- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: تزوج بأجنبية أرخص وأوفر

  1. #1
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    160

    1 25 تزوج بأجنبية أرخص وأوفر

    في هذا الزمن الذي كثرة فيه المغريات والفتن وذلك بسبب التقدم في التكنولوجيا التي ساعدت الغرب على الغزو الفكري للمجتمعات المحافظه وتغيير عاداتهم وتقاليدهم وعقائدهم بدون ان يشعروا ، وذلك من خلال الفضائيات التي نقلت حضارات لا تتناسب مع تلك المجتمعات واستطاعت ان تغير الكثير منها ؛ من حيث الملابس واتباع اخر الموضات من قصات الشعر والنمص وغيرها اشياء كثيره .. هذا هو للأسف ما نراه على القنوات الفضائيه؛ شي يحزن له القلب حقيقةً

    فقد اصبحت المغريات والفتن في كل مكان واصبح الشباب والفتيات معرضين للإنحراف من جراء هذا الغزو
    فأصبح الزواج مطلب ضروري لكل شاب؛ وذلك خوفًا من الوقوع في المحرمات. وما ان يبدا البحث يتفاجئ بوجود عقبات كثيره وكبيره تقف امام تحقيق رغبته في تحصين نفسه! ومن تلك العقبات غلا المهور والتكاليف المترتبه على العريس من زفاف وتجهيز عش الزوجيه من اثاث وغيره؛ تجعل الشباب يعزف عن الزواج او يفكر بالزواج من الخارج معللاً بفارق التكاليف الكبير بينهما، وايضا الجمال والروح الطيبه ويرجع السبب في ذلك إلى جمال البيئه المناخيه هناك بعكس فتياتنا الذي اثر عليهن المناخ الصحراوي.
    وبذلك ستتفاقم أزمة العنوسه في مجتمعنا بعد ان تحل الاجنبيه مكانها مما قد يؤدي بفتياتنا إلى الأنحراف ننتجية الكبت النفسي وكل هذا بسبب عدم تطبيقنا لسنة نبينا محمد _صلى الله عليه وسلم_ حينما قال: " إذا أتاكم من ترضون دينه و خلقه فأنكحوه , إن لا تفعلوه تكن فتنة فى الأرض
    و فساد كبير . قالوا : يا رسول الله و إن كان فيه ? قال : إذا جاءكم من ترضون
    دينه و خلقه فأنكحوه ... ثلاث مرات " رواه الترمذى.
    كتبه/ بدران الدوسري

  2. #2
    عضو فضي الصورة الرمزية theeslam
    تاريخ التسجيل
    Mar 2008
    المشاركات
    2,965

    معرض الاوسمة

    رد: تزوج بأجنبية أرخص وأوفر

    فقد الخارج معللاً بفارق التكاليف الكبير بينهما، وايضا الجمال والروح الطيبه ويرجع السبب في ذلك إلى جمال البيئه المناخيه هناك بعكس فتياتنا الذي اثر عليهن المناخ الصحراوي.


    [glow=CC0000]أظنه كلام غير صحيح

    وعموما رضا الناس غاية لاتدرك ، الرجل إذا زوِِِّج إبنته لشاب لا يتحمل المسؤولية بل يعتمد على والده أو أخيه لينفق عليه ، فهذا غير مؤهل ليكون أبا بل سيكون قدوة سيئة لأبنائه ، فالتواكل عادة سيئة جدا ، وعموما شباب هذا الزمن لا يريدوا غير الراحة والجلوس في المنازل والأموال تأتي إليهم على طبق من ذهب ، ولا يريدوا التعب والسعي للقمة العيش ، هذه هي سنة الحياة ، الرجل يجب أن يعمل وينفق ويكدح من أجل أسرته ، ولا ينسى أن الزوجة كذلك ، فهي التي تحمل وتلد وتغسل وتقم ، وتكوي وترتب ، قال الله تعالى ((وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون))

    والبيئة المناخية ليس لها أي دور في خلق الإنسان وشكله وهيأته وطباعه يمكن أن يكون لها تأثير بسيط جدا ..

    وأصابع اليد الواحدة مختلفة ،،،،،

    جزاك الله خير على الموضوع
    [/glow]
    [align=center]


    [/align]

  3. #3
    عضو الصورة الرمزية العاقل
    تاريخ التسجيل
    Dec 2007
    الدولة
    السعودية
    المشاركات
    6,727

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: تزوج بأجنبية أرخص وأوفر

    بارك الله فيك موضوع جميل ولكن ليس لنا العذر من ان نتزوج بأجنبيات وخصوصا إذا كنّا من ديانة أخرى غير الاسلام وذلك لاختلاف العادات والتقاليد.

    وكذلك لانهم عالم منفتح ليسوا من بيئتنا ولكن من الافضل ان نتزوج من بنات مجتمعنا وهذا أفضل لنا وهناك

    والحمد لله من يقبل بالمهر المناسب.

    ولا ننكر ان هناك من يطمع ويطلب مهرا عاليا ليس بإستطاعة الشاب دفع هذا المبلغ الكبير ويجعله يغير رأيه في الزواج.

    ولكن يجب ان نتكاتف ونقبل بالشخص الملتزم والذي يخاف الله. إذا أتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه.

    أقلهن مهراً أكثرهن بركة.

    وللتخفيف على الازواج اتمنى إقامةالزواج الجماعي والذي سوف يوفر الكثير على الشباب ، ولكن بعض الاباء أو الامهات هداهم الله لا يقبلون بهذا ويكلفون العريس اكثر من طاقته وسوف يقوم بتسديد ما عليه طول حياته وذلك بسبب التكاليف.


    الموضوع ذو شجون ويحتاج منّا الكثير ولكن نكتفي بهذا القدر.


    أتمنى لكم زواجا سعيداً أيها المتزوجون ونسأل الله العظيم أن يوفقكم ويرزقكم الذرية الصالحة.

    دمتو بصحة وعافية

  4. #4
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    160

    افتراضي رد: تزوج بأجنبية أرخص وأوفر

    شكرا على المرور ووفق الله الجميع

  5. #5
    عضو نشيط الصورة الرمزية الباسل
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    المشاركات
    163

    افتراضي رد: تزوج بأجنبية أرخص وأوفر

    لا أرى في زواج الأجنبية أي اختلاف عن بنات مجتمعنا ،إلا وجود المشاكل واختلاف الآراء والديانة...و... و....

    فلماذا يذهب الإنسان ليتزوج من غير أهله وعقيدته وتفكيره وأخلاقه التي يتميز بها بنات مجتمعنا؟؟؟

    وأشكرك عالموضوع الرائع

  6. #6
    عضو فضي الصورة الرمزية نسيم الفجر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    2,061

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: تزوج بأجنبية أرخص وأوفر

    [align=center][grade="00008B FF6347 008000 4B0082"]:::بارك الله فيك على الموضوع:::

    :::وأنا مع أخي الباسل فيما يقول وهذا رأيي::



    1ـ ان الزواج من الخارج هو شبيه بنظام التقسيط والذي لا يحس او يشعر به الشخص الا بعد مضي فترة. فلقد اشار بعض اولئك الازواج الى ان الشخص المقدم على الزواج من الخارج يستسهل في البداية تكاليف الزواج هناك. وعندما يحصل على الموافقة من وزارة الداخلية ويذهب الى البلد المقصود الزواج منه يتفاجأ بالمبالغة بمقدم الصداق ومؤخره الذي يصل في معظم الاحيان الى نفس الصداق الموجود في المملكة العربية السعودية او اكثر وذلك عند بعض الاسر التي تبالغ في المهور وتكاليف الزواج.


    2- وجد بعض اولئك الازواج السعوديون في البلدان التي يكثر فيها زواج السعوديين انهم يشترطون سكناً في معظم الاحيان شقة سكنية واحياناً فيلا وسيارة في بلدها وليس بلد الزواج بمعنى آخر ان الزوج السعودي عليه ان يوفر سكناً وسيارة في بلده وهذا شيء طبيعي ومطلوب ولكن غير الطبيعي ان يطلب منه ايضاً ان يوفر لزوجته سكناً وسيارة في بلدها.



    3- اشار الازواج السعوديون ان عليهم ان يدفعوا تذاكر سنوية واحياناً نصف سنوية لزوجاتهم الاجنبيات ولأولادهم لزيارة اهاليهم واقاربهم في تلك البلدان.

    4- اشار الازواج السعوديون ان عليهم شراء الهدايا مما خف وزنه وغلا ثمنه لاهل الزوجات وأقربائهن وأصدقائهن مما اثقل كواهلهم بالديون وسؤال الناس.

    5- اشار الازواج السعوديون ان عليهم ان يستقدموا اقارب زوجاتهم على حسابهم الخاص اما للعمرة المتكررة او الحج او للزيارة او للعمل وفي معظم الاحيان لجميع ما سبق مما زاد عليهم اعباء على الاعباء الاخرى لا يستطيع من كان دخله المادي اعلى من جيد ان يتحملها.ويقارن الازواج السعوديون تكاليف الزواج من اجنبيات بزواجهم من سعوديات بأن الزواج من سعودية سوف يوفر كل تلك المصاريف الباهظة، وفي معظم الاحيان تقوم الزوجة السعودية او اهلها بمساعدة الزوج ودعمه لكي يتغلب على تكاليف الحياة.

    6- اشار الازواج السعوديون ان عليهم ان يقتطعوا مبالغ من دخولهم المادية ليرسلوها منتظمة لاسر زوجاتهم لمساعدتهم هناك.

    وصنفت دراسه بريطانيه أجريت مؤخرا ( المرأه السعوديه )) على انها ثالث أجمل امرأه في العالم .واعتمدت الدراسه في اعلان هذه النتيجه على الرقه التي تتمتع بها الفتاه السعوديه وكمية الحياء التي تبدو ظاهره في تصرفاتها الى جانب قدرتها العاليه على التفاعل مع الموضة دون أن يفقدها ذلك شيئا من حشمتها ...ولم تغفل الدراسة ذاتها الاشاره الى جمال المرأه السعوديه ....... والحنان الوافر الكامن في قلبها .... الذي يمدها بطاقة حب كافية
    وانا اقول السعوديه والخليجيه اجمل امرأه في العالم كله


    وينسى الانسان اكبر معلم وقدوه لنا وهو الرسول الكريم حينما جعل بلال مؤذن له مع العلم ان بلال كان عبدا000وجعل الاسلام للزو ج ان يتخير المرأة التي يتحقق بالزواج منهامصالح الزواج فيستحب نكاح المرأة ذات الدين لتأكيده صلى الله عليه وسلم على ذات الدين فقد قال "تنكح المرأة لأربع مالها وحسبها و جمالها و دينها فاظفر بذات الدين تربت يداك"ويستحب للمرأة ان تتزوج برجل ذي دين وأمانه وصلاح0 قال تعالى "وأنكحوا الايامى منكم والصالحين من عبادكم"وورد في الحديث "اذا جاءكم من ترضون دينه وأمانته فزوجوه إلاتفعلوا تكن فتنه في الارض وفساد كبير"ولهذا يحرم العضل وهو منع المرأة من التزويج بالكفء 000وينبغي الحرص على الزواج المبكر امتثالا لدعوة الرسولصلى الله عليه وسلم"يامعشر الشباب من استطاع منكم الباءه فليتزوج)[/grade]
    [/align]
    [FLASH=http://www.heznah.net/vb/uploaded/185_1222910464.swf]width=740 height=515[/FLASH]

  7. #7
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    160

    افتراضي رد: تزوج بأجنبية أرخص وأوفر

    شكرا على مروركم ونفع الله بكم

  8. #8
    مشرف عام
    تاريخ التسجيل
    Jan 2008
    المشاركات
    1,299

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: تزوج بأجنبية أرخص وأوفر

    [align=center][align=center]اشكر الجميع على المداخلات وخير الكلام ما قل و دل

    زواج الشاب من امراة اجنبيه بدايته سعادة ونهايته تعاسه ولن يتزوج إلا من هنّ اقل من الطيب .

    اختم كلامي بقاعدة معروفه

    طيب البلد لإهله

    تقبلوا تحيات محبكم

    الغويد [/align]
    [/align]

  9. #9
    عضو نشيط
    تاريخ التسجيل
    Apr 2008
    الدولة
    جدة
    المشاركات
    160

    افتراضي رد: تزوج بأجنبية أرخص وأوفر

    الله يطيب أيامك ياأخي الغويد وكلامك على العين والرأس أنت والأخوان وصدقني انا ضد الزواج من غير بنات البلد وأنا مؤمن بمثل قديم كان يردده الآباء والأجداد وهو ( مايبني في الدار الا حصاها ) ودمتم بعافية

  10. #10
    عضو نشيط الصورة الرمزية هذب العين
    تاريخ التسجيل
    Sep 2008
    الدولة
    المغرب
    المشاركات
    88

    افتراضي رد: تزوج بأجنبية أرخص وأوفر

    والله غلط ان الواحد يقول اجنبيه الاجنبيه هي الغير مسلمه مو لاني مغربيه ولا لاني اطمح بالزواج لا الحمد لله متزوجه والله يديم سعادتنا ويجمعني الدارين انا وزوجي لكن شفت رد كتب فيه انه ادا تزوج اجنبيه ماراح يتزوج غير بالي اقل طيب لا غلط الواحد بس لازم يعرف يختار قبل كل شي ومادام انها مسلمه وانه راضي عنها وراضيه عنه هذه كفايه

صفحة 1 من 2 1 2 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

المواضيع المتشابهه

  1. تزوج ثانية ... و لايهمـــــــــــــــــك أحد....
    بواسطة الواثق2008 في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 10
    آخر مشاركة: 03-17-2009, 11:26 AM
  2. تزوج ثانية ... و لايهمـــــــــــــــــك أحد....
    بواسطة الواثق2008 في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 26
    آخر مشاركة: 02-04-2009, 10:20 PM
  3. تزوجها وهي .. صماء .. بكماء .. عمياء
    بواسطة احساس غريب في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 2
    آخر مشاركة: 12-02-2008, 02:12 PM
  4. للمراهقين اللي متزوج لايدخل منعا للاحراااااااج !!!!!!!!!!!!!!!
    بواسطة دهن عود في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 11
    آخر مشاركة: 05-31-2008, 02:35 AM
  5. تزوج الثانيه واحصل على (20) ألف مجاناً
    بواسطة أسد حزنه في المنتدى منتدى حزنـــــة الـعــام
    مشاركات: 42
    آخر مشاركة: 05-25-2008, 02:47 PM

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48