- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: مــــــــــــعـــــــــــ ـلــــــومات

  1. #1
    عضو نشيط الصورة الرمزية سعد الأسد
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    بببب
    المشاركات
    161

    افتراضي مــــــــــــعـــــــــــ ـلــــــومات

    اليـــكم هذه المعلومــات علكم تعلمـــون بعضا منــها::

    تستطيع سمكة القرش أن تشم أثر نقطة الدم حتى و إن كانت ممتزجة مع 100 مليون قطرة من لماء .

    شوارب القطط و الجرذان هي بمثابة قرون استشعار تساعدها على تحديد ما إذا كانت الشقوق و الفتحات أضيق من أن تدخل فيها .

    بصمات أصابع الجنين تبدأ في الظهور عندما يكون عمره 3 أشهر .

    إذا تم اقتلاع أظفر أصبع يد أو قدم ، فإن الأظفر البديل يحتاج إلى 6 أشهر كي يكتمل نموه .

    درجة توهج القمر عندما يكون بدراً (أي مكتملاً) تساوي 9 أضعاف درجة توهجه عندما يكون هلالاً .

    إجمالي أطوال جذور شجرة اليقطين الكاملة النمو يبلغ نحو 240 كيلومتراً .

    يستطيع الإنسان أن يستمر في الحياة بدون طعام لمدة أسبوعين أو أكثر بقليل ، لكنه لا يستطيع أن يستمر في الحياة بدون نوم لمدة تزيد على 10 أيام .

    يستطيع حيوان فرس النهر (البرنيق) أن يفتح فمه باتساع يكفي لوقوف طفل يبلغ طوله 122 سنتيمتراً في داخله .

    نحلة العسل تستطيع أن تطير بسرعة تصل إلى 25 كيلومتر في الساعة .

    الرأس البشري يبقى واعياً لمدة تتراوح بين 15 و 21 ثانية بعد أن يتم فصله عن الجسد .

    الطائرة الجامبو (الفائقة الضخامة) تستهلك نحو 15 ألف لتر من الوقود خلال مرحلة الإقلاع فقط .

    تشير سجلات تاريخية إلى أن الشخص الذي كان أول من ابتكر الكرسي الكهربائي المخصص للإعدام كان يعمل طبيب أسنان .

    نظراً إلى اعتبارات قوة الجاذبية الأرضية ، فإنه من المستحيل عملياً أن يزيد ارتفاع أي جبل على 15 ألف متر .

    لا يأكل البشر سوى ثلاثة أرباع الأسماك التي يتم اصطيادها سنوياً حول العالم ، أما الربع الرابع فيستخدم في صنع أشياء مثل الصمغ و الصابون و المارغرين و الأسمدة و الأعلاف .

    في سبيل إنتاج كيلوغرام واحد من العسل ، يتعين على النحل أن يجمع الرحيق من 4 ملايين زهرة ، و هي العملية التي يسافر خلالها لمسافات يبلغ إجماليها ما يوازي 4 أضعاف المسافة حول كوكب الأرض .

    وفقاً لتصنيفات علم النبات ، فإن الموز يعد عشباً و ليس فاكهة كما أن الطماطم تعد من الفواكه و ليست من الخضراوات ، و يبلغ الإجمالي العالمي السنوي لمحصول الموز نحو 44 مليون طن مقارنة بنحو 600 مليون طن من الطماطم ، و 36 مليون طن من التفاح و 34 مليون طن من البرتقال و 22 مليون طن من البطيخ .

    معظم الفواكه و الخضراوات يحتوي على نسب متفاوتة من الدهون النباتية لكن الجزر لا يحتوي أي نسبة من تلك الدهون كما أنه غني بفيتامين "أ" الذي يقوي البصر .

    يقال أن إمبراطوراً صينياً هو الذي اكتشف الشاي بالصدفة في العام 2737 قبل الميلاد و ذلك عندما سقطت بعض أوراق نبات شاي بالصدفة في إنائه الذي كان مملوءاً بماء يغلي .

    نسبة الماء في البطيخ تبلغ 97 في المئة و في الخس 97 في المئة و في الطماطم 95 في المئة و في الجزر 90 في المئة .


    إذا داهمتك نوبة حازوقة (شهيقة) حادة ، فأفضل طريقة لتهدئتها هي أن تتنفس في داخل كيس لمدة 5 دقائق تقريباً حيث أن ذلك سيرفع مستوى ثاني أكسيد الكربون في دمك ، ما سيؤدي بالتالي إلى تخفيف تقلصات عضيلات الغشاء الفاصل بين القفص الصدري و البطن .

    تشريحياً ، هناك نسبة و تناسب بين طول قدم الشخص و طول المسافة بين رسغه و مرفقه .

    في الأحوال العادية ينبض القلب البشري بمعدل 101 ألف مرة يومياً و يزداد ذلك المعدل مع زيادة الحركة و المجهود المبذول .

    الفم البشري يفرز نحو ليتر من اللعاب يومياً .

    يستطيع الشخص العادي أن يتوقف عن التنفس لمدة دقيقة كاملة و هي المدة التي تزداد وفقاً لقدرة الشخص ، و الرقم القياسي العالمي في هذا المجال هو 7 دقائق و 30 ثانية ، أما متوسط عدد الأنفاس التي يتنفسها الشخص في اليوم فيبلغ 23 ألف نفس ، و هو المعدل القابل للزيادة و النقصان وفقاً لطبيعة النشاط الحركي و الانفعالي .

    الرأس البشري يشتمل على 22 عظمة ذات أحجام و قياسات و أشكال متنوعة .

    مخ عالم الفيزياء العبقري البرت اينشتاين كان متوسط الحجم و كان وزنه لا يزيد على 1375 غراماً .

    لوحظ أن متوسط طول الأشخاص في الدول الصناعية المتقدمة قد ازداد بمعدل 10 سنتيمترات خلال السنوات الـ150 الماضية و حالياً يبلغ متوسط طول الرجال في الولايات المتحدة 175 سنتيمتراً و في السويد 177 سنتيمتراً و في هولندا 178 سنتيمتراً ، أما الرجال الأطول قامة على مستوى العالم فإنهم رجال قبيلة "واتوسيس" البورندية إذ يصل متوسط طول القامة إلى 195 سنتيمتراً .

    يبدأ الإنسان في الشعور بالعطش عندما ينخفض مستوى الماء في جسمه بنسبة 1 في المئة فقط .

    أبو قراط ، الملقب بـ"أبي الطب" كان يؤمن بأن مواظبة المرأة على الغناء بكثرة بصوت مرتفع يساعدها على تكبير حجم نهديها .

    يستطيع الإنسان أن يعيش دون غذاء لمدة شهر كامل ، لكنه لا يستطيع أن يستمر في الحياة أكثر من أسبوع دون أن يشرب أي سوائل .

    على افتراض أن متوسط العمر البشري هو 60 عاماً ، فإن الشخص العادي يشرب نحو 75 ألف لتر من الماء طوال حياته .

    يتوقف الشعر عن النمو عندما يصل إلى طول معين ، و هو الطول الذي يتفاوت من شخص إلى آخر و من حيوان إلى آخر ، و تبقى الشعرة على تلك الحال إلى أن تسقط تلقائياً مفسحة المجال لإنبات شعرة جديدة ، و ينشأ الصلع عادة كنتيجة لسقوط الشعرة دون أن تنبت مكانها شعرة بديلة ، و عادة ما يغير الشخص جميع شعر رأسه تدريجياً بمعدل مرة كل سنتين إلى 6 سنوات .

    في المتوسط ، تتساقط 40 شعرة من رأس الرجل يومياً ، أما المرأة فيتساقط من رأسها 70 شعرة تقريباً . و بطبيعة الحال ، فإن معظم الشعر المتساقط ينبت مكانه شعر جديد .

    أول عملية جراحية لتغيير الجنس أجريت في العام 1950 على يد طبيب هولندي يدعى كريستيان هامبيرغر حيث نجح في "تأنيث" رجل أمريكي و تحويله من جورج إلى كريستين .

    أسرع عضلة في جسم الإنسان هي تلك التي تجعل العين تطرف ، و هي تستطيع أن تتحرك بسرعة قصوى تصل إلى 5 مرات في الثانية الواحدة ، و في المتوسط ، فإن عيني الشخص تطرفان 15 ألف مرة يومياً ، كما أن عيون النساء تطرف بمعدل مرتين أكثر من عيون الرجال .

    قلب الشخص الرياضي المحترف يضخ كمية من الدم تتراوح بين 25 و 30 لتراً في الدقيقة الواحدة عندما يكون نشطاً .

    في العام 1939 نشر الروائي الأمريكي "ايرنست فينسنت رايت" روايته الأشهر التي تحمل عنوان "Gadsby" و هي الرواية التي تتألف من 50 ألفاً و 110 كلمات ، ليس من بينها أي كلمة تشتمل على حرف "e" و في العام 1816 حاول الفرنسي "جي آر روندين" أن يقدم مسرحية لا تشتمل أي ن كلماتها على الحرف "a" لكن جمهور المشاهدين شعر بالاستياء الشديد و لم يسمح باستمرار ذلك العرض .

    أقصر مسرحية في التاريخ الدراما العالمية هي مسرحية breath للمؤلف السوداوي "صامويل بيكيت" و هي عبارة عن 35 ثانية فقط من الصرخات و الأنفاس المتهدجة .

    يوجد حالياً أكثر من 15 مليار صفحة في شبكة الإنترنت .

    تشتمل المكتبات العالمية على ما يقدر بأكثر من 100 مليون مجلد أصلي من أمهات الكتب .

    أضخم موقع لبيع الكتب عبر الإنترنت هو amazon.com ، و هو يخزن في داخله أكثر من 3 ملايين كتاب .

    أضخم مكتبة على مستوى العالم هي مكتبة الكونغرس الأمريكي ، و هي تحوي نحو 18 مليون كتاب و تلك الكتب مرصوصة على أرفف يبلغ إجمالي أطوالها 830 كيلومتراً .

    تشير التقديرات إلى أن إجمالي عدد الأشخاص الأميين في العالم يقدر بنحو ملياري شخص ، أي ما يوازي ثلث سكان العالم .

    أول صورة ملونة تم التقاطها في العام 1861 على يد مصور يدعى جيمس ماكسويل ، و كانت عبارة عن صورة لشريط ترتان .

    أول قاموس إنجليزي نشر في العام 1755 و كان مؤلفه هو عالم اللسانيات صامويل جونسون .

    إذا كان إجمالي تعداد سكان العالم من البشر يقدر حالياً بأكثر من 6 مليارات نسمة ، فإن تقديرات علماء الأحياء تشير إلى أنه يوجد في العالم أكثر من 6 ملايين نوع مختلف من الحيوانات من بينها نحو 6 آلاف نوع من الزواحف و 73 ألف نوع من العناكب و 3 آلاف نوع من القمل و4600 نوع من الحيوانات الثديية و 9 آلاف نوع من الطيور ، أما الرقم المذهل حقاً فهو أن كل شخص بشري يقابله 200 مليون حشرة .

    الفيل الإفريقي ليس له سوى أربع أسنان يمضغ بها طعامه .

    تشير إحصائيات منظمة الغذاء العالمية (فاو) إلى أن تعداد المواشي في العالم يبلغ نحو مليار رأس ، من بينها نحو 200 مليون رأس في الهند وحدها .

    أقدم سلالة من سلالات الكلاب هي تلك التي تعرف باسم كلاب السلوقي .

    تستطيع النعامة أن تركض بسرعة قصوى تصل إلى 70 كيلومتر في الساعة .

    ورد ذكر الأغنام 45 مرة في الإنجيل و الماعز 88 مرة و الكلاب 14 مرة و الأسود 89 مرة لكن القطط المنزلية لم يرد ذكرها مطلقاً .

    تعداد الخنازير في الدنمارك يبلغ ضعفي تعداد البشر .

    تستطيع الزرافة أن تلحس أذنيها و تنظفهما بلسانها الذي يصل طوله إلى 50 سنتيمتراً .

    الموطن الأصلي لحيوان آكل النمل هو أمريكا الجنوبية ، و يصل إجمالي ما يلتهمه الحيوان الواحد يومياً إلى نحو 30 ألف نملة .

    رقم 447 هو إجمالي عدد الأشخاص الذين لقوا حتفهم بسبب حوادث مرورية في دولة الكويت خلال العام 2007 .

    الفنان التشكيلي الأسباني المشهور "بابلو بيكاسو" بدأ في ممارسة هواية الرسم بمهارة قبل أن يتعلم المشي عندما كان طفلاً و أول كلمة استطاع أن ينطقها كانت كلمة "قلم تلوين" ((باللغة الأسبانية طبعاً)) .

    أول كتاب طبع و نشر هو كتاب "ملحمة قلقامش" الذي تم تأليفه في العام 3 آلاف قبل الميلاد و كانت حروفه الهجائية عبارة عن رموز و أشكال ذات دلالات معينة .

    في العام 1858 بدأ صحافي يهودي ألماني يدعى بول رويتر وكالة أنباء صغيرة ، و هي الوكالة التي أصبحت حالياً واحدة من أضخم وكالات الأنباء العالمية ألا و هي وكالة "رويترز" المشهورة .

    صحيفة "زايتونغ" النمسوية ظهرت للمرة الأولى في العام 1703 و مازالت مستمرة حتى يومنا هذا ، و هي بذلك تعد عميدة جميع صحف العالم .

    في العام 53 قبل الميلاد ألف الفيلسوف اليوناني أرسطو كتاباً بعنوان "علم الأرصاد الجوية" ، و هو الكتاب الذي بقي بمثابة المرجع العلمي الوحيد في ذلك المجال طوال 2000 سنة لاحقة .

    تمثال الحرية المنتصب قبالة ساحل مدينة نيويورك الأمريكية هو أضخم تمثال مصنوع من النحاس على مستوى العالم .

    في العام 1912 سرقت لوحة الموناليزا الشهيرة من متحف اللوفر و لم تتم استعادتها إلا بعد مرور 3 سنوات و خلال تلك السنوات بيعت 6 لوحات موناليزا مزيفة على أنها لوحات أصلية و بطبيعة الحال كانت الأسعار ضخمة نسبياً .

    الرسام العالمي "فان غوخ" لم يستطع طوال حياته أن يبيع أي لوحة من لوحاته ، باستثناء لوحة واحدة باعها بثمن زهيد لشقيقه الذي كان يمتلك متجراً لبيع الأعمال الفنية ، و تكمن المفارقة في أن لوحات "فان غوخ" أصبحت تباع بمبالغ فلكية بعد وفاته . هذه العاده مايتذكرونـه الا بعد مماتــه



    النحات الفرنسي المشهور أوغوستي رودين مات متأثراً بالبرودة القارسة في العام 1917 لأن حكومة بلاده رفضت آنذاك أن تساعده مالياً كي يشتري لنفسه شقة تؤويه و حدث ذلك في وقت كانت السلطات الحكومية تحافظ على تماثيل و منحوتات رودين في أماكن دافئة داخل المتاحف .


    العاصفة تتحول إلى إعصار عندما تصل سرعتها إلى 119 كيلومتراً في الساعة .

    تتميز الساعة الذرية بالدقة الفائقة إلى درجة أن معدل خطئها لا يتجاوز ثانية واحدة (بالزيادة أو النقصان) كل 1.7 مليون سنة .

    تشير إحصائيات رسمية إلى أن النساء (الإناث بشكل عام) يشكلن ما نسبته 49 في المئة من إجمالي سكان العالم .

    في مدينة "كاي-فينغ" الصينية يوجد مطعم هو الأقدم على الإطلاق في العالم حيث أن تاريخ افتتاحه يعود إلى العام 1153 .

    يوجد في العالم أكثر من 10 آلاف نوع من الطماطم .

    في العام 1843 ظهر في سماء كوكب الأرض نجم مذنب بلغ طول ذيله حوالي 330 مليون كيلومتر ، و من المتوقع لذلك النجم أن يعاود الظهور ثانية في العام 2356 .

    المتوسط السنوي لاستهلاك المواطن الأمريكي من اللحوم يبلغ 50 كيلوغراماً .
    تم تظهير (تحميض) أول صورة فوتوغرافية في العام 1827 ، و كان ذلك على يد شخص يدعى جوزيف نيبسي .

    85 مليار دولار أمريكي هو الإجمالي التقديري لما تنفقه دول العالم على التعليم سنوياً .

    تم إصدار أول بطاقة ائتمانية في العام 1951 .



    أصبح من الثابت علمياً أن كوكب الأرض ليس كامل الاستدارة بل هو أقرب إلى الشكل البيضاوي ، و هذه الحقيقة الجيولوجية تتوافق مع ما جاء في القرآن الكريم بعد اعوذ بالله من الشيطان الرجيــم:: (و الأرض بعد ذلك دحاها ::: سورة النبأ) .

    فصل الصيف في كوكب أورانوس يستمر لمدة 21 سنة حسب تقويمنا و كذلك الحال بالنسبة إلى فصل الشتاء في ذلك الكوكب .

    يقول العلماء أن الصحراء الكبرى الأفريقية تتوسع بمعدل كيلومتر في جميع الاتجاهات سنوياً .

    علم المحيطات هو عبارة عن خليط يجمع بين علوم الأحياء و الفيزياء و الجيولوجيا و الكيمياء .

    ظاهرة التصحر تؤثر على نحو 70 في المئة من إجمالي مساحة اليابسة في كوكب الأرض .

    يتم الإبلاغ عن أكثر من مليوني حريق سنوياً في الولايات المتحدة التي تحمل الرقم القياسي العالمي في مجال أعداد ..

    تشير التقديرات إلى أن صناعة التبغ تقدر قيمتها السنوية بنحو 200 مليار دولار أمريكي ، و يتم إنتاج ألف سيجارة في مقابل كل شخص من سكان العالم سنوياً .

    أضخم جبل جليدي تم رصده حتى الآن بلغ 335 كيلومتراً طولاً و 97 كيلومتراً عرضاً .

    لاحظ العلماء أن الأعاصير و الدوامات البحرية تتحرك في اتجاه عقارب الساعة في الشطر الجنوبي من الكرة الأرضية و في عكس اتجاه عقارب الساعة في الشطر الشمالي .

    تم إصدار أول براءة اختراع لفكرة جهاز الفاكس في العام 1843 .




    الرسام الإيطالي المشهور ليوناردو دافنشي كان مخترعاً أيضاً حيث وضع أفكاراً لمئات من الاختراعات ، إلا أن كل أفكاره كانت على الورق و لم ينفذ أي فكرة عملياً .

    المخترع الأمريكي توماس إديسون كان غزير الإنتاج إلى درجة أنه سجل طوال حياته نحو 1093 براءة اختراع باسمه ، كان من بينها المصباح الكهربائي و القطار الكهربائي و كاميرا التصوير السينمائي .

    في القرن الثامن عشر ، اخترع "الكونت اليساندرو فولتا" البطارية الكهربائية السائلة ، ولذلك تم اشتقاق كلمة (فولت) من اسمه ، و في ستينات القرن التاسع عشر نجح مخترع يدعى جورج ليكلانش في تطوير أول بطارية كهربائية جافة ، و هي البطارية بمثابة الأساس للبطاريات الجافة التي نستخدمها حالياً .

    في العام 1907 تم إنتاج و عرض أول فيلم سينمائي في التاريخ ، و هو الإنجاز الذي تم آنذاك على أيدي الأخوين الفرنسيين اوغستي و لويس لوميير .

    الروائي البريطاني "بنجامين دزراييلي" كان أول من ابتكر كلمة (مليونير) (millionaire) ، و ذلك في روايته المشهورة التي تحمل عنوان "فيفيان غراي" .

    إذا تم رص مليون ورقة نقدية (نوط) من فئة الدولار الأمريكي فوق بعضها ، فإنها ستصنع عموداً يبلغ ارتفاعه نحو 110 أمتار ، أما الوزن الإجمالي لذلك العمود فسيكون ألف كيلوغرام على وجه الدقة ، أما إذا كانت الأوراق النقدية من فئة الـ100 دولار ، فإن الوزن الإجمالي سيكون 10 كيلوغرامات فقط .

  2. #2
    عضو فضي الصورة الرمزية نسيم الفجر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    2,061

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: مــــــــــــعـــــــــــ ـلــــــومات

    جزاك الله خير على هذه المعلومات المفيدة

    ننتظر جديدك .
    [FLASH=http://www.heznah.net/vb/uploaded/185_1222910464.swf]width=740 height=515[/FLASH]

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48