- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: أفكار أم (دليل عملي للأمهات )

  1. #1
    عضو فضي الصورة الرمزية theeslam
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    2,965

    معرض الاوسمة

    أفكار أم (دليل عملي للأمهات )

    بسم الله الرحمن الرحيم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    يعتقد علماء النفس والتربويون أن السنوات الخمس الأولى من عمر الطفل تعتبر أهم فترات حياته التي تشكل دعائم شخصيته ،وترسم ملامح نفسيته مستقبلا .. وقد اعتمد الكثير منهم على المرحلة المبكرة من عمر الفرد كمفاتيح لفهم انفعالاته وتفسير أفعاله وأزماته النفسية فيما بعد .. لذلك كانت التربية الأولى في حياة الطفل تعتبر أبجدية سلوكه ... ويتجلى دور الأم واضحا في شخصيات أبنائها فمنها يتلقى الطفل أولى دروسه في الحياة وهي وحدها المسؤولة - في الظروف العادية - عن تخريج أفراد أصحاء نفسيا لرفــــد المجتمع بما يحتاج من طاقات وكوادر .


    :) يتبـــــــــــــع
    [align=center]


    [/align]

  2. #2
    عضو فضي الصورة الرمزية theeslam
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    2,965

    معرض الاوسمة

    رد: أفكار أم (دليل عملي للأمهات )

    وفي زمـن أصبحنا نرى فيه المرأة قد تحولت إلى آلة تضمن استمرار الجنس البشري فحسب !!
    وقد استندت مسؤولياتها التربوية لغيرها ممن يتقاضين أجرا أو الأقارب وأهل الزوج الذين تخطت حدود مشاركتهم مكان السكن أو المنزل لتشمل المشاركة الاختيارية أو الاجبارية في كل شئ خاصة تربية الأبناء ،، وفي زمن انقلبت فيه المقاييس واختلت الضوابط حتى أصبحت أسس اختيار شريك الحياة تعتمد على معادلات مادية بحتة ،كنوع السيارة والرصيد البنكي ، والمقــــــــدم والمؤخــــــــر ، حتى بات الزواج صفقة تدرس جداولها الاقتصادية قبل الموافقة ، وأصبح الرجل حسابا مفتوحا وصكا بنكيا موقعا على (بيــــــــــاض )!!!!!

    في زمن يحمل كل التحديات الداخلية والخارجية ، الاقتصادية والاجتماعية وحتى السياسية ..! تنصهر فيه القيم وتذوب المبادئ ويعيش فيه الفرد لذاته دون أي اعتبـــــــــــار للغيــــــــــر !!! أو إحســـــاس بالآخر في زمن طغت علية الأنانية وتربى فيه الجيل السابق ولفتــــــــرة طويلة على قاعــــــــدة : تنادي فلانة (اضرب من يضربك ) أو ( أنا واخي على ابن عمي وخالي ) وكذلك فلانة لا تريد هي أن تبادر بالخيــــــــر بل دائما تبادر بالمقارنة ( لماذا أفعل أنا وفلانة لم تفعل ) حقا زمن غريب وعجيب ، والأكبـــــــــر من ذلك أشخاص يدعون الدين والخير والصلاح ، والله ليس هذا ماأرشدنا إليه نبينا - صلى الله عليه وسلم -
    في زمن تعتريه كل تلك الإرهاصات لابد من وقفة ومراجعة وكشف حســــــــــــاب لكل قيمنا التربوية وسلوكياتنا اليومية ، لنرى إلى أي مدى نجحنا في أداء رسالتنا ؟؟ وهل قمنا بماهو مطلوب منا كما يجب ؟؟ هل نحن جديريــــــــــن بأن نكون آباء وأمهات وهل نستحق زينة هذه الدنيــــــــا ؟؟ هل نستحق كلمة : ماما أو بابا ؟ ومامدى معرفتنا بحاجة أبنائنا وإدراكنا لمراحل نمائهم ؟ وكيف نتعامل مع طفولتهم ؟ وهل ندرك فعلا معــــــــنى عقوق الآباء لأبنائهم ؟

    سأحاول في هذه السلسلة أن أقدم رسالة تربوية معتمدة على بعض الكتب والمراجع ، وسيكون على شكل مشاهد يومية من حياة أم ، ومواقف قد تصادفنا جميعا ، لتصحيح بعض المفاهيم التربوية الخاطئة التي قد يمارسها البعض مع أبنائهم دون وعي أو إدراك لخطورتها .

    ملاحظة : ليس الهدف من خلال سرد الحكاية إلى سرد قصصي وإنما يستخدم الشكل الروائي لتقديم المادة العلمية والتربوية رجاء منا أن يفيد الأمهات خاصة الجدد منهن .


    أتــــــــــــــابع معكم إن شاءالله في موضوع آخر .. فإلى اللقاء .
    [align=center]


    [/align]

  3. #3

    عضو شرف

    الصورة الرمزية جبل حزنة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    الشرقية
    المشاركات
    5,227

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: أفكار أم (دليل عملي للأمهات )

    الله يجزاك كل خير .

    نعم اختى الكريمة . . ..... يتجلى دور الأم واضحا في شخصيات أبنائها فمنها يتلقى الطفل أولى دروسه في الحياة وهي وحدها المسؤولة - في الظروف العادية - عن تخريج أفراد أصحاء نفسيا لرفــــد المجتمع بما يحتاج من طاقات وكوادر .

    ننتظر جديدك بارك الله فيك

  4. #4
    عضو فضي الصورة الرمزية theeslam
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    2,965

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: أفكار أم (دليل عملي للأمهات )

    [glow=FFFF00]جــــــــــزاك الله خير [/glow]
    [align=center]


    [/align]

  5. #5
    فريق التصميم
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    المشاركات
    1,127

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: أفكار أم (دليل عملي للأمهات )

    موضوع شيق بارك الله فيك

    في انتظار البقية

  6. #6
    عضو فضي الصورة الرمزية theeslam
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    2,965

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: أفكار أم (دليل عملي للأمهات )

    [glow=00CC33]هلا بأختي المبدعة شامخة

    جزاك الله خير

    وارجوك لا تحرميني طلتك المميزة على مواضيعي [/glow]
    [align=center]


    [/align]

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52