- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: مشكلة تعرّض أثاث المنزل وجدرانه وارضيا ته للاتساخ

  1. #1
    مشرف الصورة الرمزية احساس غريب
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    3,304

    معرض الاوسمة

    افتراضي مشكلة تعرّض أثاث المنزل وجدرانه وارضيا ته للاتساخ

    مشكلة تعرّض أثاث المنزل وجدرانه وارضيا ته للاتساخ

    نعاني من مشكلة تعرّض أثاث المنزل وجدرانه وارضياته للاتساخ بفعل النشاط الزائد لأطفالنا الأحباب . وقد تذهب سدىً محاولاتنا المستميتة لإلزامهم بالمحافظة على نظافة ما قد يلعبون فوقه من المقاعد والسجاد والموكيت والجدران .

    وقد تشعر ربة البيت - رغم حرصها على توعية أطفالها بشئ من الغيظ عندما ترى على أثاث بيتها آثار العصائر المسكوبة أو العلكة الملتصقة ، أو بقع الشوكلاته ، أو الدهن أو الحبر ، بل وأحياناً الطين .

    وقد يلجأ كثير من الأزواج والزوجات إلى اختيار الأثاث المناسب الذي يتحمل الاتساخ ويقاومه ، سواء بنوعية نسيجه أم بألوانه الداكن التي قد تخفى البقع إلى حد ما . لا سيما وقد ظهرت في الأسواق أنسجة كثيرة تتحمل الاتساخ ، وتسهل علمية التنظيف . وقد تلجأ بعض الزوجات إلى كسوة الأثاث بأغطية خارجية يسهل غسلها وإعادة وضعها مرة أخرى . ولكن كل هذا لا يمكن أن يضمن منع وقوع المحذور بشكل كامل . وهنا يطرح السؤال نفسه كيف ننظف البقع إذا حدثت ؟

    أول ما يوصى به خبراء التنظيف أن يتم التعامل مع البقعة أول حدوثها قبل أن تتمكن من النسيج وينبغي - أختي ربة المنزل - أن تنبهي طفلك إلى أن يخبرك عن مكان البقعة أول ما تحدث . فمثلاً لو انسكب شئ على السجاد ، فعليك بتغطية الموضع بقطعة من القماش مع الضغط عليها بالقدم أو بشئ ثقيل لمدة تتراوح ما بين عشر دقائق إلى نصف ساعة ، ثم بعد ذلك حاولي شفط السائل المتبقي بماكينة الشفط ، ثم بعد ذلك يأتي دور التعامل مع البقعة المتبقية .

    وإليك الآن طرق إزالة البقع المختلفة وكذلك آثار الاتساخ الأخرى:

    1- ا لعصائر : اغمري مكان البقعة بالماء ، ثم حكّية بفوطة سميكة مبلله بالماء ، ثم امسحي الموضع بمحلول مكون من ربع معلقة صغيرة من الصابون السائل وفنجان من الماء الفاتر . ثم امسحي الموضع بفوطة أخرى نظيفة مبلله بالماء . وإذا تعذّرت إزالة البقعة نهائياً يمكنك الاستعانة بمحلول مبيّض ولكن احذري أن يؤثر على لون النسيج .

    2- الشوكولاتة : اكشطي المادة الصلبة بسكين عريض ، ثم اغمري الموضع بالماء البارد ، ثم بمنظف سائل عادي مع بعض الماء وإن بقت الآثار فاغمري الموضع بخليط من ربع ملعقة منظف غير مبيض ، مع فنجان ماء فاتر ، وقطرتين من سائل النشادر .

    3 - الدهون : امسحي الدهن من الموضع بسرعة ثم أزيلي المتبقي بمنديل من الورق مع ملاحظة عدم الضغط على الموضع أكثر من اللازم . ويمكنك الاستعانة بعد ذلك بمزيل طلاء الأظافر لإزالة ما تبقّى من البقعة .

    4- الصلصة : اكشطي أثر الصلصة برفق ثم ضعي على الموضع اسفنجة مشبعة بالماء البارد ثم اغمري المكان بمحلول مكّون من ربع ملعقة صغيرة من صابون سائل وفنجان من الماء الفاتر ، ثم امسحي الموضع بعد ذلك بفوطة نظيفة ، ثم بلّلية بالماء، ثم كرري ذلك حتى تزول البقعة .

    5- الطباشير وأقلام الشمع : يمكن إزالتها من على الأسطح الصلبة برش المكان بمنظف سائل ثم بدلكه بفرشاة خشنة . وإذا تعذرت إزالة أثر الشمع يمكن استخدام الماء الساخن في التنظيف

    6- العلكة : ضعي قطعة من الثلج على العلكة حتى تتجمد ، ثم كسيرها عندما تصير يابسة وهشة .

    7- الطين : اتركي أثر الطين حتى يجف ، ثم اكشطية بيد معلقة بقدر استطاعتك ثم اشفطي الموضع بمكنسة . وإذا تبقى أثر بعد ذلك فاغمريه بمحلول من ربع ملعقة صغيرة من سائل منظف مخلوط مع فنجان من الماء ثم جففي الموضع بإسفنجة.

    8- القئ : يجب أن تنظفيه بأسرع ما يمكنك لأن الأحماض المعدية قد تزيل ألوان النسيج . فابدأي بغمر المكان بمنديل ورق ثم بالماء. ويمكنك أن تستخدمي مادة تمتص البكتيريا والإنزيمات في التنظيف .

    9- الدم : اغمري المكان بالماء البارد ثم بصابون سائل مخفف بالماء ، ثم بعد ذلك اغمريه بالماء حتى يزول أثر الدم . وإن تبقى اثر بعد ذلك يمكنك أن تستعملي ربع ملعقة صغيرة من الصابون السائل مع فنجان من الماء مع بعض قطرات من ماء النشادر.

  2. #2
    عضو فضي الصورة الرمزية theeslam
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    2,965

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: مشكلة تعرّض أثاث المنزل وجدرانه وارضيا ته للاتساخ



    [align=center]


    [/align]

  3. #3
    مشرفة عامة الصورة الرمزية أم خيرية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    5,150

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: مشكلة تعرّض أثاث المنزل وجدرانه وارضيا ته للاتساخ





معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. اسمايلات و وجوه تعبيريه و ابتسامات و اموشن للماسنجر لايف !يموشن للياهو,ايموشن للمسن
    بواسطة صالح العمري في المنتدى منتدي حزنـــة للكمبيوتر والبرامج
    مشاركات: 70
    آخر مشاركة: 02-07-2012, 11:33 PM
  2. التسجيل في شركة اماراتية تعطي ارباح مقابل الاستفتاء
    بواسطة الجنوبي2008 في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 0
    آخر مشاركة: 05-17-2011, 10:07 PM
  3. 3 ملفات سويتش مفتوحه ( لثلج متساقط -قلوب متساقطه -نجوم متساقطه) هديه مني
    بواسطة ::Mona:: في المنتدى منتدي حزنـــة للتصميم والابداع
    مشاركات: 32
    آخر مشاركة: 05-17-2010, 01:02 AM
  4. كيف تصنعين اجمل التسريحات لطفلتك !!!تعالي
    بواسطة أم خيرية في المنتدى منتدى حزنه للطفل
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 05-07-2010, 06:29 AM
  5. سؤال: هل تعرف كوعك من بوعك... ماتعرف بسيطة ادخل وانت تعرف.....
    بواسطة دكتورالكمبيوتر في المنتدى منتدى استراحة أعضاء حزنـــة
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 10-09-2008, 03:29 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52