- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: عن العناية بكامل الجسم من الشعر إلى القدم

  1. #1
    مشرف الصورة الرمزية احساس غريب
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    3,304

    معرض الاوسمة

    Mnn عن العناية بكامل الجسم من الشعر إلى القدم

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
    كل عا م وانتم بخير
    وإي أاحد عندهموضوع يختص بالعنايه بالجسم ياليت يطحه هنا ومشكورين


    أولاً : الحمامالمغربي في البيت


    ترا المسألة بسيطة وسهلة ومايحتاج تروحي للكوافيرةوتعمليه وتأخذ منك 250 في المرة الواحدة


    على فكرة المفروض كل واحدة لازمتعمل مرة في الشهر على الأقل

    الصابون المغربي يباع لدى العطارين ومحلاتتجهيز الصالونات .
    ليفة مغربية تباع لدى نفس المحلات السابقة ..

    الآنتحضير الحمام :
    اغلقي كل منافذ الهواء في حمامك .
    افتحي صنبور المياه الحارواتركيه لعشر دقائق والباب مقفل .
    خلال ذلك قومي بعمل حمام زيت لشعرك للاستفادةمن وقت الانتظار والبخار .
    ادخلي للحمام ..
    انتظري خمس دقائق .
    الآن وزعيكمية مناسبة من الصابون على كامل جسمك عن طريق المسح .
    انتظري عشر دقائق ...
    خذي دش وأزيلي الصابون عن جسمك ..
    الآن بالليفة المغربية قومي بفرك جسمكبشكل دائري لتلاحظي خروج الخلايا الميتة من جلدك .
    وبعدها قومي بأخذ دوش واغسليشعرك .
    يمكنك أيضاً أن تقومي بعمل السنفرة لجسمك إذا أردت .


    أخيراً قومي بسكب ماء بارد جداً على شعرك وجسمك ..
    نشفيجسمك ودلكي بكريم مرطب ..

    لإزالة سواد الركبتين والكوعين

    أحيكماخوااتي من جديدوأقدم لكم وصفة لإزالة السواد من الركبتين والكوعين


    هناكعدة طرق لازالة السواد من الركبتين والكوعين:

    1-
    سخنى زيت زيتون وضعيها علىالمنطقه السمرى المراد تنظيفها وافركيها بالليمون وقليل من الملح ثماغسليها

    وكرريها

    الى ان يختفى الإسمرار على الاقل استخدميها مرتين فىاليوم.

    2-
    ليمونه مع شويه زيت زيتون وتبللين القطنه فى الزيت والليمونوتدلكين بها الجسم.

    3-
    زيت زيتون +ملح ادلكيها على المنطقه السوداء وكرريهالمدة اسبوع وراح تعطيك النعومه والتفتيح.

    4-
    استعملى الليمون مع الملح كل يومواحسن شىء اعصرى كميه من الليمون وذوبى فيها الملح وضعيها فى

    قارورهواحتفظى بها فى الثلاجه وعلى فكره يمكنك اضافة الجلسرين لها للمحافظه علىالنعومه.

    وأفضل شئ إستخدام الملح الحجر بعد طحنه

    اقدم اليوم لكمنصائح للحفاظ على بشرة ناعمة

    تعكس بشرتك مدى سلامة بدنك وصحته. فعندما تبدوبشرتنا في حالة جيدة، يشعرنا ذلك بالثقة والطمأنينة. ورغم أن قساوة أجواء الخليجبوسعها ان تترك بصماتها السلبية واضحة على البشرة، لكن هناك الكثير مما في وسعكالقيام به للاحتفاظ بنعومة بشرتك.

    ومن السهولة بمكان ان نقع فريسة للاعلاناتالتي تروج الكريمات الباهضة الثمن التي تنمي النفس بشباب دائم وبشرة خال منالتجاعيد. وقلقنا على بشرتنا يؤثر على سلوكنا على أوجه عديدة، بغض النظر عن الأعمارالتي نصل إليها. فبينما تقلق الشابات من البثور والبقع تخشى من هن في الثلاثينات منالعمر الخطوط والتجاعيد.

    و يعكس مظهر البشرة الكثير عن نفسياتنا. فكلنانبادر إلى أي تقييم سريع لمن نلتقي بهم أول مرة. فالشعر الجميل والبشرة الصحية تعطيانطباعاً جيداً عن الشخصية. ومما يثلج الصدر هو ما تقوله الابحاث الأخيرة، وهو أنهبوسعنا تحقيق ذلك وبصورة طبيعية وفي كل مرحلة من مراحل العمر. فالبشرة النضرة تقولأنه صاحبتها تتمتع بصحة وعافية.

    مالذي ينبغي عليك عمله كي تحتفظ بشرتكبنضارتها وشبابها وحيويتها؟

    البشرة هي أكبر عضو في جسم الانسان، وهي تؤديالكثير من الوظائف. فهذا الجزء الجميل المضاد لتسرب الماء والمنظم لحرارة الجسم، هوالذي يحتفظ بالأعضاء الاخرى ملمومة لبعضها البعض، وهو الذي يحمي ضد الأذى الخارجيوالصدمات والإلتهابات وغزو الأمراض الأخرى. وهو العضو الوحيد الذي يمتلك قدرة فائقةعلى لأم الجروح التي يصاب بها. لهذا فمن الإنصاف القول إن البشرة تمارس دوراًمركزياً في المحافظة على جمالك، إلى جانب المظهر الكلي الذي نتمتع به.

    لذافمن الطبيعي أن نتساءل: كيف بوسعنا أن نعتني ببشرتنا ونحميها كي تستمر في الاحتفاظبنضارتها وتجددها؟

    كل شئ نتناوله له تأثير مباشر على بشرتك، وكل ما تضعينهأو لا تضعينه في جوفك يؤثر على نضارة بشرتك. على سبيل المثال لا الحصر، تخفي بشرةمسدودة ومملوءة بالبقع حمية يغلب عليها الأطعمة السكرية والدهنية وتلك المصنعة. الأمر المثير للدهشة هو أن في وسعك عمل الكثير لبشرتك من خلال تغيير بسيط في سلوككوأكلك، هذا إلى جانب العناصر الخارجية المؤثرة مثل دخان التبغ، وابخرة السياراتوالمكيفات الهوائية، ناهيك عن شاشات الفيديو والحاسوب والتعرض المكثف لأشعة الشمس،جميعها ذات تأثيرات مباشرة عن بشرتك.


    مالذي يجب تناوله؟

    بشكل عامالخطوط الرئيسية للوجبات الصحية الشاملة يمكن تطبيقها على متطلبات سلامة البشرةونضارته، تناولي خمس وجبات من الفواكه والخضار يومياً. فالخضروات والفواكه تعتبرانمن أفضل مضادات الأمراض الطبيعية.

    الخضروات والفواكه
    يعتبر التفاح منالمصادر الغنية بفيتامينات ج إلى جانب كونه يحتوي على أحد الآليات المذيبة المعروفباسم بكتين، من أفضل المذيبات للسموم ناهيك عن إبراء البشرة. لذلك فمن المحبذ تناولتفاحة واحدة كل يوم.

    أما المشمش فهو الآخر فاكهة جيدة طازجاً كان أم مجففاًوهو من الفاكهة الغنية بمصادر الكارتين والحديد إلى جانب وظيفتها كمنظف للبشرة، وهيأيضاً فاكهة مفيدة لإنهاء الامساك او القبض.

    وإلى جانب كونه مصدراً غنياًللتزود بالطاقة، يعتبر الموز من الفاكهة الغنية بمصادر البوتاسيوم وفيتامين أ،وفيتامين ج، والكاليسيوم والزنك وحامض الفوليك واليستين، وجمعها عناصر مهمة للحفاظعلى جمال البشرة ونضارته.

    وكل أنواع فواكه البيريز (berries) مفيدة للبشرة. فثمر العليق (Black Berries) وهي من الفواكه التي يعصي الحصول عليها في منطقةالخليج هي غنية بفيتامين ج، وحيدة لتنظيف الدم للتخلص من الزيادات المخاطية فيالالتهابات – أما فاكهة (blueberry) فهي الاخرى مصدراً من المصادر الغنيةبالفيتامينات والمعادن وإلى جانب مكافحتها لبقة البشرة وتشوهاته.

    وبوسعكتناول طبق من سلطة الفواكه بين الوجبات الخفيفة ويمكن أن يشتمل ذلك على فواكه مثلالتين والغريب فروت والعنب والكيوي والشمام والأناناس.

    ويعتبر الليمون منأفضل مصفيات البشرة خاصة عندما يضاف إليه بشرة خاصة عندما يضاف إليه بشرة خاصةعندما يضاف إليه بشرة خاصة عندما يضاف إليه عندما يضاف إليه ضعفه من الفواكه التيتحتوي على فيتامين ج (2) مثل البرتقال. وانصحك بأن تولي بشرتكالاهتمام الذي يستحقهبأن تبدأي يومك بتناول كاس من الماء الدافئ المضاف شريحة من الليمون إلى جانب كاسآخر من عصير الليمون الطازج.


    واظبي على تناول طبق سلطة منوعة كل يوموإياك أن تنسي تناول الخضروات المطبوخة بالبخار.

    إضافات
    تناولي وبشكليومي نوعية ممتازة مثل Perme Plus لضمان أنك تتناولي أفضل الجرعات من الفيتاميناتوالمعادن والمذيبات ومضادات التسمم. الكثير من الأنواع الرخيصة تحتوي على مستوياتمتدنية من المكونات النشطة. لذلك فمن الضرورة بمكان التمعن فيما هو مدون على العلبأو القنينات. للتأكد من انك قد حصلت لقاء ما كنت تبحثين عنه ودفعتمقابلة.

    فالاضافات ذات النوعيات الجيدة لديها طاقة اعادة خلق الخلايا الامرالذي من شأنه تحسين حالة البشرة والحد من انتشار علاقات الشيخوخة. أما لمعالجةالبثور وآثار الجروح القديمة الملتئمة فأفضل علاج هو مسح مكانها بقليل من زيت طبيعييحتوي على فيتامين E.

    لفحات الشمس
    التعرض لأشعة الشمس لفترات قصير ة امرجيد ومطلوب للحصول على ما يحتاجه البشرة من فيتامين ج. لكن اطالة مدة التعرضلحمامات الشمس تدمر البشرة وتجعله يشيخ على نحو دائم. ويبدو أن أجهزة الاعلام ماتزال تجهل ذلك، وهذا يفسر استمرار عرضها للصور الجميلة التي تظهر فيها الشابات وقداكتسبت جلودهن اللون البرونزي. وهذا ما يجعل الأشخاص الذين يمضون أوقاتهم في حماماتالشمس يشيخون بسرعة وأمام أعيننا – لذلك حاولي دائماً استخدام موانع لأشعة الشمسعلى وجهك ويديك كي تضمنين سلامتها من أشعة الشمس فوق البنفسجية. وننصحك بأن تحمعينيك بأنواع جيدة من النظارات الشمسية.

    فاكتساب اللون البرونزي أمراًمحبباً لكن لماذا تكوي بشرتكلاكتبساب ذلك اللون طالما بوسعك تحقيق ذلك خلال نصفساعة باستخدام احدى المركبات الصناعية التي تقوم بذلك ومتوفرة فيالاسواق.

    البشرة تعشق الماء
    يكون الماء 60% من بشرةك، لذلك فمي الطبيعيأن يعشق بشرتكالماء. فالتجفاف يترك بصماته واضحة على بشرةك. تناولي ما لا يقل عنلترين أو ما يعادل 8 كؤوس من الماء يومياً – اتركي قارورة ماء في سيارتك لتناولالماء متى ما أردت. ومن المعروف جيداً ان المشروبات الكحولية تجفف البشرة، وتسببايضاً تكسر الأوردة وظهور البثور. كذلك الأمر بالنسبة للمشروبات التي تحتوي علىالكافيين فهي الأخرى تسبب التجفاف وذلك اضيف إلى كمية الماء التي تشربينها كأساًواحداً مقابل كل فنجان شاي أو قهوة تتناولينه أو حتى عند تناولك علبة واحدة منالمشروبات الغازية التي تحتوي على الكافيين مثل الكولا.


    التمارينالرياضية
    مارسي بعض التمارين الرياضية يومياً، وراقبي كيف سيكون بشرتكنظراًوحيوياً بعدما فالتمارين الرياضية تنعش الدورة الدموية والأيض الجسماني وتغذي خلاياالجسم بالمزيد من الأوكسجين. لماذا لا تحاولي الحصول على نسخة مجانية من تعليماتتمارين الوجه، الصباحية السريعة. كل ما يتطلبه الأمره و بضع دقائق تخصصينها للقيامبها قبل مغادرتك الفراش عندما تنهضين في الصباح. ا

    النوم
    يعيد جسدك بناءنفسه واستعادة وضعيته أثناء نومك لذلك ننصحك بالاسترخاء واخذ فترات طويلة من النوم. تحاشي النوم في أوضاع تضغطين فيها على وجهك فهذا من شأنه أن يسبب خطوطالنوم.

    أوقفي التدخين
    يعاني المدخنون لفترة طويلة من التجعدات والتعقيداتوالخطوت تحيط التي بالفم، ولعل في ذلك من الأسباب الكافية للامتناع عنالتدخين.


    العناية الجيدة بالبشرة
    واظبي على العناية ببشرتك– استخدميالمنتجات للقيام بالتنظيف والترطبيب والقشر. وهناك أنواع كثيرة من تلك المنتجات ممايتيح لك حرية الاختيار والماختيار الصحيح. ابحثي عن تلك المنتجات التي نتاسب نوعبشرةك. والكثير من سكان المناطق الحارة يستخدمون المكيفات الهوائية التي تسبب تجفافالبشرة. ربم تحتاجين إلى استخدام بعض المقشرات التي تزيل بقايا البشرة الميت لاتاحةالفرصة أمام المرطبات كي تنقذ خلايا البشرة وأداء عملها.

    كما أن التدليكاليومي له آثار سحرية لابقاء البشرة حيوياً وشاباً ونضراً لقد قابلت سيدة مسنة بلغتالثمانين من العمر، ورغم ذلك فقد كان بشرةها نضراً، وعندما بادرتها بالسؤال عن السروراء ذلك. فأجابت، بأن ذلك من فوائد التدليك البسيط اليومي للبشرة طيلة الفترةالمديدة من عمرها وهو أمر ورثته عن أمها.
    * ****



  2. #2
    عضو فضي الصورة الرمزية theeslam
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    2,965

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: عن العناية بكامل الجسم من الشعر إلى القدم

    جزاك الله خير
    [align=center]


    [/align]

  3. #3
    مشرف الصورة الرمزية احساس غريب
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    3,304

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: عن العناية بكامل الجسم من الشعر إلى القدم

    وجزاك غاليتي



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45