- الإهدائات >> emad fayed الي المنتدي : برنامج لإدارة الجمعيات الخيرية ( أبواب الخير الإصدار الأول ) محمد 1981 الي للاحبةفي الله : السلام عليكم ارجو ان يكون جميع اعضاء منتدى حزنة الاسلامي بخير الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : أقوى أمطار وسيول مرت على بلجرشي في القسم العام ..مشاهدة ممتعة اتمناها لكم .. الامير الي الى الجميع : فترات التسجيل عبر نظام نور فى (( المنتدى التعليمي )) فتى الدار الي الأهالي : فديو لسيل الجلة في قسم الاهالي وصور للمطر يوم الاثنين 17/5 نحمد الله ونشكره على هذه النعمة الزعـــــ20ـــــيم الي الجميع : حصرياً على منتديات حزنة نت صور لإنآرة جبل حزنة المرحلة الثآنية للمشآهدة >> في القسم العآم .. مشآهــــدة ممتعة الزعـــــ20ـــــيم الي :: الجميــــــــــــع :: : تم تنزيل صور مميزة في موضوع حزنة اليومـ >> في القسم العآمـ .. مشآهدة ممتعة .. الشاطئ الي لاعا دة حلقة حزنة : لاعا دة حلقة حزنة الكتا بة على شات قنا ة السيوف على الرقم835222 او الفا كس رقم026984414 خالد الحزنوي الي الاهالي : حلقة خاصة عن قرية حزنة عبر برنامج ربوع الجنوب على قناة السيوف بعد مغرب اليوم السبت الشاطئ الي دعوة اها لي حزنة : شا هدوا حزنة على قنا ة السيوف بعد مغرب اليوم السبت ونا مل الدخول بالشا ت على رقم 835222

النتائج 1 إلى 5 من 5

الموضوع: الطبخ لأمراض الشتاء

  1. #1
    مشرف الصورة الرمزية احساس غريب
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    3,304

    معرض الاوسمة

    Mnn الطبخ لأمراض الشتاء


    الطبخ لأمراض الشتاء
    التهاب اللوز البلعوم و التهاب الأذن و التهاب الأمعاء في تلك الحالات تهبط حرارة الجس


    م. و عادة حرارة الجسم هي 37درجة و يجب أن تكون حرارة منطقة المعدة 5 .37 أي من منطقة تحت القفص الصدري حتى أسفل السرة إذا تساوت الحرارة نشأت عن الأمراض التالية :من شرب مواد تحتوي على فوسفات فتجلب الحرارة إليها و تطلقها إلى الداخل من الجلد إلى الداخل و عندها تهبط الحرارة و يوجد الفوسفات في المياه الغازية والعطور خاصة عند شم العطور أو استخدام الكريمات المعطرة للأطفال أو من أكل الحلويات المصنعة تهبط الحرارة بعد ساعة من أكلها لأنها تحتوي على الفوسفات أي أن المواد الفوسفاتية تعطي انخفاض للحرارة في الأمعاء المعدة ينتج عنها:

    1-عفونة بالأمعاء

    2-عسر الهضم

    3-هبوط الأمعاء

    4-هبوط درجة حرارة الأمعاء ومنطقة البطن تؤدي إلى غازات و لاحقا تشنج القولون

    و كذلك الشيبس والشوكولا البعض منها و ليس جميعها والسكاكر و نستخدم أطعمة مناسبة لتفادي هذه الحالة .

    إن عسر الهضم و عفونة الأمعاء والغازات كلها ناتجة عن سوء امتصاص البروتين و الفيتامين وعلى رأسه البور ون هذا المعدن مهم جدا للاستروجين و يساعد على تشكيل ألا ستروجين عند النساء و قلته يؤدي إلى نشوء أورام داخل الثدي و هو هام جدا للإستقلاب الحيوي داخل الجسم و له علاقة بامتصاص الكالسيوم تقوية بنيان العظام و بإطلاق الطاقة في الجسم وهر الشعر

    إن نشوء مادة البور ون داخل الجسم يحدث سوء امتصاص للكالسيوم وللغذاء و تحدث إسهالا أو إمساك و ذلك لا يعني سوء الامتصاص ذوبان الزغابات المعوية .

    إن المنغنيز والبور ون و مكونات الفوسفور و أملاح معدنية تكون البنيان العظمي

    إذا أصيب الجسم بالأمراض عفنت الأمعاء ليطرد العفونة يحول هذه المواد إلى سائل أي إسهال فيطلب ماء من الجسم فيرسل له و هكذا فيحدث سوء امتصاص للمعادن و لما يفقد الجسم هذه المعادن يحدث له تناوب بين الإسهال و الإمساك و يصاب الشخص بالنرفزة والهلوسة و الاكتئاب عند فقدانه لمعدن البور ون

    أين يوجد البورون :

    في الهند باء البرية و ورق القريص الأخضر و قرص عنا (قريصة )و لسان الحمل واللوز و عصير الجزر صفار البيض البلدي و البقدونس والخس الأوراق الخضر منها و ورق الملفوف الأحمر و البراصيا (الكرات)



    و الكرنب و تحديدا أوراق الكرنب و أوراق الزهراء الخضراء فهو يكافح السرطان و الالتهابات النسائية و نعمل من الأوراق الخضر جميعها ولكي نحضرها ننقع بماء به ملح بمقدار ملعقة و2ملعقة خل التفاح .لكي تقتل البيوض.

    عندما نشتري البقدونس نقلبه إذا بقي واقفا و رباعي و ورقه كبير و عريض ولميع

    يكون مسقيا بماء المجارير و إذا فرك ورقه باليد وتم شمه أعطى رائحة زنخة بينما البقدونس النظيف يكون ورقه ناعم مرخي و صغير و فركه يعطي رائحة بقدونس .

    الدجاج .

    إن دجاج السوق ينقل أمراض الروماتيزم للجسم بسبب قلة حركته داخل الأقفاص و كذلك ينقل الرشوحات إلى الأطفال لان الدجاج يمرض كثيرا بالرشوحات والبيض كذلك .يجب أن لا نأكل البيض و نطعم الدجاج في المداجن قمح فول الصويا و أوراق القريص فيعطي بعد 2إسبوع بيض نباتي بلدي .

    ملاحظة عن البقدونس:يمكن نقعه بعشبه القمح الأخضر و كثرته يقوي الذاكرة و يؤذي الأمعاء و الضغط .

    للكريب والرشح نعمل شو ربة دجاج بلدي.

    نسقط الدجاج في الماء العادي وعلى النار ننتظر حتى يبدأ بالتبخير نكب عنه الماء كله و نغسله بماء دافئ مضاف إليه نخالة قمح بمقدار ملعقة وذلك لنذهب رائحته و لنجعله يحتفظ بالمعادن في داخله .نضع الفروج مرة أخرى على النار ونجعله يسخن بالتدريج يجب عدم وضع اللحوم مباشرة في ماء ساخن .

    عند السلق نضع قطعة صغيرة من الشمام الأصفر المجفف و هو بديل الكربون حتى يطلق الحرارة ولزيادة القوة نضيف ورق غار و نضع ملعقة من إكليل الجبل(بودرة ناعمة ) ملعقة طعام , و ربع ملعقة زنجبيل بودرة و ذلك لقتل أي بكتريا و جراثيم كما نضيف رشة قرفة .بعد الاستواء نتركه نصف ساعة ومن ثم نستعمله .

    الشوربة ساخنة يضاف لها ليمون هامة جدا للرشح ولتهدئة الربو و السعال ويصبح فيدا جدا إذا أضيف له بصل .إن النفخ بالإناء الحار جدا و الذي تخرج منه الأبخرة يسبب الماء البيضاء أو الزرقاء للنافخ و لذلك نهى عنه رسول الله (ص ) .

    إن هذه الوصفة تعالج عفونة الأمعاء و نوبات الصرع عند الأطفال ويعالج مرض التوحد و ذلك إذا أضيف له ملعقة كبيرة من كومباث الحقول .

    كومباث الحقول :

    هو أعلى كالسيوم لبناء عظام الأطفال و يستخدم بدلا من النعناع في الطعام .و يعالج الأورام السرطانية و يرفع من نسب التذكر ويرفع طاقة الجسم ويحميها من الأمراض الالتهابية الإنتانية .و يشرب ساخنا ليوقف نزيف الرئتين و يشرب باردا ليوقف نزيف المعدة و أي نزيف أخر و استنشاق أبخرته الحارة قبل النوم يفيد الرعاف .



    الكوسة



    لا تقشر يوجد بها الكثير من الكلس رأسها الخشن يجفف ثم يحمص بالفرن حتى تنشف مياهه ثم نطحنه بودرة ناعمة ونحفظه في مرطبان نضيفه عند كل طبخة ليعطينا كلس و فيتامين ب و سي .يجب أن تكون الحفارة من الستانلس .

    لب الكوسة لا نرميه بل نستعمله في معالجة تقرحات المعدة و القولون و القرحة و نزيف المعدة و الباسور و الإمساك والالتهابات .

    ندق لب الكوسة النيئ جيدا و نضيف له بطاطا مسلوقة و ملعقة من خميرة البيرة و ندوبهم جميعا بماء مغلي البقدونس تصبح عجينه تشد خلايا الجلد و تغذي البشرة وتقضي على الالتهابات والبثور و حب الشباب في الوجه و الظهر .

    للدمامل لب الكوسة و نضيف له دقيق الحلبة مطحونة و خل التفاح و قليل من الماء نعمل عجينه نضعها على الدمل لعدة ليالي .

    الحلبة تطرح السموم من الجسم لخارج الجلد لذلك تعطي رائحة غير ذكية فإذا كان الطعام صحي و الجسم ليس به سموم لا تعمل رائحة

    طبخ الكوسة نحفرها و نحضر رز مسلوق نصف سلقة بقشره ندع به قليل من الماء (رطب) نتبله كما نريد كالعادة ونضيف له اللحمة وأكليل الجبل و نعناع و كومباث الجبل ومردقوش أو طر خون ناعم و نغلق الكوسة ونضعه بالماء فإذا كان مريضا لا نقرب صلصة البندورة بل نضع ملعقة ميزو موشي (شعير مخمر ).

    عند استواء الطبخة نكشف الوعاء .وتؤكل .

    لمعالجة التهابات مجرى البول و الأمعاء نطبخها مفركة نقطعها مكعبات وقليل من الماء على النار ونسلق البصل المفروم ونضيفه مع مائه إلى الكوسة و نتبلها كما نريد و نضيف لها الزيت البلدي .

    الكوسة مضادة للالتهابات و هو حيوي فعال جداًًًًًًًًَُ .










  2. #2
    عضو فضي الصورة الرمزية نسيم الفجر
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    2,061

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: الطبخ لأمراض الشتاء

    بارك الله فيك ونفع بك معلومات هادفة ومفيده

    نسأل الله العظيم ان يحفظنا ويشفينا ويعافينا وجميع المسلمين
    [FLASH=http://www.heznah.net/vb/uploaded/185_1222910464.swf]width=740 height=515[/FLASH]

  3. #3
    مشرف الصورة الرمزية احساس غريب
    تاريخ التسجيل
    May 2008
    الدولة
    السعوديه
    المشاركات
    3,304

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: الطبخ لأمراض الشتاء

    اشكر مرورك غاليتي



  4. #4
    عضو ذهبي الصورة الرمزية شذى الإيمان
    تاريخ التسجيل
    Feb 2008
    المشاركات
    4,059

    معرض الاوسمة

    افتراضي رد: الطبخ لأمراض الشتاء

    [align=center]
    نسأل الله العظيم ان يحفظنا ويشفينا ويعافينا وجميع المسلمين
    جزاك الله خير على الموضوع المفيد

    [/align]

  5. #5
    عضو فعال الصورة الرمزية سعيد2009
    تاريخ التسجيل
    Oct 2008
    المشاركات
    1,485

    افتراضي رد: الطبخ لأمراض الشتاء

    يعطيك العافيه

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

مواقع النشر (المفضلة)

مواقع النشر (المفضلة)

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  
 
 

1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60