- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 6 من 6

الموضوع: صور من الواقع تنافي ديننا واخلاقنا الاسلاميه..

  1. #1
    عضو مبدع الصورة الرمزية سراب الماضي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    724

    معرض الاوسمة

    Fastnews صور من الواقع تنافي ديننا واخلاقنا الاسلاميه..


    ((بسم الله الرحمن الرحيم ))
    ((السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ))
    صور من الواقع تنافي تعظيم الحرمين الشرفين ومهبط الوحي ومبعث رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم ..لو رجع ما عساه يقول في احولنا
    صورة من الأفراح ( لباس فاضح ) :

    في حفل زفاف بهيج ، توافدت المدعوات على قاعة الزفاف في أبهى حلة وأجمل لباس ، أما كيف هو اللباس ، فحدث ولا حرج ، هذا فستان عاري الصدر والظهر ، وهذا فستان قصير إلى الركبتين ، مفتوح من الجانبين ، وآخر طويل شفاف يصف ما تحته ، والجميع إلا من رحم الله سبحانة وتعالى .. يتباهى بلباسه ويفرح بجماله . وفي أثناء الزواج دخلت أخت أمريكية مسلمة مدعوة من قبل أهل العروس ، فصدمت وتفاجأت مما رأت ، وسألت نفسها : هل أنا في السعوديةحقاً ؟! أم في نيويورك ؟!
    وخرجت مسرعة وهي تقول لمدعوتها : ما هذا اللباس والله في بلدي لا تلبسه إلا الشاذات !!
    تعليق :
    الله أكبر .. شاذات كافرات .. تقلدهن مسلمات عفيفات .. في بلاد الحرمين الشريفين ومهبط الوحي ومبعث الرسول الله
    لباس عاري فاتن ..
    يا ابنة السعودية.. : أفيقي من سباتك .. واستيقظي من غفلتك .. إلى متى هذا الحال
    ؟! ألا تستشعرين أنك في بلد الله الحرام .
    يا حفيدة أسماء وعائشة : من قدوتك في هذا اللباس ، الصحابيات الخالدات ..أم الكافرات المخلدات في جهنم ؟!
    خطوة للعلاج :
    أن تنظم مجموعة من الأخوات المحتسبات ، ويلبسن شعار تعظيم البلد الحرام ، ويذهبن إلى قصور الأفراح وأماكن تجمع النساء ، واعظات مذكرات ، وتعد لهن نشرة وعظية مؤثرة ، تقرأ على الحاضرات ، لعل الله أن ينفع بها من كان له قلب ، وتوزع هذه النشرة على الأسر السعودية.. وعلى الفتيات في المدارس ، بمثابة هدية من مشروع تعظيم البلد الحرام .

    صورة من السوق ( حجاب فاتن ) :
    ذهبت إلى السوق أبحث عن عباءة ساترة ، فعجبت من أسماء العباءات ، هذه عباءة فرنسية ، وهذه عمانية ، وهذه عباءة الفراشة ، وأخرى عباءة الخفاش ، وعباءة السمكة ، وأسماء أخرى ، وزخارف متنوعة ، كأن العباءة لوحة رسم فاتنة .
    عجبت من بني قومي ، فمتى عرفت فرنسا العلمانية التي تحارب الحجاب العباءة .....
    رجعت مسرعة لأنظر إلى تلميذتي الفرنسية ، لأرى عباءتها هل هي مثل ما رأيت في السوق ، فعجبت واستحييت وتأثرت ، عجبت من عباءتها الفضفاضة جداً ، والثقيلة وزناً ، والساترة لوناً وشكلاً .. ما أجملها من عباءة ... فهي تسترها من أعلى رأسها إلى أخمص قدميها ... لا تصف ولا تشف ... لا يحركها الهواء .... ولا ترفعها الرياح ... ثابتة كالجبل ... سوداء كالليل .
    واستحييت من عباءتي ، فكنت أظن أنها أفضل الموجود ، وأحسن المطلوب ، فإذا عباءة طالبتي تفخر على عباءتي قائلة لها : يا عباءة أستاذتي لا تغضبي مني ، فأنا أثقل منك وزناً ، وأكبر منك حجماً ، وأخشن منك ملمسا ..
    سألت طالبتي : ما شاء الله هل أنت هكذا في فرنسا ؟
    فقالت : نعم والله ، وإنني لأفتخر بها وهي تاج على رأسي ، بل إن المسلمات الفرنسيات لا يرضين بغيرها بدلاً .. ولابد أن يرخينها شبراً ...
    ويجبن بها شوارع باريس فخراً .
    وتأثرت من بعض بنات السعودية..!!!؟؟؟وحجابهن ، عباءات فاتنة ، مخصرة مزركشة ، ملونة معطرة ، لاصقة ضيقة.
    تعليق :
    الله أكبر ... هذا عزنا والله ... ولا عزة لنا بغيره ... حجابنا دليل إيماننا ... ورمز حياءنا .. ومصدر قوتنا .. وسر حضارتنا .
    يا ابنة السعودية: هلاّ تلمست حجابك ، فإن أظهر كتفيك ، وأبرز ثدييك ، والتف على خاصرتيك ، وحدد معالم جسدك ، فليس هو حجاب .. بل هو عذاب وعقاب ، وفتنة وبلاء ، فلا تغرنك الأسماء المستعارة ، والألوان الزاهية ، إنما الحجاب طاعة وعبادة ، وليس زينة وتفاخر، وهو عفة وطهارة ، لا فتنة وإغراء .

    صورة من الجامعة ( صيحات وصرعات )
    حين تتجول في أرجاء الجامعة أو الكلية ، ترى مناظر عجيبة وأحوال غريبة ، الوجوه ملونة بجميع الأصباغ ، والشعور صيحات وصرعات ، والملابس لاصقة فاتنة ، تظهر الكتفين وجزء كبير من الصدر ، كأنهن مهرجات، البلوزة قصيرة صغيرة لا تكاد تستر ، إذا غطت الظهر ظهرت البطن ، وإذا غطت البطن ظهر الظهر ، أينما تلفت يميناً وشمالا فأنا في شغل من أمري ،أغطي لهذه كتفها ...وأنصح تلك بأن تغطي بطنها .... وألفت انتباه الأخرى لتستر ما ظهر من صدرها ...
    وفي يوم من الأيام كنت أتحدث مع طالباتي المغتربات عن حدود اللباس بين النساء ، وضوابط اللباس الشرعي ، فالجميع تساءل : لماذا يا أستاذة طالبات الجامعة ، فتيات السعودية يلبسن هذه الملابس ، في هذا المكان المحترم ، مكان طلب العلم .
    وقالت لي طالبة أمريكية : أنها ذات يوم رأت إحدى الطالبات السعوديات تلبس بلوزة كتب عليها عبارات أجنبية ، فسألتها : هل تعلمين معنى هذه العبارات ؟
    أجابت الطالبة : لا أعلم .
    الأمريكية : إنها كلمات سيئة جدا لا يليق بك وأنت المسلمة أن تلبسي مثل هذه الملابس .
    التفت الطالبة السعودية..على زميلتها مستغربة : لماذا لم تخبريني عن معنى هذه الكلمات ، واستحيت من نفسها جدا .
    وقالت لي أيضا : إنني أفاجأ من بعض الطالبات وهيئتها فأتساءل : هل هي ذكر أم أنثى ؟

    أطرقت برأسي أفكر : ليت ابنة السعودية..تسمع هذا الكلام ، وتعي مفهوم الخطاب .
    صورة من الواقع ( هل أنا في السعوديةأم في أمريكا ) :
    في جلسة هادئة مع طالباتي المغتربات تحدثن فيها عن المواقف التي مرت بهن في البلد الحرام ، وتنافي تعظيمه وحرمته .. فذكرت لي طالبة أمريكية أسلمت بعد أحداث سبتمبر , وقدمت مكة ، وكانت ذات يوم في بيتها وسمعت في الخارج صوت موسيقى غربية لمغني أمريكي ساقط ، فقالت لزوجها : هل تسمع ما أسمع ؟ هل نحن في مكة أم في أمريكا ؟ فخرج زوجها ليبحث عن مصدر الصوت ، فوجد شابا يجلس في سيارته ويستمع إلى هذه الموسيقى ، فسأله : من هذا الذي تسمع له ؟ فرد الشاب : هذا المغني فلان ، وذكر اسمه خطأ ، فصحح له الأمريكي الاسم ، وذكر له أن هذا المغني ساقط جداً ، وأغانيه سيئة جداً ، حتى أن الأمريكان الكفار لا يسمعون له ، ثم قال له : أنا جئت هنا إلى مكة لأبتعد عن سماع مثل هذه الأغاني ، أريد أن ارتاح في مكة .
    فاستحى الشاب من نفسه ، وأطرق رأسه خجلا من هذا الكلام .

    صورة من الواقع ( البيبسي بدل الزمزم ) :
    إن من النعم العظيمة التي أنعم الله بها على أهل مكة ، واختصهم بها دون غيرهم ، ماء زمزم المبارك ، طعام طعم وشفاء سقم ، لا يوجد ماء على وجه الأرض مثله ، ولا يمكن أن يوجد هو في أي أرض ، فهنيئاً لأهل مكة هذا الفضل .
    ومع اختصاص أهل مكة بهذا الماء ، إلا أنه للأسف هناك من يستغني عنه بغيره من المشروبات الغازية ، التي تضر ولا تنفع ،والتي لا تغني ولا تسمن من جوع .
    وقد أشارت إلى ذلك إحدى الطالبات الصينيات ، عندما جاءت إلى مكة ، فرأت المطاعم والمأكولات الأجنبية ، وثلاجات البيبسي والمياه الغازية ، فأعلنتها صريحة :
    " يا أهل السعودية..!!! تشربون البيبسي وعندكم الزمزم ؟! ."
    نعم صدقت يا عائشة ، شتان بين المائيين ، والمحروم من حُرم من ماء زمزم ، والسعيد المؤمن من تضلع من ماء زمزم ، فعن ابن عباس رضي الله عنهما قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : " إن آية ما بيننا وبين المنافقين أنهم لا يتضلعون من ماء زمزم " .
    قال ابن عثيمين رحمه الله : " وذلك لأن ماء زمزم ليس عذباً حلواً بل يميل إلى الملوحة ، والإنسان المؤمن لا يشرب من هذا الماء الذي يميل إلى الملوحة إلا إيماناً بما فيه من البركة فيكون التضلع منه دليلاً على الإيمان " . الشرح الممتع 379/7


    منقوول للاهمية القصوى
    المـوفق الذي يجعل خشية الله في السر أعظم
    وأقوى من خشيته في العلانية لأن خشية الله
    في السر أقوى في الإخلاص لأنه ليس عندك
    أحد لأن خشية الله في العلانية ربما يقع في
    قلبك الرياء ومراءاة الناس
    ياااما ناس خانة الامانه وتتحدث في اعراض الناس بغير وجه حق
    لاحللهم الله ..

  2. #2
    عضو الصورة الرمزية العاقل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    6,727

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: صور من الواقع تنافي ديننا واخلاقنا الاسلاميه..

    جزاك الله خير وبارك فيك على هذا الطرح المهم

    هل نفيق من غفلتنا نعم غفلتنا ما هذا تعري ولبس القصير لا أين في بلد الاسلام

    ذهبت الى السوق لشراء فستان فرح فما وجدت الا ماذكرتي وسألت صاحب المحل لماذا هذا قال البضاعة المحتشمة لا تشترى بل يريدون الملابس الفاضحة والقصيرة.
    البلى فينا نحن أين الرجال هل يعقل الرجل لا يشاهد زوجته وبناته وهنّ لابسات فساتين الافراح أم هذا تبلد من الرجال.
    نسأل الله الهداية لناس المسلمين.

    وشكرا لك على طرحك هذا الموضوع.
    ننتظر جديدك

  3. #3
    مشرف المنتدى العام الصورة الرمزية الفقير الى ربه
    تاريخ التسجيل
    Jul 2008
    الدولة
    بببب
    المشاركات
    1,325

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: صور من الواقع تنافي ديننا واخلاقنا الاسلاميه..

    [align=center]
    لا حول ولا قوة إلا بالله أسلام بلا مسلمين
    كما عهدتك وساماً يتقلدك
    القلم والحرف والحضور
    دمت كما أنت ألقاً
    جزائلالشكر
    [/align]

  4. #4
    مشرفة عامة الصورة الرمزية أم خيرية
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    5,150

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: صور من الواقع تنافي ديننا واخلاقنا الاسلاميه..

    وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته


    كشف ربنا عز وجل خطة الشيطان في تحقيق أكثر الجرائم والفساد، وهدم أخلاق الأمم والشعوب، وتدمير الدين في النفوس ، ألا وهي الخطة الشيطانية في تعرية بني آدم من ملابسهم التي تستر عوراتهم، قال تعالى : " يا بني آدم لا يفتننكم الشيطان كما أخرج أبويكم من الجنة ينزع عنهما لبسهما ليريهما سوءاتهما ".
    واتبع الشيطان في خطة العري سياسة الخطوة خطوة ، قال تعالى : " يا أيها الذين آمنوا لا تتبعوا خطوات الشيطان" ، فهو يظل يوسوس ويوسوس حتى يقع الإنسان في الخطوة الأولى ثم يتركه عليها زمناً ليعوده عليها ، فإذا وجده قد اعتادها بدأ في الخطوة التي تليها وهكذا يتدرج بالإنسان حتى يحقق أهدافه النهائية ، دون كلل أو ملل فصبره طويل لا ينفد .

    وكانت أولى خطواته لتعرية المرأة المسلمة تبديل مفهوم اللباس والحجاب من كونه أمراً إلهياً وشريعة دينية إلى أنه عادة شعبية وتقليد وطني ، ومن كونه وسيلة لستر المرأة وإخفاء زينتها وجسمها عن الرجال الأجانب طاعة لله تعالى إلى كونه غاية وزينة في ذاته .. لذا أصبحت المرأة تقارن ملابسها بملابس غيرها من النساء لأجل لفت الأنظار والتباهي والتفاخر أمام الآخرين.

    وسعياً إلى تبلد حس المسلم والمسلمة من النظر إلى مناظر التعري استخدم الشيطان وأعوانه وسائل الإعلام المختلفة في إثارة الغرائز من عرض الصور شبه العارية والعارية عبر وسائل الإعلام المختلفة من خلال البرامج والمسلسلات والمجلات النسائية وعروض الأزياء وغيرها .. وأثناء ذلك نفذ الشيطان خطة أخرى لتبليد الحس الإيماني في النفوس من خلال تحبيب المرأة المسلمة للسفر إلى الخارج من أجل السياحة والاستجمام ومشاهدة البلدان ، وأثناء ذلك تعودت الأنظار المحتشمة على رؤية مظاهر التعري، كما تعودت على عدم لبس الملابس المحتشمة حتى لا تلفت أنظار الآخرين إليها.

    ونتيجة لذلك كشفت المرأة المسلمة عن كفيها ورضيت بمشاهدة الرجال إليها ، بل وسمحت لغير محارمها بملامستها أثناء البيع وتبادل الأوراق وغير ذلك. ثم سهل عليها قص أكمام الذراعين وزين لها أن تبديهما من تحت عباءتها حتى تغري الرجال . ثم دعاها إلى كشف الرقبة والنحر وتقصير الخمار لتظهر الرقبة والصدر. وأثناء هذه المرحلة ابتدع الشيطان محلات الكوافير والتجميل والمشاغل النسائية، وزين للمرأة لبس الكعب العالي، الذي ينادي أنا هنا أنظروا إلي أيها الرجال!! ثم زين للمرأة بأن تضيق لباسها حتى تبدو رشاقتها فسهل عليها لبس البنطلون والجنيز والألبسة الضيقة. فهي تغطي وجهها ولكنها تمشي وكأنها في صالة عرض لجسمها وأزيائها، وتلبس العباءة المخصرة والقصيرة والجذابة لتخضع لها القلوب الضعيفة.

    بعد ذلك انتقال الشيطان إلى غطاء الوجه وبدأ فيه بنقاب صغير تظهر منه العينان فقط ، ثم أثار في المجتمع جدلاً حول حكم تغطية المرأة لوجهها ، مما سهل تنفيذ خطوته التالية وهي توسعة فتحتي العينين ليبدو ما حولهما ، لذا أغراها بتجميل عينيها بالكحل والمسكرة للرموش حتى تظهر جمال عينيها وتغري من يراها سواء من الرجال أو النساء، ثم اخترع الشيطان فتنة جديدة وهي لثام الوجه ، تضعها أو لا تضعها متى تشاء وعند من تشاء وتغري به من تشاء، وأثناء ذلك أقنع الشيطان الأم المسلمة بأن تلبس بناتها الملابس القصيرة والبنطلونات ، بحجة أنهن صغيرات ولا يدركن معنى الثياب القصيرة وشبه العارية، وكبرت الصغيرات وهن لا يزلن يلبسن تلك الملابس لأنهن تعودن عليها . تقول إحدى الفتيات : ( تعودت منذ صغري على ارتداء ملابس العري، ولم أجد أحداً من العائلة ينصحني أو يردعني ، وبمرور السنوات اعتبرت ذلك طبيعياً ، وأصبحت أشعر بالمتعة عندما أرى الشباب يجرون في ركابي ويهتمون بملابسي ومظهري وجمالي، إلى درجة إني أتعمد أحياناً استفزازهم حتى ينظروا إلي أكثر من غيري من الفتيات ).

    وأثناء هذه الخطوات الشيطانية عود الشيطان الرجال والنساء وأفراد المجتمع على هذه المظاهر ، ثم ابتدع للمرأة المسلمة غطاء خفيفاً جداً على الوجه ليظهر كامل الوجه من تحته، بما فيه من مكياج وروج وألوان ، بما ذلك لبسها للأزياء والملابس السابقة، إضافة إلى استخدام الروائح والعطور عند خروجها للأسواق والأماكن العامة ، وبعد زمن ليس بالطويل غير الشيطان مبادئ وقيم كثير من أفراد المجتمع مما جعلهم مهيئين لتقبل الخطوة الشيطانية الكبيرة وهي كشف غطاء الوجه بالكامل .

    هذه هي الخطوات الأولى التي اتبعها الشيطان في تعرية نساء أغلب مجتمعات العالم، مع اختلاف في بعض الخطوات حسب قيم وعادات وتقاليد كل مجتمع .. وأن المتأمل لواقع ملابس وحجاب نساء مجتمعنا السعودي يرى أن الخطوات الشيطانية السابقة بدأت في المجتمع ، وهي محاولات شيطانية لتهيئة المجتمع لتقبل كشف غطاء الوجه وما بعدها من خطوات.
    أخيراً : ليست صرخة كاتب وإنما صرخة كل مسلم ومسلمة غيورين لوقوف الخطوات الشيطانية لتعرية المرأة المسلمة في هذه البلاد الطاهرة المحافظة ، حتى لا نستيقظ بعد نوم طويل ونرى مظاهر التعري ومصائبه التي تعاني منها المجتمعات الأخرى أمام أعيننا فلا نستطيع بعدها إلا قول : لا حول ولا قوة إلا بالله إنا لله وإنا إليه راجعون.

    حمد بن عبد الله القميزي
    ياله من دين

    قال شيخنا أبن باز رحمه الله (( من نذر نفسه لخدمة دينه فسيعيش متعباً ولكن سيحيى كبيراً ويموت كبيراً ويبعث كبيراً ، والحياة في سبيل الله أصعب من الموت في سبيل الله )
    تقول عائشه رضي الله عنها : « نِعْمَ النساء نساء الأنصار لم يمنعهن الحياء أن يتفقهن في الدين » امتدحت فيهن حياءهن وحرصهن على طلب العلم والتفقه فيه ؛ كيف لا وعائشة أم المؤمنين رضي الله عنها واحدة ممن شاركن في شتى العلوم والآداب ؛ فهي « حاملة لواء العلم والعرفان في عصرها ، والنبراس المنير الذي يضيء على أهل العلم وطلابه ؛ وكان يأتيها أصحاب محمد صلى الله عليه وسلم يسألونها عن عويص العلم ومشكله فتجيبهم جواباً مشبعاً بروح التروي والتحقيق مما لا يتسنى إلا لمن بلغ في العلم مقاماً علياً » ، فهل منعها هذا من الحياء والستر ؟ لا والله ! فقد كانت رضي الله عنها « شديدة الحياء حتى كانت تدخل البيت الذي دفن فيه رسول الله صلى الله عليه وسلم و أبو بكر وهي واضعة ثوبها وتقول : إنما زوجي وأبي . فلما دفن عمر بن الخطاب فكانت لا تدخله إلا مشدودة عليها ثيابها حياءاً من عمر »

    ومما يدل على أهمية الحياء اخبار النبي صلى الله عليه وسلم بانه من الإيمان كما في قوله صلى الله عليه وسلم: الايمان بضع وسبعون، أو قال: بضع وستون شعبة، فأفضلها: لا إله إلا الله وأدناها اماطة الأذى عن الطريق، والحياء شعبة من الإيمان , وفي حديث آخر يقول صلى الله عليه وسلم: الحياء والإيمان قرناء جميعا فاذا رفع احدهما رفع الآخر , وقد صدق صلوات ربي وسلامه عليه اذا وجد الإيمان وجد الحياء.

    إن الحياء خير كله ، إن الحياء من اتصف به كان له شعبة من شعب الإيمان ومن ضل عنه أو فقده تردي حتى يكون من جملة الحيوان ، إن الحياء مطلب شرعي بل هو خلق الإسلام كما قال النبي عليه الصلاة والسلام ( إن لكل دين خلقا وخلق الإسلام الحياء ).

    إن الحياء خاصية بشرية حبا الله بها الإنسان ليرتدع عن ارتكاب كل ما يشتهي ، فلا يكون كالبهيمة ، ولذلك لما أكل آدم وحواء من الشجرة وبدت لهما سوأتهما ذهبا يجمعان من ورق الجنة ويشبكانه بعضه في بعض ، ويضعانه على سوأتهما ، مما يوحي أن الإنسان يستحي من التعري فطرة ولا يتعرى ويتكشف إلا بفساد هذه الفطرة من صنع إبليس وأعوانه . وقد كانت العرب في جاهليتا الأولى تستحي ، فهذا عنترة يقول :-

    وأغض طرفي إن بدت لي جارتي ، حتى يواري جارتي مأواها .

    إننا في هذا الزمن نرى كثيراً من النساء اللواتي كسرن طوق الحياء وأسلمن أنفسهن لدعاة الرذيلة وأدعياء المدنية ، وأصبحن يلهثن وراء شهواتهن . ويتبارين في التفسخ والانحلال ..

    فمن صور ذهاب الحياء عند النساء اليوم ما ظهر في كثير منهن من عدم التستر والحجاب والخروج إلى الأسواق متطيبات متجملات لابسات لأنواع الحلي والزينة لا يبالين بنظر الرجل إليهن ، بل ربما يفتخرن بذلك ، ومنهن من تغطي وجهها في الشارع ، وإذا دخلت المعرض كشفت عن وجهها وذراعيها عند صاحب المعرض ومازحته بالكلام وخضعت له القول ، لتطمع الذي في قلبه مرض .

    إن ما نراه في قصور الأفراح والمناسبات من لبس بعض الأخوات اللباس الخفيف الذي لا يمنع من رؤية ما وراءها من بشرة المرأة حيث تبين هذه الثياب الضيقة تفاصيل البدن والبعض منهن يلبسن لبس القصير أو مشقوق الطرف بحيث يبدو الساق أو القدم أو قصير الأكمام .

    وفي سؤال للشيخ محمد العثيمين رحمه الله عن حكم لبس الملابس الضيقة عند النساء وعند المحارم ؟
    أجاب بما يلي:
    لبس الملابس الضيقة التي تبين مفاتن المرأة وتبرز ما فيه الفتنه محرم لان النبي صلى الله عليه وسلم قال { ‏عن‏ ‏أبي هريرة ‏قال قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم ‏‏ صنفان من أهل النار لم أرهما قوم معهم سياط كأذناب البقر يضربون بها الناس ونساء ‏ ‏كاسيات عاريات ‏ ‏مميلات مائلات رءوسهن كأسنمة البخت المائلة لا يدخلن الجنة ولا يجدن ريحها وإن ريحها ليوجد من مسيرة كذا وكذا } رواه مسلم .
    فقد فسر قوله كاسيات عاريات بأنهن يلبسن ألبسه قصيرة لا تستر ما يجب ستره من العورة وفسر بأنهن يلبسن ألبسه خفيفة لا تمنع من رؤية ما وراءها من بشرة المرأة وفسرت بأن يلبسن ملابس ضيقه فهي ساتره عن الرؤية لكنها مبدية لمفاتن المرأة وعلى هذا فلا يجوز للمرأة أن تلبس هذه الملابس الضيقة إلا لمن يجوز لها إبداء عورتها عنده وهو الزوج والضيق لا يجوز لا عند المحارم ولا عند النساء إذا كان ضيقا شديدا يبين مفاتن المرأة .

    وسئل الشيخ ابن جبرين حفظه الله عن حكم لبس الثياب الضيقة أو القصيرة أو المشقوقة من الجوانب أو القصيرة الأيادي ؟
    الجواب :
    الثياب الضيقة التي تبين تفاصيل البدن فلا تجوز للمرأة فإن ظهورها بذلك يلفت الأنظار فاعتياد مثل هذه الأكسية يعودها على ذلك ويصير ديدنها ويصعب عليها التخلي عنه مع ما فيه من المحذور وهكذا لبس القصير أو مشقوق الطرف بحيث يبدو الساق أو القدم أو قصير الأكمام ولا يبرر ذلك كونها أمام المحارم أو النساء لان اعتياد ذلك يجر إلى الجرأة على لبسه في الأسواق والحفلات والجمع الكثير كما هو مشاهد وفي لباس النساء المعتاد ما يغني عن مثل هذه الألبسة والله اعلم .

    ما يحدث في المناسبات والأفراح أن لبسة واحدة هي مدة صلاحية فستان المرأة ، فيندر أن تحضر به المرأة أكثر من عرس واحد ، ولا تسأل عن التجاوزات المحرمة في تلك الملابس ، بل ربما حضرت بعض الأخوات اللاتي نزع منهن الحياء بالبنطلونات ، متحججات أنهن عند النساء وهذا عين الجهل وانحطاط التقليد للكافرات .

    ذكر الشيخ أحمد الصويان هذه القصة التي حدثت له في رحلته لدولة بنجلادش وذلك في مجلة البيان عدد 138 حيث يقول :-
    كنت في رحلة دعوية إلى بنجلاديش مع فريق طبي أقام مخيماً لعلاج أمراض العيون فتقدم إلى الطبيب شيخ ومعه زوجته بتردد وإرتباك ، ولما أراد الطبيب المعالج أن يقترب منها فإذا بها تبكي وترتجف من الخوف ، فظن الطبيب أنها تتألم من المرض ، فسأل زوجها عن ذلك فقال –وهو يغالب دموعه- : إنها لا تبكي من الألم .. بل تبكي لأنها ستضطر أن تكشف وجهها لرجل أجنبي !

    لم تنم ليلة البارحة من القلق والارتباك ، وكانت تعاتبني كثيراَ : أو ترضى لي أن أكشف وجهي..؟! وما قبلت أن تأتي للعلاج إلا بعد أن أقسمتُ لها أيماناً مغلظة بأن الله تعالى أباح لها ذلك للاضطرار ، والله تعالى يقول ( فمن اضطر غير باغ ولا عاد فلا إثم عليه إن الله غفور رحيم) البقرة (173).

    فلما اقترب منها الطبيب ، نفرت منه ، ثم قالت : هل أنت مسلم؟ قال : نعم . قالت: إن كنت مسلماً .. إن كنت مسلماً ..فأسألك بالله ألا تهتك ستري ،إلا إذا كنت تعلم يقيناً أن الله أباح لك ذلك..!أجريت لها العملية بنجاح وأزيل الماء الأبيض ، وعاد بصرها بفضل الله –تعالى- حدث عنها زوجها أنها قالت :

    لولا اثنتان لأحببت أن أصبر على حالي ولا يمسني رجل أجنبي
    1- قراءة القرآن .
    2- وخدمتي لك ولأولادك.

    ما أعظم شموخ المرأة المسلمة بعزتها وعفافها ..! وما أجمل أن تُرى المرأة مصونة فخورة بحشمتها ..! أكرم به من إيمان يتجلى في صورة عملية صادقة بعيدة عن التكلف أو التنطع ، سالمة من الرياء وشوائب الهوى..!

    فأين أولئك النساء اللواتي كسرن طوق الحياء وأسلمن أنفسهن لدعاة الرذيلة وأدعياء المدنية ، وأصبحن يلهثن وراء شهواتهن . ويتبارين في التفسخ والانحلال .. أين هن من تلك المرأة العفيفة الطاهرة؟!

    نسأل الله أن تعم اااالفائدة للجميع


  5. #5
    عضو فضي الصورة الرمزية نسيم الفجر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    2,061

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: صور من الواقع تنافي ديننا واخلاقنا الاسلاميه..

    [align=center]
    جزاك الله خيــر على الطرح الرااائع

    الله يجعله في ميزان حسناتك يااارب ومايحرمك الأجر

    موضوع راائع ومميز كما عودتينا

    [/align]
    [FLASH=http://www.heznah.net/vb/uploaded/185_1222910464.swf]width=740 height=515[/FLASH]

  6. #6
    عضو مبدع الصورة الرمزية سراب الماضي
    تاريخ التسجيل
    Aug 2008
    المشاركات
    724

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: صور من الواقع تنافي ديننا واخلاقنا الاسلاميه..

    بارك الله فيكم جميعاً على مروركم في متصفحي وردودكم التي اثلجة قلبي ..

    من ردودكم وتعليكم نستمر في المسيره والعطاء ..جعل الله ما تقدمون لهذا الصرح في موازين حسناتكم ..يا رائعين
    المـوفق الذي يجعل خشية الله في السر أعظم
    وأقوى من خشيته في العلانية لأن خشية الله
    في السر أقوى في الإخلاص لأنه ليس عندك
    أحد لأن خشية الله في العلانية ربما يقع في
    قلبك الرياء ومراءاة الناس
    ياااما ناس خانة الامانه وتتحدث في اعراض الناس بغير وجه حق
    لاحللهم الله ..

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. حملة استبدال الصور النسائية في التواقيع والصور الشخصية في المنتدى؟؟؟
    بواسطة أم خيرية في المنتدى منتدى حزنة الاسـلامـي
    مشاركات: 5
    آخر مشاركة: 07-20-2009, 02:40 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45