- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 2 من 2

الموضوع: غيرى ثقافة الشراء من أجل المحافظة على!!!!

  1. #1
    عضو مبدع الصورة الرمزية سراب الماضي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    724

    معرض الاوسمة

    غيرى ثقافة الشراء من أجل المحافظة على!!!!

    بسم الله الرحمن الرحيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


    غيرى ثقافة الشراء من أجل المحافظة على الرشاقة


    فى ساعات التسوق الطويلة عادات غذائية سيئة، بعض الآيس كريم، قطعة شيكولاتة، الكثير من الفيشار، أما داخل السوبر ماركت، فإن الكارثة أكبر لأننا نشترى دون أن نفتش فيما نشتريه عن عدو الرشاقة الأول: "الكوليسترول".

    فى طريقك إلى السوبر ماركت فكرى جيدا قبل الشراء، والأهم أن تقرئى نصائح الأطباء حتى يكون الشراء من أجل الرشاقة وليس ضدها.

    القراءة قبل الشراء:الدكتور أيمن الحسينى اخصائى الطب الباطنى يقول: إن جميع المنتجات الغذائية أصبحت تعد بخفض السكر والدهون، ولكن لا تستجيب لهذه الوعود مباشرة، ولا بد قبل الشراء من قراءة السعرات الحرارية ونسب الكوليسترول المدونة على العبوة، للتأكد أولا من ملاءمة ما نشتريه مع احتياجات الجسم الأساسية.

    وللقراءة أهداف أخرى، فهى تعرفنا ما إذا كان المنتج مخلوطاً بمواد كيماوية حافظة أو ملونة أو مكسبات الطعم ، ويفضل تجنب هذه المواد نظراً لأضرارها الصحية المتعددة.
    روشتة الشراء:
    الدكتور حمدى سامى استشارى أمراض السمنة يقدم أسهل وأبسط النصائح أثناء الشراء للحفاظ على الرشاقة:
    استمتعى بالأسماك:
    هناك اتجاه كبير فى علم التغذية لزيادة الاعتماد على تناول الأسماك باعتبارها أفضل مصدر للبروتين.. لكن عند الشراء يجب التأكد من الأمور التالية:

    1- التأكد من أنها فى حالة طازجة من خلال لمعان الجلد وصلابة اللحم بالإضافة إلى رائحتها.
    2- لتقدير نسبة الدهون بالأسماك عند الشراء يجب ملاحظة أن الأسماك الزرقاء عموما مثل الماكريل والسردين والسالمون تحتوى على نسبة مرتفعة من الدهون.
    3- يمكن تناول الأصداف والحيوانات البحرية مثل الحبار والروبيان وبلح البحر بشرط عدم استخدام كمية كبيرة من الدهون أو الزيوت فى أعدادها.
    4- عند شراء الأسماك المعلبة المحفوظة مثل السردين والتونة لا يجب شراء الأنواع المعلبة والمحفوظة فى الزيت، بل اختيار الأنواع المحفوظة فى الماء.
    الألبان.. بشرط
    لا يستطيع أحد الاستغناء عن الألبان كمصدر للكالسيوم، لكن المشكلة فى أن الألبان ومنتجاتها من الأغذية الغنية بالدهون، ويمكن مواجهة تلك المشكلة عن طريق:

    1- استخدام الألبان المنزوعة أو قليلة الدسم، والتى تعطيك المكونات الغذائية المهمة للبن بدون دهون وبالتالى سعرات حرارية أقل بكثير.
    2- تناول الجبن القريش وهو أفضل أنواع الجبن المناسبة لحالات ارتفاع الكوليسترول والسمنة.
    3- الجبن الأبيض والجبن النستو يمكن تناوله من آن إلى آخر خاصة الأنواع التى تحتوى على 20- 40% من الدهون وتتميز بمذاقها اللذيذ.
    4- ال**ادى بالفواكه يتحول إلى مخزن للوحدات الحرارية متى ضم سكرا، حتى ولو كان قليل الدسم، لذلك اختارى الأصناف الخالية تماما من السكر مع إضافة الفاكهة التى تريدينها.
    5- ال**د العادى يحتوى على 82% من وزنه من الدهون، أما ال**د المخفف فيحتوى على 40% فقط، وإذا كنت تفضلين ال**د العادى فاستخدمى نصف الكمية التى تستخدمينها عادة من ال**د المخفف، ويفضل استخدام زيت الذرة النقية والذى يحتوى على فيتامين e الذى يقلل الكوليسترول ويحتوى على الدهون المفيدة للقلب.
    اللحوم الطازجة أفضل :
    اللحوم والطيور قد تمثل مشكلة لمرضى الكوليسترول والسمنة والسكر نظراً لاحتوائها على نسبة مرتفعة من الدهون، لذا يجب عند الشراء اختيار الأنواع الخفيفة من اللحوم وعدم الإفراط فى تناول اللحوم الدسمة، ومن أهم الشروط التى يجب مراعاتها عند الشراء:

    1- الدجاج الرومى، يفضل شراء الشرائح الفيليه منها لأنها أقل دسامة، كما ينصح بشراء السمان نظرا لسعراته الحرارية القليلة.
    2- يجب تجنب اللحوم "البانيه" بقدر الإمكان لاحتوائها على سعرات حرارية مرتفعة.
    3- يفضل شراء الأنواع الخفيفة من اللحوم مثل اللحم البتلو مع الابتعاد عن تناول اللحم الضأن.
    فاكهة الرشاقة:
    بعض أنواع الفاكهة والخضروات تقاوم الإصابة بالسرطان مثل الجزر والبنجر والبروكلى ، بالإضافة لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف التى تملأ المعدة وتعطى إحساسا بالشبع.

    ويفضل الإكثار من شراء الفواكه المائية التى تحتوى على كمية كبيرة من العصارة الداخلية، مثل البرتقال والكانتالوب واليوسفى والجريب فروت والطماطم و الفراولة، كما يمكن تناول الفاكهة على شكل عصائر، ويجب تجنب بعض الفواكه مثل جوز الهند إذا كنت من الباحثات عن الرشاقة.

    منقول

  2. #2
    عضو ذهبي الصورة الرمزية شذى الإيمان
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    4,059

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: غيرى ثقافة الشراء من أجل المحافظة على!!!!

    موضوع رائع

    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. سامحوني على غيابي عنكم
    بواسطة ابو احمد الغالي في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 7
    آخر مشاركة: 09-12-2009, 06:30 AM
  2. أثر غياب الرقيب على المراهق..
    بواسطة أم خيرية في المنتدى منتدى الأسرة العام
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 08-26-2009, 09:01 PM
  3. كبـــــــــــــــــــــــــــــسه بس غير !
    بواسطة *هتون* في المنتدى منتدى مـالذ وطاب في فــن الأطـباق
    مشاركات: 8
    آخر مشاركة: 06-16-2008, 06:19 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45