- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 14

الموضوع: (خطر قناة الــ Mbc وأخواتها) للدكتور محمد موسى الشريف

  1. #1
    عضو مبدع الصورة الرمزية أسد حزنه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    أرض الغُربهـ
    المشاركات
    973

    افتراضي (خطر قناة الــ Mbc وأخواتها) للدكتور محمد موسى الشريف

    [align=center]لمن لا يعرف الشيخ..ولو أنه أشهر من أن يعرف..
    الرابط التالي:

    www.alashraf.ws/vb/showthread.php?t=2598






    الدكتور محمد بن موسى الشريف .يكتب....... خطر قناة الــ Mbc وأخواتها

    --------------------------------------------------------------------------------






    قناة MBC






    من المعروف عند عامة العقلاء أن الإعلام المرئي هو أقوى وسائل الإعلام، وأن أثره في الأجيال قوي سواء أكان في الجانب الإيجابي أم الجانب السلبي، وقد تضاعف هذا الأثر أضعافاً مضاعفة بعد انتشار القنوات الفضائية، وأصبحت تغزو عقول الناس وقلوبهم طوال ساعات الليل والنهار، فإذا قيل إن هذه القنوات أصحبت تشكل العقول، وتغرس القناعات في الأجيال، لو قيل هذا لما كان بعيداً، وهذا كله يدعو العقلاء إلى التفكير ملياً في هذه القنوات وكيفية الاستفادة منها بما يعود على الأجيال بالخير والنفع.

    والمشاهد للقنوات الفضائية يرى أن أكثرها مؤثر تأثيراً سلبياً بل سلبياً جداً في عقول ونفوس أكثر المشاهدين، وأن القليل من هذه القنوات هو الذي ينشر الفضيلة ويغرس القيم على عوج في بعض هذا القليل، مما هو معلوم.



    وفي هذه المقالة سأذكر قناة من أكثر هذه القنوات سوءاً، وأفتكها في الناس وأشدهــا تأثيراً ألا وهي قنــاة ام بي سي، وذلك لقدمها فهي أول قناة فضائية عربية فيما أعلم، ولأن أكثر برامجها لا يراعي قواعد الشرع ولا أعراف المجتمع في شيء، وأنا أعجب من أن مؤسسها وداعمها من البلاد المقدسة القائمة على الحرمين، التي ينبغي أن يكون كل ما يخرج عنها من مشاريع وأعمال متفقاً مع الشرع المطهر، وأن يكون مواطنو تلك البلاد عند حسن ظن المسلمين بهم، لكن للأسف الشديد فإن هؤلاء الذين أنشأوا هذه القناة لا يبدو أنهم يستحضرون هذه المعاني أو يأبهون لها؛ فإن هذه القناة قد وصلت إلى درجة من الفساد والإفساد مما يُخشى معه نزول غضب الله تعالى ونقمته على هؤلاء القائمين عليها ومن يساندهم ومن يدعمهم.

    وهناك دراسة علمية وقعت في يدي قام صاحبها باستقراء حال هذه القناة وما تفرع عنها من قنوات، وخرج بنتائج لا أرى أني في حِل من عدم ذكرها أو التنبيه لخطرها، ومن شاء العودة إلى تفصيل هذه الدراسة فلينظرها في شبكة المعلومات باسم عبدالكريم آل عبدالمنعم عن طريق محرك البحث جوجل.


    هذه القناة فَرّخت 4 قنوات هي ام بي سي 1، 2، 3، 4، ولها إذاعتان مشهورتان، ثم إنهم أطلقوا قناة ام بي سي أكشن مختصة بالأفلام الأجنبية، أما ام بي سي 1 فهي مختصة بالبرامج العربية وهي سيئة بل بالغة السوء، لكن الدراسة لم تشملها لذلك لم أذكرها هاهنا، وهي حقيقة بدراسة مستقلة، وأما ام بي سي 3 فهي مختصة ببرامج الأطفال والله أعلم بتأثيرها السيء، وهي حقيقة بدراسة مستقلة أيضاً، وصاحب الدراسة أجرى دراسته على ثلاث قنوات: ام بي سي أكشن وكثير من أفلامها مترجم إلى العربية، وهذا مكمن الخطورة، و ام بي سي 2، وام بي سي 4 وذلك عن طريق تسجيل ثمان ساعات عشوائية متواصلة لكل قناة فقط فلم يزد على ذلك: وإليكم ما خرج به من دراسة:



    أما ام بي سي 2 ففيها من الاحصاءات المخجلة ما يلي:
    82 مرة وردت الممثلات بلباس فاضح، و6 مرات أوضاع وأصوات جنسية، وورد الخمر فيها 16 مرة، والمراقص 47 مرة، والقبل الساخنة والأحضان 26 مرة، والعنف والقتل 14 مرة، ومشاهد الرعب 21 مرة، ورؤي الصليب 7 مرات، وعلم أمريكا 16 مرة، وكلمة أمريكا أو أحد مدنها وردت 13 مرة، وكلمة مؤسسة أمنية أمريكية وردة 12 مرة. أما ام بي سي 4 فقد وردت فيها تلك المشاهد والأقوال حسب ترتيب ذكرها آنفاً كالتالي: 124، 4، 41، 29، 30، 2، 4، 8، 25، 37، 4 وأما ام بي سي أكشن فقد وردت فيها تلك المشاهد والأحوال كالتالي: 34، 3، 8، صفر، 20، 82، 27، 1، 11، 19، 2 ولنتذكر أيها القراء الكرام أن تلك هي نتائج الساعات الثمان العشوائية التي خرج بها الدارس، فكيف لو طالت دراسته لتلك القنوات فبماذا يستخرج منها بالله عليكم ؟!

    ثم خرج الدارس باستنتاجات أوردها بإيجاز :
    1- الفساد العقدي منتشر في تلك القنوات، وأورد على ذلك مما رصده وشاهده أن تقديس الصليب واللجوء إليه في الأوقات الصعبة هو الذي يفعله الجندي فينجو من موت محقق، وكثرة ظهور الكنائس والمقابر التي ينتشر فيها الصليب، والصلوات النصرانية ظاهرة، وفي بعض الأفلام التي عرضت إنكار للخالق، وتعظيم للأصنام، ونشر للسحر والشعوذة.

    2- نشر الثقافة الأمريكية، وقد عبر الدراس عن ذلك بأمركة المجتمع، وظهر ذلك من خلال التعظيم المبالغ فيه للجندي الأمريكي وقدراته، وتكرار ذكر أمريكا ومدنها، والإكثار من ذكر المؤسسات الأمنية الأمريكية، وتحبيب طرائق العيش الأمريكية للشباب.

    3- نشر الفاحشة والشهوات: ففي بعض الأفلام 'وقد سمى الباحث هذه الأفلام' حث على الزنا الصريح وحث المرأة على معاشرة غير زوجها، وإظهار الشباب وهم يتسابقون لهذه العلاقات المحرمة، والبذاءة الشديدة في لسان كثير من الممثلين. وذكر الباحث كيف تثير بعض الإعلانات الغرائز والشهوات الحرام.

    4- الإخلال بأمن المجتمعات: حيث يكثر في هذه القنوات مواجهة الشباب لرجال الشرطة، وتهوين القتل والخطف والسرقة والاعتداء على الآخرين. وهذه خلاصة الدراسة التي أوردنا موجزاً لها على مسؤولية الباحث، وقد حدثني مدير إحدى القنوات بمرارة شديدة عن بعض قنوات ام بي سي وخطورتها الشديدة على العقائد والأخلاق.


    وبعد : فماذا يريد القائمون على قنوات ام بي سي ؟ هل يريدون إفساد المجتمع المسلم ؟ ما هي أهدافهم من نشر هذه الخبائث في المجتمع المسلم ؟
    ثم ليخبرونا بصدق: هل هم في أعمالهم هذه منطلقون من حس إسلامي أو وطني، أو هم منفذون لما يريده غيرهم من أعداء الإسلام منهم وما يملونه عليهم ؟!



    ثم ألا من وقفة صادقة لمراجعة النفس في ضوء قوله تعالى: {إن الذين يحبون أن تشيع الفاحشة في الذين آمنوا لهم عذاب أليم في الدنيا والآخرة}. وفي ضوء قوله تعالى: {واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله ثم توفى كل نفس ما كسبت وهم لا يظلمون} أم أن قلوبهم قد تحجرت وصارت كما قال الله تعالى: {على قلوب أقفالها}. أم أنه {في قلوبهم مرض فزادهم الله مرضاً} أم أنهم {صم بكم عمي فهم لا يعقلون} أم أنهم {ختم الله على قلوبهم وعلى سمعهم وعلى أبصارهم غشاوة} ويلكم اتقوا عاقبة ما تصنعون قبل أن يحل عليكم غضب المنتقم الجبار. ويلكم ألا تخافون من عواقب إضلالكم لملايين بل عشرات الملايين من المسلمين منذ أن زكمت أنوفنا بروائح قنواتكم الخبيثة ؟!

    وأنا أدعو عموم المسلمين إلى نشر هذا المقال وإيصاله إلى المسؤولين عن القناة بكل الوسائل الذين إن لم يرتدعوا ويستجيبوا ويرعووا عن غيهم وضلالهم وإضلالهم، وإن لم يتركوا نشر الفواحش وبث الشهوات الحرام، فأنا أدعو المسلمين إلى مداومة الدعاء عليهم في الأسحار، وفي الأوقات الفاضلة آناء الليل وأطراف النهار، وفي سفرهم وفي مرضهم وفي أوقات إفطارهم حتى يذهب هذا الخبث ويزول هذا الرجس عن المجتمع المسلم وتنـزل قارعة بمن بثه فيهم، والله المستعان، وهو حسبي ونعم الوكيل، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم.





    وكتبه : محمد بن موسى الشريف
    عضو هيئة التدريس بجامعة الملك عبدالعزيز
    [/align]

  2. #2
    عضو فضي الصورة الرمزية theeslam
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    2,965

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: (خطر قناة الــ Mbc وأخواتها) للدكتور محمد موسى الشريف

    جزاك الله خير
    [align=center]


    [/align]

  3. #3
    عضو فعال الصورة الرمزية الامــ دانة ــارات
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    الامارا:]
    المشاركات
    1,176

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: (خطر قناة الــ Mbc وأخواتها) للدكتور محمد موسى الشريف

    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    بصراحه قنات الـ ام بي سي كلها فساد في فساد...~

    وأحسن شي تسوونهـ هو مسح هذه القنوات ....

    والله المستعان...

    تسلم أخوي أسد ع ـألطرح..

    وبارك الله فيك وجزيت خيراً

    دمت متألقاً

  4. #4
    عضو مبدع الصورة الرمزية أسد حزنه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    أرض الغُربهـ
    المشاركات
    973

    افتراضي رد: (خطر قناة الــ Mbc وأخواتها) للدكتور محمد موسى الشريف

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة بحر العطاء مشاهدة المشاركة
    جزاك الله خير
    آمين وإياك اخيتي في الله

  5. #5
    عضو مبدع الصورة الرمزية أسد حزنه
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    أرض الغُربهـ
    المشاركات
    973

    افتراضي رد: (خطر قناة الــ Mbc وأخواتها) للدكتور محمد موسى الشريف

    اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الامــ دانة ــارات مشاهدة المشاركة
    لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

    بصراحه قنات الـ ام بي سي كلها فساد في فساد...~

    وأحسن شي تسوونهـ هو مسح هذه القنوات ....

    والله المستعان...

    تسلم أخوي أسد ع ـألطرح..

    وبارك الله فيك وجزيت خيراً

    دمت متألقاً
    بارك الله فيك اخيتي دانهـ
    إطلالة مباركه أحترمها كثيراً


    *_*
    التعديل الأخير تم بواسطة ابوصالح1 ; 08-26-2008 الساعة 02:46 PM

  6. #6
    مشرفة عامة الصورة الرمزية أم خيرية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    5,150

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: (خطر قناة الــ Mbc وأخواتها) للدكتور محمد موسى الشريف

    [align=center]







    يقول الكاتب عائض البدراني من المدينة المنورة في احدى المجلات الاسلامية ( مجلة الأسرة ) :
    قصيدة كتبتها عندما رأيت من شرفة منزلي أحد هذه الأطباق اللاقطة فوق احدى البنايات ، فسرحت بخاطري أتفكر في حال أصحابها ، وثارت خواطري ، فقلت :


    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]شبابُنا ضـاع بيـن الـدشُّ والقـدمِ *** وهـام شوقـاً فمـالَ القلـبُ للنغـمِ
    يقضي لياليه في لهـوٍ وفـي سهـرِ *** فـلا يفيـق ولا يصحـو ولـم ينـمِ
    يقلّب الطرفَ حتى كـل مـن نظـرٍ *** إلى قنـاة تبـثُّ السـم فـي الدسـمِ
    فقلّـد الغـرب حتـى فاقهـم سفهـاً *** وضـاق بالديـن والأخـلاق والقيـمِ
    أرى سموماً أتت من ( سات ) يرسلها *** إلى شبابٍ هوى فـي حالـك الظلـمِ
    أرى شباكاً من الأشرار قـد نصبـت *** فما تصيد سـوى الغربـان والرخـمِ
    *** [/grade]كفى صدوداً عـن الإسـلام ويحكـمُ *** فالعمرُ فـانٍ وحانـت ساعـة النـدم
    [grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]أعمالكـم يـا عبـاد الله قـد كُتبـت **** ملائـك الله خـطّـت ذاك بالقـلـمِ
    عودوا إلى الله شدُّوا العزم واتحـدو *** اوحطمـوا الكفـر بالأقـدام والهمـمِ
    دعوا الحداثـة والتغريـب واتبعـوا *** نهجاً قويماً يُضـيء الـدرب للأمـمِ
    هـذا كتـابٌ مـن الرحمـن أنزلـه *** على البرية من عـرب ومـن عجـم
    قد ضلَّ من يبتغي في غيـره شرفـاً *** وبـات يغـرق فـي مستنقـع وخـمِ
    وهـذه سـنـة المخـتـار بينـكـمُ *** من مال عنهـا ورب البيـت ينهـزمِ [/grade]7 ـ مليونان وثمانمئة ألف مرة تضاعف عدد مرضى الإيدز خلال عشرين عاما !

    فقد بدأ مرض نقص المناعة المكتسبة بخمسة عشر مريضا ثم انفجر الرقم ليصل إلى ما يزيد على 42 مليون مصاب يتوزعون في شتى بقاع الأرض ، ومنذ ظهوره حتى اليوم قتل المرض المرعب عشرين مليون إنسان ، منهم حوالي ثلاثة ملايين هذا العام ، وما زال مستمرا .
    إنه باختصار مرض ( يتكلم ) بالملايين ! فيما البشرية تواجهه باستهتار وتناقض ، فوسائل الإعلام التي تحذر من المرض وتتبنى الحملات الداعية إلى وقفه ، هي نفسها – إلا من رحم ربي – التي تقوم بتجهيز ( المواد الأولية ) اللازمة لا نتشاره عبر آلاف المواد المحرضة على الرذائل ، وهي التي تقوم بتغليف هذه المواد بأغلفة فاقعة الألوان كالسياحة والفنون ومسابقات الجمال وإطلاق الحريات المبيحة للشذوذ وتعاطي المخدرات ، وقبل ذلك وبعده يبرز التجاهل التام لتقاليد الحشمة والعفاف واعتبارها من مخلفات العصور الماضية .
    ** الأرقام مفاجئة .. الشرق الأوسط تتفوق على الولايات المتحدة

    الأرقام مفاجئة لكنها لن تبدو كذلك !! إذا أخذنا في الاعتبار ظروف (( الانفتاح )) بكافة أشكاله .. الخ
    المسلمون عامة والعرب خاصة ليسوا بمنأى عن ( طاعون العصر ) وأسبابه ونتائجه المدمرة ، وإذا صدقنا ما ورد في تقرير الأمم المتحدة عن الإيدز فإن منطقة ما يسمى : الشرق الأوسط – والتي تضم العرب- تتفوق على الولايات المتحدة الأمريكية في عدد الإصابات التي اكتشفت خلال العالم الحال !
    فقد ظهرت في الشرق الأوسط 83 ألف حالة جديدة مقابل 45 ألف حالة في أمريكا و30 ألف حالة في أوربا الغربية .
    وبعد : فتشوا عن نقص المناعة الإعلامي ، فلربما نتجنب الكثير من نقص المناعة المكتسبة إذا أفلحنا في مكافحة ما يعتري إعلام اليوم من ( فيروسات ) .
    [/align]

  7. #7
    عضو جديد
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    11

    افتراضي رد: (خطر قناة الــ Mbc وأخواتها) للدكتور محمد موسى الشريف

    جزاك الله خير ..ولكن هل من متعظ هذه القنوات دمرت الكثير الكثير من الشباب والاطفال والله المستعان

    لما يعرض فيها من مسلسلات هابطه مدمرة فكريآ ومعنويآ والله العظيم أعرف اخت ليه في الله نزلت تشتري

    عطر فسألت البائع عن اخر العطور فأجابها اكثر العطور بيعآ هي عطر (لميس ..ونور ) اليس هذا دمار فدهشت

    وقالت أنا لله وأنا اليه راجعون : حسبي الله ونعم الوكيل ..وأيضآ مايعرض من شهر تقريبآ مايسمونه

    بالمسلسلات الرماضانيه اللهم زدنا بها جهاله ..اللهم اعنا على صيامه وقيامه بالطاعات اللهم جنبنا المعاصي

    ماظهر منها وما بطن اللهم دمر أعداء الدين ورد ياالله كيدهم في نحورهم أمين يارب العالمين.

  8. #8
    عضو مميز الصورة الرمزية صقر حزنه
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    202

    افتراضي رد: (خطر قناة الــ Mbc وأخواتها) للدكتور محمد موسى الشريف

    مشكور وبارك الله فيك على هذا الموضوع

  9. #9
    عضو نشيط الصورة الرمزية صقر الجبل
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    الدولة
    جده
    المشاركات
    121

    افتراضي رد: (خطر قناة الــ Mbc وأخواتها) للدكتور محمد موسى الشريف

    [align=center]اسجل عدم رضائي عم تقدمه هذه القناة (MBC)[/align]

  10. #10
    عضو نشيط الصورة الرمزية منافح
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    أرض الله الواسعة
    المشاركات
    72

    افتراضي رد: (خطر قناة الــ Mbc وأخواتها) للدكتور محمد موسى الشريف

    بسم الله الرحمن الرحيم ..

    أخي المبارك أسد حزنة .. أشكر لك هذه الإضاءة المباركة والتنبيه في زمن عم فيه الغفلة ..

    فلا ينكر أحد تلك الأزمة الإعلامية السيئة التي يعاني منها المجتمع الاسلامي بكافة جنسياته .. وفي المقابل

    لا ينكر أحد ذلك الفضاء الممتلئ بكل ما هو سيئ أمام النزر اليسير من القنوات الفضائية المفيدة والهادفة ..

    وهو الأمر الذي يدفعنا إلى مزيد من الاهتمام بالأجيال القادمة وتحصينهم من كل ما قد يواجههم في حياتهم

    من أمور تدعوهم إلى الانحراف عن الطريق الصحيح والتشبه والتعلق بثقافات غير المسلمين ..

    فسياسة المنع لم تعد أسلوبا مناسبا لحماية تلك الأجيال خصوصا في الوقت الراهن الذي لا يخفى على أحد

    مدى إنفتاحه المنغلق .. !!! لا أطيل عليكم ..


    مداخلتي هنا حول نقطة وردت في هذه الدراسة وفي نظري أجدها دعوة إلى

    مشاهدة تلك القنوات إضافة إلى أمور أخرى سأذكرها لاحقا ..


    من المعروف عند وضع دراسة حول أمر ما .. دائما ما يُعد تحري الدقة في رصد المؤشرات أمرا ضروريا

    من خلاله تستبين نتائج تلك الدراسة بكل وضوح وشفافية .. فيستطلع القارئ البسيط مراحل تلك

    الدراسة التي قام بها الباحث والنتائج التي انتهى إليها فيعيش معه قصة البحث من البداية إلى النهاية ..


    ولكن الأمر الذي من حق القارئ لذلك البحث أن يستهجنه هو الأسلوب الذي تم بواسطته عمل تلك الدراسة

    فلو سمعنا أن شخصا عمل دراسة عن مدى التحايل الذي تقوم به شركة ربوية في استغلال مستثمريها

    وذلك بقيامه بالإستثمار في تلك الشركة حتى يكون قريبا من الواقع وبالتالي فإن دراسته ستكون علمية ..


    أو أن أحد الغيورين على شبابنا من تهافتهم على المخدرات فقام أخونا مشكورا بعمل دراسة عن مدى

    إنسياق الشباب وراء تلك المخدرات وذلك بإنضمامه لعصابة تروج المخدرات ليقوم بإحصاء دقيق

    عن مدى إنخراط أولئك الشباب خلف تلك المادة المخدرة ..


    لا أعتقد أن عاقلا سيقبل مثل تلك الأساليب التي يدعي أصحابها أنها أدق وأشد علمية من غيرها من الدراسات

    السطحية ..


    فهل وضع هذه الدراسة يبيح للباحث تحري تلك المشاهد ومشاهدتها وتتبعها وعدها عدا دقيقا

    ووصفها بذلك الوصف الدقيق الذي وضعه في دراسته ؟؟؟؟؟



    أضف إلى ذلك ذكر عدد الأوضاع الجنسية والقبلات وعدد مرات الأفعال المثيرة فلا أجدها إلا دعاية لتلك القنوات

    ليتحرك الفضول في عقول بعض الغير متابعين فيستطلعوا الأمر عن كثب !!! ..


    إنه من السيئ ومن غير اللائق ذكر مثل تلك الأرقام ووصفها بذلك الوصف الذي يستهجنه الكثير من العقلاء

    ولا أدري ماهو الرابط بين تلك المشاهد الساخنة على حد قول الباحث وبين عدد مرات ظهور العلم الأمريكي

    أو ذكر أسماء المدن الأمريكية في تلك القنوات .. الأمر الذي يجعل أمر الدراسة وطريقة رصدها أشد غرابة

    وتميل إلى حد الطرافة ..


    ولقد دفعني فضولي للبحث عن صاحب الدراسة وهو عبدالكريم آل عبدالمنعم فوجدت تلك الدراسة في أحد

    المواقع ولكن بدون تلك الأرقام المذكورة هنا في هذا المقال ..


    خلاصة الحديث :

    الموضوع في جملته هام وينبغي الحذر من قنوات MBC وغيرها من القنوات الفاضحة الأخرى التي تعج بها

    فضائاتنا..

    ودراساتنا لابد أن نتحرى فيها المصداقية والأمانة .. كما ينبغي من خلالها أن نعكس الصورة الصحيحة لطريقة

    البحث الإيجابية والتي لا تتصادم مع النتائج النهائية ودلالاتها ..


    في النهاية .. تقبل تحيتي أخي أسد حزنة .. والسلام عليكم ..

    [align=center]ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــــــــــــ[/align]

    [align=center][/align]

    [align=center]جس الطبيب خافقي

    وقال لـي : هل ها هنـــا الألـــم ؟

    قلــت لهـ : نعم ..


    فشق بالمشـرط جيب معطفــي وأخــرج القلم ..

    هز الطبيب رأسه .. ومـال وابتسم ..!

    وقال لــي: ليس سوى قلم ..!

    فقلت: لا ياسيدي ..


    هذا يــد .. و فــم ..

    رصــاصة .. و دم ..

    وتهمــة سافرة .. تمشي بلا قــدم .. ![/align]


    [align=center]أحمد مطر[/align]

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سؤال عن الإيدز للدكتور عبدالله أو من يملك الإجابة
    بواسطة أبو إياد الحزنوي في المنتدى المنتدى الطبي العام
    مشاركات: 6
    آخر مشاركة: 12-21-2011, 01:08 PM
  2. محاضرات الدكتور العريفي‏
    بواسطة العاقل في المنتدى مكتبة الصوتيات والمرئيات
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-18-2009, 06:12 PM
  3. نصائح مدروسه ... لجمال كل عروسه ..مهم؟؟
    بواسطة نسيم الفجر في المنتدى عـــألم حــــواء
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 01-26-2009, 08:45 AM
  4. نرحب بالعضو الجديد د كتور نت
    بواسطة العاقل في المنتدى منتدى حزنـــة للترحيب بالأعضاء الجدد
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 03-17-2008, 06:24 AM
  5. جــلد الذات..للدكتور محمد العريفي
    بواسطة واقعي 2009 في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 03-11-2008, 07:28 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46