- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: فئة المال أم نعمة العافيه

  1. #1
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    33

    Icon133 فئة المال أم نعمة العافيه

    فئة المال أم نعمة العافيه


    أي الحالين أهم وأفضل للإنسان، صحة وعافية، من دون أرصدة مالية كثيرة، أم أموال بالملايين مع غياب الصحة عن الجسد؟.. سؤال قد يطرحه أي إنسان على نفسه أو على من حوله، وبالتأكيد فإن الإجابة ستأتي باختلاف في الآراء، وربما يطغى جانب على آخر في إجابته، وفي كل الأحوال فإن النهاية ستكون للمنطق والعقل وتجارب الحياة بين إنسان يملك ما شاء الله الخالق له أن يملك من اموال واسهم وعقار، لكنه يعاني من سوء حالته الصحية التي لم يجد لها العلاج ولا الدواء الذي يعيد إليه ما فقده من عافيته، وبين آخر يملك قوت يومه مع عائلته إلى جانب حالة صحية طيبة يستطيع من خلالها أن يذهب ويعود متى شاء وإلى أي مكان يريد، الفارق كبير بين الجانبين، لكن عشاق المال ينظرون الى ان الصحة بالجسد أمر يقل أهمية عن المال لديهم، ويبررون ذلك بأن غياب «الخردة» عن الإنسان تجعله يعيش على هامش الحياة تتقاذفه الهموم، وضيقة الخلق، رغم ان هذا الانسان لا يشكو من فقدان لقمة العيش ولا من نقص لأولويات الحياة ومتطلباتها الضرورية، لكنهم يريدون المزيد والمزيد من الاموال ولا يفكرون بأن هذه الاموال لا قيمة لها حين يصاب صاحبها بأي عارض صحي يقف أمامه كبار الأطباء عاجزين عن العثور على علاج مناسب يعيد له ما فقده من صحته وعافيته.

    لا احد يستطيع أن ينكر أهمية المال في حياة الانسان ولولاه لما استطاع تعمير الأرض وتوفير متطلباته المعيشية المختلفة واستمرار الحياة المناسبة له، فالمال زينة الحياة الدنيا، قال تعالى: «المال والبنون زينة الحياة الدنيا» وامام هذه الاهمية للمال لا ينبغي للانسان ان يعيش حالة من البطر والفسوق والجحود في نعمة المال، من خلال التبذير والاسراف في وجوه تغضب رب العباد وتؤدي بالانسان الى الاثم ونكران هذه النعمة، بسلوك غير اخلاقي وربما حتى غير انساني، وبصورة قد تؤدي به إلى اتلاف هذا المال وضياعه، لأن صاحبه انغمس في فتنة حب المال قال تعالى: «إنما أموالكم وأولادكم فتنة»، وعلى حساب صحة الجسد وعدم التفكير بنتائج ممارسات هذا الانسان الخاطئة.

    الذين يساوون بين توفر الصحة والمال في آن واحد هم وحدهم الذين يدركون قيمة الجانبين، فيعطون الجسد ما يستحق من راحة تعيد له نشاطه وحيويته ويعطون للمال ما يستحق من عمل واستفادة دون اسراف ولا تبذير ولا بخل على النفس او على الابناء، هؤلاء هم الذين تراهم سعداء في حياتهم لأنهم شعروا بأن «الوسطية» في كل شيء هي السبيل الامثل للحياة الكريمة والخالية من العلة ومن كل ما قد يؤدي بها الى نقطة اللاعودة كالامراض وغيرها.

    أعرف صديقا يملك والده أرصدة بالملايين لكن حالته الصحية على غير ما يريد وما يتمنى، ونسأل الله له العافية والصحة بالبدن، لكن هذا الاب لا يعطي لاولاده اي شيء رغم حاجتهم في بعض الاحيان الى المال، والاب يدرك ذلك جيدا لكنه يريد الملايين في حسابه ولا يفكر بنعمة الصحة لان الاموال انسته كل معنى جميل للحياة والعياذ بالله، هذه النوعية هي التي قال عنها رب العباد: «وتحبون المال حباً جماً وتأكلون التراث أكلاً لما»، انه المال الذي اخضع جباه عشاقه وانساهم حقوق ابدانهم وحقوق اولادهم عليهم، آه من انسان يملك الملايين وشعاره.. البخل ثم البخل.. وكأن الحياة خالدة وباقية له.
    ===


    تحياتي :p

  2. #2
    عضو ذهبي الصورة الرمزية شذى الإيمان
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    4,059

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: فئة المال أم نعمة العافيه

    بارك الله فيك

    طرح رائع

    اتحفينا بجديدك .

  3. #3
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    33

    افتراضي رد: فئة المال أم نعمة العافيه

    أشكرك ياشذى الأيمان على الرد وأنتي أيظن أتحيفينا بجديدك

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45