- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 3 من 3

الموضوع: مستحظرات التجميل الخطر الخفي....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

  1. #1
    مشرف الصورة الرمزية احساس غريب
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    3,304

    معرض الاوسمة

    افتراضي مستحظرات التجميل الخطر الخفي....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    مستحظرات التجميل الخطر الخفي ......؟؟؟؟؟

    حل المشاكل المتعلقة باستخدام مستحضرات التجميل ومنتجات العنايةبالجلد



    تعتبر مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالجلد جزء من عاداتالعناية اليومية عند معظم الناس ، ومعدل استخدام الشخص العادي على الأقل يوميامايعادل سبعة منتجات مختلفة النوع ، وتتضمن المنتجات أنواع مثل العطور ، والأدويةالقابضة ، الملطفات ، الكريمات ، منظفات الجلد ، مساحيق التجميل ، منتجات الاهتمامبالشعر ومنتجات العناية بالاظافر .
    معظم الناس يواجهون مشاكل قليلة من هذهالمنتجات ، ويقدر أطباء الجلدية أن المشاكل تظهر في 21 % من العدد الكلي أي حوالي ( 1 - 5000 ) .
    لكن المشاكل يمكن أن تظهر مع الاستعمال الاول أو بعد سنوات منالاستعمال ، ومعظم الناس يعرفون أي من هذه المنتجات يسبب المشاكل ، وفي حالات ردودالفعل المزمنة الشديدة يتطلب تدخل طبيب الجلدية لتحديد المشكلة ومعالجتها .
    وهذهالمقالة سوف تساعد انشاء الله في التعرف على هذه المشاكل الممكن حدوثها نتيجةاستعمال هذه المنتجات واقتراح الحلول .

    (*)
    ماهي المشاكل الممكن حدوثها منجراء استخدام مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالجلد ؟
    -
    ردورد الفعل لمنتجاتالعناية بالجلد تعتمد على حالة الجلد وجهاز المناعة ، ان الجلد السليم يعتبر حاجزممتاز لمعظم المواد الموجودة في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالجلد ، واذاكان الجلد غير سليم أو مصاب فان التشققات تجعل ذلك الحاجز أقل وقاية ، ويعتبر هذاالسبب الشائع لمعظم المشاكل المتعلقة باستخدام مستحضرات التجميل وأيضا يمكن أن تسببتهيج بسيط أو حساسية بالجلد .

    =
    ماهو التهاب الجلد المتهيج ( الذي يمكن أنيحدث نتيجة استعمال هذه المواد ؟ ) .
    -
    الاحساس بالحرق .
    =
    الألم .
    =
    الحكة .
    =
    الاحمرار : وهو أحد العلامات التي تظهر أن المنتج يهيج الجلد ، ومنالمواد الشائعة والتي تسبب تهيج الجلد كما يلي :
    =
    الصابون وصابون الحمام .
    =
    المنظفات ( منظفات الجل ) .
    =
    مزيلات العرق .
    =
    مستحضرات تجميل العيون .
    =
    ملطفات الجلد .
    =
    الشامبو .
    وحتى الماء في بعض الاحيان يمكن أن يثير البشرةالجافة .
    =
    ماهو التهاب الجلد التحسسي الناتج عن استعمال هذه المواد ؟
    بعضالناس يصابون بالحساسية من مادة معينة أو من مكونات أحد هذه المنتجات ، وتتضمنالاعراض احمرار الجلد وانتفاخه ، حكة ، حويصلات ، وعادة يحدث ردة فعل عند الناس عندتعرضهم لهذه المكونات ، وهذه الاعراض قد لاتظهر الا بعد عدة أيام .

    ماهيالمكونات التي تسبب ردة فعل تحسسية ؟
    =
    المواد الحافظة .
    =
    العطور .
    وتعتبر هذه المكونات مسببة لمعظم مشاكل الجلد وتوجد بشكل شائع في معظممستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالجلد .


    العطور:
    ان العطور هيالمسببة لالتهاب الجلد التحسسي أكثر من المكونات الأخرى ، وهناك أكثر من 5000 رائحةتستعمل في مستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالجلد ، وقد طورت روائح تخفف منالحساسية للحد من المشكلة ، ويجب أن تتذكر ان المنتج والذي يحمل علامة ( بلا رائحة ) قد يحتوي على رائحة لاخفاء الروائح الكيماوية الأخرى ، ويجب أن يحمل علامة ( خاليمن الرائحة ) أو ( بدون مواد عطرية ) للتأكد من أنه لم يضاف اليه أي شيء يجعلالرائحة جيدة ، بعض تفاعلات الرائحة تحدث عند تعرض الجلد لاشعة الشمس .

    المواد الحافظة :
    تعتبر المواد الحافظة والموجودة في مستحضرات التجميلومنتجات العناية بالجلد السبب الثاني الشائع في حدوث حساسية جلدية ، وهذه الموادتمنع البكتريا والفطريات من النمو والتي يمكن أن تسبب التهابا في الجلد ، وأيضاتحمي الجلد من الضرر ، ومستحضرات التجميل التي تحتوي على الماء يكون مضافا اليهابعض الانواع من المواد الحافظة ، والأشخاص الذين لديهم حساسية لنوع من الموادالحافظة فانه ليس بالضرورة أن يكون لديهم حساسية للانواع الأخرى ، ومن الأمثلة علىالمواد الحافظة ( البارابين - يوريا ايميدازوليدنيل - كواتيرنيوم - 15 ومواد أخرى ) .

    =
    ماهي منتجات العناية بالجلد ؟
    ان منتجات العناية بالجلد صنعت للحفاظعلى الجلد السليم ، وتحتوي على المواد القابضة ، الملطفات والكريمات .
    الموادالقابضة : وتزيل المواد الزيتية والصابون المتبقية على الجلد ، وعادة تكون موادجافة وأحيانا مخلوطة بالماء أو الكحول أو الايثيلين أو حمض السيليسيلك .
    وبعضالاشخاص الذين لديهم جلد جاف أو حساس أو ملتهب ( متهيج ) يعانون من الحكة أو الحرقأو الشعور بالوخز الخفيف اذا تابعوا استخدام هذه المواد .
    الملطفات : ان البشرةالجافة تكون فتحات وتجاعيد في الجلد ، وتفقد الفاعلية كحاجز حامي مما يسبب الالموالحكة ، ان الملطفات تمنع فقدان الماء من الجلد وذلك باحداث طبقة زيتية على الجلد، والمواد التي تمنع فقدان الماء تتمثل في : ( الفازلين ، الزيوت المعدنية ، دهنالصوف أو السيليكون ) ، والمواد التي تجذب الماء الى الجلد هي الجليسيرين ،البروبلين ، البروتينات وبعض الفيتامينات .
    الواقيات الشمسية : ان الكريمات التيتحتوي على عوازل شمس تمتص او تعكس أو تبعثر النور ، ان المواد الكيماوية التي تمتصالضوء تتكون من ( paba esters ) افوتبينزون وسيناماتيز ، والكريمات الفيزيائيةتحتوي على مساحيق اكسيد الزنك أو ثاني اكسيد الثيتانيوم ، وليس هناك حساسية معروفةمن الكريمات الفيزيائية .

    ماهي منتجات العناية الشخصية ؟
    ان المنتجاتالتي تصنع للعناية الشخصية والتي تساعد عل ابقاء الجسد والشعر نظيفين وذو رائحةعطــرة تتضمن ، منظفات الجلد ، الشامبو ، الكريمات المعطرة ، ومزيلات العرق .
    منظفات الجلد :
    -
    الصابون مع صابون الرغوة ( الفقاعات ) تزيل الاوساخ عنالجلد .
    - -
    الزيوت الجسدية والتي تمنع الالتهابات .
    (*)
    وكثرة استعمال هذهالمواد أو الاستعمال الشديد قد يعرض الجلد الى الجفاف ويسبب التشقق والحكة وتهيجالجلد ، وعلى الاشخاص ذو البشرة الجافة ان يختاروا منظف معتدل ويكون الحمام بالماءالبارد واستعمال ملطفات بعد الحمام مباشرة .
    -
    ويأتي الصابون في عدة نوعياتمختلفة ، وهناك صابون معطر لازالة الرائحة وهو مضاد للبكتريا التي تنتج هذه الرائحة، وقد يسبب تهيج ، والصابون المعد للتجميل ( Beauty Bar ) يكون تأثيره خفيف بالنسبةللجفاف وتهيج الجلد .
    (*)
    الشامبو :
    الشامبو يزيل الاوساخ والزيوت من فروةالرأس ويترك الشعر ناعم ولامع ، وان حدوث حساسية لأي نوع من أنواع الشامبو غيرشائعة ولاتحدث كثيرا نظرا لان استعمال الشامبو يكون وقتيا ولمدة قصيرة جدا ، وهناكعدة أنواع من الشامبو مثلا شامبو الاطفال اللطيف الذي لايــــؤثر على العيون ،شامبو ضد القشرة ، شامبو للشعر الزيتي ( الدهني ) ، شامو للشعر التالف وغيرها ..
    (*)
    مزيلات العرق والعطور :
    العطور تقتل البكتريا وتعطي رائحة طيبة للجسم، ومضادات التعرق تمنع العرق ، ان الرائحة في المعطرات وأملاح الألمنيوم في مضاداتالعرق نادرا ماتسبب مشاكل ، يمكن أن تحدث مشاكل جلدية اذا استخدمت هذه المواد علىالجلد المتهيج مباشرة .

    ماهي مساحيق التجميل الملونة ؟
    ان مساحيق التجميلالملونة تستعمل على الوجه ، العيون ، الشفاه ، وذلك لاعطاء لمسة جمال على هذهالمناطق .
    =
    مساحيق تجميل الوجه ، المكياج وهذه المساحيق تستعمل لتلوين الوجهويجب أن يكون هذا المكياج غير مسبب للحساسية ولايسد المسام أو يسبب حب الشباب ،والأفضل البحث عن مساحيق التجميل التي تحتوي واقي شمس لانها تساعد في منع سرطانالجلد والتجعدات .
    (*)
    مستحضرات تجميل العيون : ان الجفون هي أكثر منطقة حساسةفي الجسم ويجب أن تعامل باهتمام بالغ ، وظل العيون والكحل والمسكرة تحتوي عل موادقد تصيب الجفون بالالتهاب وعند حدوث ذلك يجب استعمال الماء النقي لازالة هذه الموادوعدم استعمال مواد كيماوية لانها قد تسبب تهيج الجفون .

    وللاهمية : فانمساحيق العيون يجب أن يستعملها الشخص نفسه ولاتستعمل لاكثر من شخص ويجب تبدليها كلثلاثة أشهر على الاكثر .
    =
    مساحيق تجميل الشفاة : ومنها أقلام الشفاة ( أحمرالشفاه ) ، مرطب الشفاه والذي يعالج التشققات ويحتوي على واقي شمس .
    =
    مساحيقتجميل الشعر : الصبغات ومنها صبغات مؤقتة تزول بعد الغسل مباشرة وصبغات تدوم لفترةطويلة ، وهناك صبغات شعر دائمة لاتزول وقد تسبب حساسية شديدة ، قبل استعمالها لابدمن اختبارها على رقعة صغيرة من الجلد لمعرفة ردة الفعل لها .
    2 -
    مواد تجعيدالشعر : وهذه المواد يمكن أن تتلف الشعر ولايجب أن يجعد الشعر كثيرا ( كل ثلاثةأشهر ) .
    (*)
    مساحيق تجميل الأظافر : وهي ملونات الاظافر ( طلاء الاظافر ) وبعضهذه المساحيق قد تؤدي الى حساسية الاظافر وقد تحدث طفح على الاصابع ومن اللمس قدتسبب طفح على الوجه والرقبة .

    (*)
    وأخيرا :
    فان مستحضرات التجميل ومنتجاتالعناية بالبشرة جزء لايتجزأ من الصحة اليومية وان المشاكل من هذه المواد قد تحدثولكن الوقاية تمنع حدوث هذه المشاكل انشاء الله وفي حالة حدوث أي مشكلة لاسمح اللهفلابد من مراجعة طبيب الجلدية فهو الذي يستطيع الاجابة على جميع الاسئلة ..



  2. #2
    عضو ذهبي الصورة الرمزية شذى الإيمان
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    4,059

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: مستحظرات التجميل الخطر الخفي....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    [align=center]

    موضوع في غاية الأهميه
    شكراً لك ...
    لك مني أرق التحايا ...

    [/align]

  3. #3
    مشرف الصورة الرمزية احساس غريب
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    3,304

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: مستحظرات التجميل الخطر الخفي....؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    اشكر مرورك غاليتي



معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. رسالة اسبوعية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة بنت شيوخ في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 11-15-2008, 11:56 AM
  2. ماذا تفعلين بباقى الارز اللى تبقى عندك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة احساس غريب في المنتدى منتدى مـالذ وطاب في فــن الأطـباق
    مشاركات: 15
    آخر مشاركة: 08-29-2008, 06:34 AM
  3. تعتمد على سلوك المستخدم أثناء استخدامه لوحة المفاتيح
    بواسطة ALI في المنتدى منتدي حزنـــة للكمبيوتر والبرامج
    مشاركات: 3
    آخر مشاركة: 06-08-2008, 03:47 PM
  4. ماذ اتريد الزوجه من زوجها ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة أم خيرية في المنتدى منتدى الأسرة العام
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 05-23-2008, 12:19 AM
  5. نتائج المعصية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
    بواسطة @ الصياد @ في المنتدى منتدى حزنة الاسـلامـي
    مشاركات: 4
    آخر مشاركة: 05-05-2008, 05:29 AM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45