"النقد السعودي" تطرح العملة المعدنية الجديدة لفئة الريال الإثنين المقبل:

قالت مؤسسة النقد العربي السعودي السبت 10-5-2008 "إنها ستقوم اعتبارا من بعد غد الإثنين بِطرح العملة المعدنية الجديدة من فئة الريال الواحد، الذي سُك في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز سنة 1429هـ".

وأشار بيان صادر عن "المؤسسة" أن مواصفات العملة الجديدة تتضمن على الوجه المركز باللون الذهبي يتضمن شعار الدولة "السيفان والنخلة"، الهامش باللون الفضي يتضمن كتابة دائرية نصها "خادم الحرمين الشريفين" الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.

وبالنسبة لظهر العملة الجديدة، فسيكون المركز باللون الذهبي يتضمن قيمة الفئة بالأحرف العربية "ريال واحد"، أما الهامش ذي اللون الفضي فقد نُقش في الجزء العلوي "مئة هللة"، وفي الجزء الأسفل سنة السك 1429هـ، وعلى الجانب الأيمن رقم 100، والجانب الأيسر رقم 100.

وأكدت مؤسسة النقد على أنها ستوفر هذه الفئة في جميع فروع المؤسسة اعتبارا من بعد غد الإثنين 12-5-2008، وسيتم تداول هذه الفئة إلى جانب الفئات المعدنية الموجودة في التداول.

وكانت "المؤسسة" قد طرحت خلال عام 1428هـ العملة المعدنية الجديدة من فئة الـ 50 هللة التي سُكَّت في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.