- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: (فتاة الباحة)تختفي للمرة الثانية بعد خروجها من المدرسة

  1. #1
    مشرف منتدى التصوير الفوتوغرافي والرقمي الصورة الرمزية أجمل صورة من كانون
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    299

    معرض الاوسمة

    05 (فتاة الباحة)تختفي للمرة الثانية بعد خروجها من المدرسة

    استنفرت الجهات الأمنية في محافظة بلقرن يوم أمس كافة إمكاناتها للبحث عن الفتاة “زهور الحارثي” التي اختفت من أمام مدرستها في بلدة عفراء ( 15 كم شمال مدينة سبت العلايا ) بعد ظهر أمس الأول. وذكر والد الفتاة سعيد غيثان الحارثي لـ “المدينة” أن ابنته التي تدرس في الصف الأول متوسط في متوسطة عفراء ببالقرن هربت بعد انتهاء دوام يوم امس الأول من شقيقتها التي لم تشعر بذلك إلى جهة غير معلومة مصطحبة معها حقيبتها المدرسية وعليها ملابس المرحلة المتوسطة.
    واضاف أنه لم يترك طريقا لعلاج ابنته منذ أصيبت في العام ما قبل الماضي وتم العثور عليها في بلدة وادي فيق في منطقة الباحة إلى تاريخ يوم الاثنين الماضي وهو يحاول الحصول على علاج لها حيث كانت يراجع بها مع احد المشايخ في مدينة الطائف إضافة إلى أنه قبل أقل من أسبوع كان يعالجها في مستشفى الأمراض النفسية في مدينة بلجرشي. وقال ، والحسرة والألم يعتصران فؤاده ، أن الفتاة هربت للمرة الثانية لجهة غير معلومة وان البحث جارٍ على قدم وساق من قبل رجال الدفاع المدني والشرطة والأهالي طالبا ممن يعثر عليها الابلاغ عنها في لدى اقرب مركز للشرطة أو الدفاع المدني. وأكد والد زهور أن الجميع كان يحرص على الفتاة ولكنها فجأة اختفت بدون ان يشعر بها أحد وذلك بعد انتهاء الدوام من المدرسة وخروج الطالبات. و لا زال البحث جاريا حتى حين إعداد هذا الخبر.
    يذكر أن الفتاة زهور قد هربت من منزل أسرتها في بلدة الظفير عندما كانت الأسرة هناك مع والدهم وذلك يوم الثلاثاء السادس من شهر ربيع الأول عام 1427هـ وبقيت خارج المنزل تجوب القرى والجبال والأودية لمدة أشهر إلى أن لجأت لأحد المنازل في بلدة وادي فيق 8 كم شرق مدينة الباحة في حالة يرثى لها وهناك استطاعت الأسرة أن تحافظ عليها وتسلمها إلى ذويها الذين قاموا بعمل احتفالات كبيرة احتفاء بعودتها سالمة وتكريما للأسرة التي عثرت على الفتاة.
    يذكر ان “ المدينة” نشرت تفاصيل عودة “ زهور” الحارثي حية في احد اودية الباحة بعد اختفاء دام 8 شهور تم خلالها استخدام طائرة عمودية للبحث عنها بالاضافة الى مئات المتطوعين منذ أن خرجت من منزلها لأول مرة في 6-3-1427 هـ .

    ===========================================

    شقيق أم سعود يروي ( للمدينة ) تفاصيل العثور على الفتاة زهور الحارثي

    عبدالرحمن ابورياح - الباحة

    سعيد بن حمدان الغامدي المشرف التربوي بتعليم الباحة في مركز أشراف محافظة العقيق وشقيق ( أم سعود ) ربة الأسرة التي عثرت على زهور ذكر ( للمدينة ) تفاصيل العثور عليها من قبل شقيقته أم سعود في منزلهم بوادي فيق والتي تشبه الخيال حيث يقول:

    لقد تصرفت ام سعود بحكمة بالغة عندما عثرت على الفتاة زهور في منزلها في نهاية شهر شوال المنصرم حيث كانت الأسرة المكونة من الأم وبناتها خارج المنزل وعادت عند صلاة العشاء كي تطعم الأغنام التي لديها وعندما دخلت إلى موقع حظيرة الأغنام بجوار المنزل بعد العشاء أحست أن هناك شخص ما يتحرك داخل الحظيرة فأمعنت النظر ولم تجد شيئا إلا أنها لاحظت أن الخطوات تتجه تجاه البدروم الأرضي فعادت إلى البيت وأبلغت بناتها بأن شخصا ما ربما يكون من المجهولين موجود في البدروم فأخذن ( هراوات ) جمع (عصاه) واتجهن إلى الموقع وعندما أضأن النور تفاجأن بهذه الفتاة ذات المنظر الغريب جدا وهي ترتعش من الخوف والجوع .. جسمها نحيل جدا .. عيونها غائرتين .. ورائحتها نافذة كأن الماء لم يبل جسمها منذ أشهر. فتوقعن أنها من المتسللات فقامت الأم بتهدئة روع الفتاة وطمأنتها بالبسملة عليها وأنه لن يؤذيها أحد أبدا. ولم يخطر ببال الأسرة والأم أن هذه الفتاة هي زهور الحارثية الذي تحدثت عنها وسائل الإعلام وظل الناس لأشهر يبحثون عنها. وتوقعن أنها طفلة ضالة أو ضائعة من أسرتها أو متسللة أو هاربة وعليها ملابس رثة جدا كأن من اسكب على ملابسها ماء ( الأسيد ) .. أظفارها طويلة جدا كمخالب الدجاج. شعرها أصبح كتلة صلبة من التجاعيد. وعلى رأسها قطعة صغيرة تبقت من غطائها. ونظراتها حادة من الخوف والهلع. وبعد أن هدأت الأم من روعها أطمأنت الفتاة واستسلمت لهن فأخذنها إلى داخل المنزل. وفي هذه اللحظة أحست الأم برعشة فقامت إحدى الفتيات بقراءة القرآن على أمها فإذا بالفتاة تصرخ : لا تقرؤوا القرآن .. لا تقرؤوا القرآن واستمر صراخها حتى بدأ يذبل ويختفي ثم دخلت في غيبوبة لثوان معدودة وعادت إلى رشدها. وفي هذه الأثناء سقط من يدها حقيبة صغيرة جدا ففتحنها ووجدن فيها صفحات ممزقة من القرآن الكريم وورقة صغيرة عليها رقم شقيقها عبدالرحمن واسمه مكتوبة بشكل واضح. فقالت إحدى الفتيات هذه سيرلانكية أو يمانية. وفجأة ردت عليها قائلة انا لست سيرلانكية ولا يمانية. وكانت المفاجأة عندما قالت أنا زهور الحارثية. لم يصدقوا ذلك حتى قالت هذا رقم جوال أخي عبدالرحمن. ومر أحد الأطفال وبيده سندويتشا فخطفته من يده والتهمته. أعطوها مزيد من الأكل والماء فتناولت ثلاث كاسات ماء. ثم طلبت أم سعود منها أن تقوم باستحمامها وتنظيفها فوافقت الفتاة وأخذوها إلى الحمام وهناك حاولوا أن يقوموا بتنظيف شعرها فلم يستطيعوا ابدا إلا بعد معاناة طويلة نظرا لكثرة وصعوبة تجاعيده وقد هموا بقصه إلا انهم تركوه. وقلموا أظافرها وألبسوها ملابس جديدة ثم أقعدوها بينهم وهناك سألوها من اين أتيتي؟ أين كناتي ؟ ولماذا جئتي هنا؟ وكيف كنتي تأكلين؟ فقالت لهم لم أعلم عن نفسي شيئا وعندما أجوع كنت أحس بطعام يدخل فمي لا أعلم ما هو ومن يطعمني. ثم سألوها أين كنتي تسكنين؟ فقالت لا أعلم أنا كنت أجد نفسي في بيوت مهجورة وعندما أخاف أدخل في غيبوبة وسمعت أنني كنت في تهامة ومرة سمعت أنني كنت في قرية تسمى الغانم بالقرب من الباحة. ولقد رأيت مرة الأضواء وشاهدت الناس وهم ينادون بإسمي: فلم أستطع الإجابة ولا أدري من يناديني ولا اين انا. ثم إنني جئت إلى هنا منذ عدة ايام وسكنت في العبارة القريبة من البيت حتى دخلت هنا.

    قامت ام سعود وطلبت من ابنها الذي كان خارج المنزل حينها بأن يحضر (قفلين) ليتم إقفال المنزل على الفتاة بعد ان اقنعت ولده بالبقاء خارج المنزل. كما طلبت من بناتها ألا يخبرن احدا بالحادثة ثم قامت بالاتصال بالرقم الموجود على الورقة منذ الساعة الحادية عشر ليلا حتى الصباح. لم يهدا لها جفن ولم تغمض لها عين. خوفا على الفتاة ولم تكن تعرف كيف تعيد رقم الاتصال على هاتف النقال الذي لديها حتى أبلغنها بناتها كيف تتعامل مع الهاتف.

    وفي الصباح اتصل شقيقها وأبلغته بأن لديها أمانة وهي الفتاة زهور. لم يصدق شقيقها ما يسمعه. وكرر عليها بأن تعيد عليه ما قالته . ثم طلبت منه كي تطمأن على البنت ان يحضر والدته معه ولكنه أبلغها بأن والدته في المستشفى تنتظر مولودا فأبلغته بالحضور على الموقع في وادي فيق وكان معه شقيقه. وعندما اقترب من الموقع اتصل بأم سعود ليستدل على المنزل وكانت الفتاة نائمة فقامت بتوصيفه المنزل وفي هذه الأثناء صحيت الفتاة من النوم وقالت لها أذكري له ان البيت بالقرب من الجامع الذي كان يصلي فيه العشاء عندما كان يأخذني لأحد المشائخ ليقرأ علي القرآن.

    ويضيف سعيد قائلاك قامت ام سعود بتجهيز طفلتيها واللتين يقترب عمرهما من عمر زهور وأقعدتهما في المجلس لكي تتأكد من ان عبدالرحمن سيعرف شقيقته من بينهن. وعندما حضر أبلغته أن أمامه ثلاث بنات وعليه أن يتعرف على أخته من بينهن. وما إن دخل الشقيق على شقيقته ورأته راي العين حتى قفزت من مكانها وارتمت في أحضانه وبقيا يبكيان فترة طويلة وأم سعود تحاول تهدئتهما.

    يقول سعيد لو أنه رأى شقيقته في ملابسها الرثة لأنفجع من ذلك ولكن الحمد لله الذي هيأ الله له هذه المرأة العاقلة لكي تسلمهم ابنتهم سليمة من كل أذى .. ولقد رفضت أن تبلغ الشرطة أو تتصل بأحد عندما حاولن بناتهن أن يقنعنها بذلك مشيرة إلى أنها أمانة لديهم ويجب أن تسلم الأمانة لأهلها. ويصيف سعود: حتى أنا بعد ا نقرات الخبر في الجريدة عن العثور على الفتاة في وادي فيق بادرت بالاتصال بشقيقتي أم سعود ونفت أن تعرف شيئا حتى أكدت لها ان الخبر نشر في الصحف فابلغته أنها هي التي وجدتها. وكانت ترتجي فضل الله وثوابه فلم تبلغ احدا

    يقول سعيد : لقد طلب منا والد زهور أن نحضر إليهم هناك في قبيلة بالحارث في محافظة بلقرن وبالفعل تم التوجه على هناك برفقة شقيقه علي وأم سعود وأسرهم. وتفاجأوا بأن والد زهور قد أعد حفلا كبيرا لهم بحضور قبائل بالحارث وبلقرن تخلله حفل خطابي حيث كان الجميع ينتظر ماذا سيقول سعيد عن قصة الفتاة. وعندما أبلغهم بذلك كان الفرح والإشادة بما قدمته أم سعود واسرتها مكان إعجاب الجميع. ولقد رزقت أسرة الفتاة زهور بمولود ذكر سماه ابوها ( فرج ) فرحا بانتهاء معاناة ابنته التي ظلت خارج المنزل لأكثر من عام وثمانية اشهر.

    أحمد بن حيان أحد اعيان وادي فيق قالك ما قامت به ام سعود شرف لنا جميعا ونسأل الله أن يجعل ذلك في ميزان حسناتها. كما انني اوصي اخواني أن يحصنوا ابنائهم وبناتهم وأنفسهم بالذكار صباح مساء وأن يحافظوا عليهم وحثوهم وينصحونهم بالصلاة وقراءة القرآن كي لا يصيبهم مكروه.

    أما والد زهور سعيد غيثان الحارثي فقد ابدى إعجابه بما قامت به هذه الأسرة قائلا نحن قبيلة بالحارث مدينين لقبيلة غامد مدى الحياة ولأهالي منطقة الباحة غامد وزهران وبلقرن وبالحارث. وأكد أن ابنته في خير وعافية شاكرا كل من ساهم في البحث عن هذه الفتاة.

    من جهته ذكر الشيخ عبدالرحمن العصمان أحد أشهر المعالجين بالقرآن في منطقة الباحة أنه من فضل الله على هذه البنت وعلى أسرتها أن وجدوها حية مبينا أنه بالإمكان ان يرى المصاب بالسحر ما لا يراه الآخرين ومشيرا إلى أن هناك عدة طرق يتم من خلالها فك السحر عن المسحور ومن ذلك أن يعرف مكان السحر كما حدث للمصطفى صلى الله عليه وسلم عندما دعا الله عز وجل أن يدله على مكان السحر فوجده في بئر أو أن يعترف الساحر بالسحر ويتوب إلى الله عز وجل أو أن يعترف الذي عمل السحر ويحضر العمل أو يدل على مكانه أو يحلم الشخص المسحور بمكان وموضع العمل فيعثر عليه. وكل ذلك بتدبير الله عز وجل وبأمره مستشهدا بالآية القرآنية الكريمة ( وما هم بضارين به من أحد إلا بإذن الله )

  2. #2
    عضو مبدع الصورة الرمزية الشقاقي
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    561

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: (فتاة الباحة)تختفي للمرة الثانية بعد خروجها من المدرسة

    بارك الله فيك على الخبر
    وأسأل الله رب العرش العظيم ان يعيد زهور الى اهلها سالمه من كل مكروه .. وأن يشفيها ويرزق اهلها الصبر انه ولي ذلك والقادر عليه ...

  3. #3
    مشرف المنتدى العام الصورة الرمزية الفقير الى ربه
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    بببب
    المشاركات
    1,325

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: (فتاة الباحة)تختفي للمرة الثانية بعد خروجها من المدرسة

    [align=center]
    [align=center]
    إنا لله وأنا اليه لراجعون
    إنا لله وأنا اليه لراجعون
    إنا لله وأنا اليه لراجعون
    والله أن العين لتدمع وإن القلب ليحزن فما ذنب تلك الطفله
    أسئل الله العلي القدير أن يرفع ما نزل بك يازهور وأن يكون في عون أهلها
    كما أسئله سبحانه أن يعيدها إلى أهلها دون مكروه
    جزااااك الله خير أخي كانون ونفع بك على هذا الخبر .
    [/align]
    [/align]

  4. #4

    عضو شرف

    الصورة الرمزية جبل حزنة
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    الشرقية
    المشاركات
    5,227

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: (فتاة الباحة)تختفي للمرة الثانية بعد خروجها من المدرسة

    إنا لله وأنا اليه لراجعون

  5. #5
    عضو فضي الصورة الرمزية نسيم الفجر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    2,061

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: (فتاة الباحة)تختفي للمرة الثانية بعد خروجها من المدرسة

    انني اوصي اخواني أن يحصنوا ابنائهم وبناتهم وأنفسهم بالذكار صباح مساء وأن يحافظوا عليهم وحثوهم وينصحونهم بالصلاة وقراءة القرآن كي لا يصيبهم مكروه.
    لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم

    جزاك الله خير فعلا انها قصة موؤثرة
    [FLASH=http://www.heznah.net/vb/uploaded/185_1222910464.swf]width=740 height=515[/FLASH]

  6. #6
    عضو ذهبي الصورة الرمزية شذى الإيمان
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    4,059

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: (فتاة الباحة)تختفي للمرة الثانية بعد خروجها من المدرسة

    [align=center]
    شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك قصة مؤثره ومحزنه إن لله وإنا إليه راجعون ... لك مني أجمل تحية .
    [/align]

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46