاج الى السودان ..صور وفيديو

    الخبر يوم الجمعة الماضي


    وصل إلى الخرطوم فجر اليوم مصور قناة الجزيرة سامي الحاج بعد أن أطلقت السلطات الأميركية سراحه من معتقل غوانتانامو. ونقل سامي على الفور إلى مستشفى الأمل في الخرطوم بأمر من الحكومة السودانية لتقديم العناية الصحية اللازمة له.

    وفي أول اتصال هاتفي مع الجزيرة أعرب سامي عن سعادته الغامرة بعودته إلى الوطن, وقال إن المعتقلين محرومون من الصلاة ويعانون انتهاكات دينية كبيرة, والجنود الأميركيون يقومون بإزعاجهم على الدوام ويدنسون القرآن. وأضاف أن بعض المعتقلين يعيشون بلا ملابس.

    ودعا سامي كل الحكومات إلى إعادة أبنائها من معتقل غوانتانامو, وأكد أن اعتقاله كان محاولة لإجهاض العمل الإعلامي الحر في الشرق الأوسط عبر الفضائيات، واستشهد بما مرت به الجزيرة من اعتداءات أبرزها قصف مكتبها في أفغانستان وقتل مراسلها طارق أيوب ومخطط قصف مقرها في الدوحة واعتقال ومحاكمة مراسلها تيسير علوني.

    استقبال سامي

    سامي الحاج نقل للمستشفى فور وصوله
    من جانبه قال المدير العام لشبكة الجزيرة وضاح خنفر إن الجزيرة منعت من استقبال سامي, ورفضت الجهات الأميركية تصوير مشهد نزوله من الطائرة مع المعتقليْن الآخرين اللذين أفرج عنهما معه.

    وقال خنفر إن مندوبين من الخارجية السودانية كانوا في استقبال الحاج الذي نقل على الفور إلى العناية المركزة في مستشفى الأمل.

    وأوضح أن الجزيرة رافقت الحاج إلى المستشفى مع مجموعة من أقاربه, وهو في حالة إعياء ظاهرة ونقل من قسم الإسعاف الفوري إلى العناية المركزة. وقال إن سامي أجهش بالبكاء عندما التقى بأهله وأصحابه.

    وقال مدير مستشفى الأمل يوسف كردفاني للجزيرة إن "ضغط سامي كان منخفضا جدا عندما وصل, وقد باشر المستشفى على الفور تقديم الإسعافات الضرورية له, وهو في حالة مستقرة الآن".

    الوضع القانوني
    وعن وضع سامي الحاج القانوني, قال وزير العدل السوداني عبد الباسط سبدرات للجزيرة إن الخرطوم لا تعتقل أو تحقق مع مواطنين سودانيين بناء على أوامر من جهات عليا.

    وأضاف سبدرات "يجب أن تكون هناك تهمة مبدئية تبرر تقديمه للمحاكمة, ونحن ليس لدينا ما يبرر اعتقاله". وأكد أن سامي الحاج "مواطن سوداني عاد إلى وطنه, وهو حر مبدئيا في التنقل داخله كأي مواطن سوداني, ولا يوجد ما يحول دون إعطائه حريته".


    سامي الحاج: تغطية خاصة
    وعن السنوات الست التي قضاها في المعتقل, قال سبدرات إن "من حق سامي الحاج أن يطالب الحكومة الأميركية بالتعويض عن السنوات التي ضاعت من عمره, هذا حقه الطبيعي, وسيجد العون من الحكومة السودانية".

    ومن جانبه أعرب مصطفى عثمان إسماعيل مستشار الرئيس السوداني للجزيرة عن سعادته وتقديره للجهود الكبيرة التي بذلتها حكومة قطر وقناة الجزيرة من أجل إطلاق سراح سامي الحاج.

    وأوضح "لقد حرصنا على نقل سامي إلى المستشفى بسبب وضعه الصحي, والجانب الأميركي منع تصوير تسليمه إلى السلطات السودانية لأسباب أمنية, وحتى تجنب إعلان تاريخ الوصول كان مقصودا لتجنب الحشود الإعلامية, وكل شيء كان مرتبا بالاتفاق مع الجهات الأميركية".

    وأضاف إسماعيل أن "سامي كان من بين 12 سودانيا معتقلا في غوانتانامو وأنه كان من المفترض أن يكون على رأس لائحة العائدين إلى الوطن, لكن إصراره على مواقفه ورفضه التعاون مع الأميركيين ضد الجزيرة أخره ونقله إلى آخر قائمة العائدين".

    المصدر: الجزيرة

    قصة سامي الحاج كاملة من هنا


    [flash=http://www.youtube.com/v/_82lmWOfGa0&hl]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash]




    [flash=http://www.youtube.com/v/XmblMhG79RY&hl]WIDTH=400 HEIGHT=350[/flash]

  2. #2

    عضو شرف

    الصورة الرمزية جبل حزنة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    الشرقية
    المشاركات
    5,227

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: وصول المعتقل سامي الحاج الى السودان ..صور وفيديو

    لا حولا ولا قوة الا با الله العظيم

    اش ذنب هذا الرجل غير انه قال كلمة الحق ونشر الحق الله المستعان


    الحمد لله على السلامة وبارك الله فيك خالد على هذا الخبر

  3. #3
    عضو مبدع الصورة الرمزية أسد حزنه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    أرض الغُربهـ
    المشاركات
    973

    افتراضي رد: وصول المعتقل سامي الحاج الى السودان ..صور وفيديو

    [align=center]أخي خالد بارك الله فيك على طرحك وحسن انتقاءك

    موضوع رائع جداً .. ولقطات فيديو مؤثره

    يالها من لقطات

    أسأل الله جل وعلا أن يفك أسر المأسورين وأن يردهم إلى أهلهم سالمين معافين غانمين

    لاتحرمنا جديدك
    [/align]

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. انشوده مع صور(فديو اكلب)
    بواسطة محمد الذبياني في المنتدى منتدى استراحة أعضاء حزنـــة
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 07-16-2010, 02:16 AM
  2. صور مايباخ 2009 اسود جنان جنان/مين وده يشتريها؟
    بواسطة صالح العمري في المنتدى منتدى حزنة للسيارات
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 10-18-2009, 09:17 AM
  3. صور بي ام دبليو الفئة السابعة::
    بواسطة golden boy في المنتدى منتدى حزنة للسيارات
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 05-08-2009, 08:29 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52